(27) مترجما لخدمة الحجاج خلال موسم الحج على مدار الساعة        محافط الطائف يفتتح معرض البهيتة الأمني        476 مليار ريال قروض عقارية للأفراد    «السعودية الزرقاء».. طموحات وجهود المملكة لحماية البحار        11% زيادة الحوالات المالية للخارج                            الاتحاد السعودي لألعاب القوى يحدد موعد جمعيته العمومية    الفرس "نوتيشن " تتوج بطلة لكأس جامعة أم القرى    التعاون يعسكر في هولندا ويخوض ست مباريات ودية    ديوان المظالم يصدر قراراً باعتماد ضوابط العمل القضائي عن بُعد    جائزة البليهد للتميز العلمي.. مشروع وطني لاكتشاف المواهب                    توقيع عقد تصميم «قطار العلا» بطول 50 كيلومتراً            معرض عمارة المسجد النبوي يثري تجربة ضيوف الرحمن ويُعرفهم بتاريخ عمارة المسجد النبوي    أمير القصيم يوجه باستمرار العمل خلال العيد    مسار خاص لدعم المؤسسات الوقفية الناشئة والصغيرة    نائب وزير الحج والعمرة يدشن معرض "مكة .. والحج"    وزير الحج والعمرة يفتتح فعاليات ندوة الحج الكبرى في نسختها السادسة والأربعين    «د.سليمان الحبيب» يحصل على الاعتماد الدولي لجمعية القلب الأمريكية    محاضرة لتحسين الجودة ب«صحة الرياض»    استشاري: المسنّون بحاجة للرعاية النفسية            الصحة : 1383 ممرضا وممرضة لخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة    الصواريخ.. رسائل روسية تطلب تراجع الغرب    اختفاء إدارة النفيعي وترقب لجمعية عمومية    بالفيديو.. القبض على 10 أشخاص لدخولهم إحدى الفعاليات العامة بجدة دون الالتزام بإجراءات التنظيم    تحذيرات فلسطينية من نية متطرفين يهود اقتحام الأقصى    في وداع العبودي.. الذاكرة التي لا تصدأ    مالك إلا خشمك ولو هو أعوج    خطة عربية موحدة لدعم لبنان وفلسطين    البرامجُ الهندسيةُ في المملكة تحصلُ على عضوية اتفاقية واشنطن    «سلمان للإغاثة» يدشن مشروع التدخلات الطارئة لإنقاذ حياة المتضررين من الجفاف في صوماليلاند    القيادة تهنئ بيلاروس بذكرى الاستقلال    «إيجار»: لا يحق للمؤجر أخذ نسخة من مفتاح الشقة بعد تأجيرها    الهلال الأحمر ينفذ فرضية حدوث تدافع في مسجد نمرة بعرفات    رياح نشطة وأتربة مثارة على جازان    وزير الخارجية التونسي يلتقي بنظيره اللبناني    مكتبة الملك عبدالعزيز تقيم جلسة "الترجمة مابين القيمة والمتعة"    نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم احتفال بوروندي بالذكرى الستين لاستقلال الجمهورية    وزارةُ الداخليةِ تستعرضُ مبادرةَ طريق مكة وخِدْمَاتِ المركز الوطني للعمليات الأمنية بمعرض في العاصمة المقدسة بمركز مكة مول    الأميرة ريما بنت بندر تدشّن كتاب "النمر العربي"    سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس النيابة العامة بالمحافظة    التعاون الإسلامي تشيد بإعلان المملكة عن حزمة من المشاريع التنموية باليمن    أمير تبوك يوجّه باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



Grinta تقود الأخضر للتاريخ
نشر في الوطن يوم 13 - 10 - 2021

حقق مدرب المنتخب السعودي، الفرنسي هيرفي رينارد، نجاحا لافتا مع الأخضر منذ قدومه لقيادة الصقور، بعد تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم معه في ال29 من يوليو 2019، ولم يأت نجاح رينارد مع الصقور من فراغ، بل كان نتاج عمل فني كبير، ونتائج إيجابية ومشوار حافل مع جميع المنتخبات التي قادها، ويمتاز رينارد ببث ال«Grinta»، وهي بث الحماس لدى لاعبيه بوقوفه الدائم على خط التماس وتوجيه لهم بحماس وروح عالية، مما جعل اللاعبين يتفاعلون معه بروح عالية.
بداية متعثرة
بدأ مشوار رينارد مع الأخضر، في الدور السابق من تصفيات التأهل إلى كأس العالم 2022، بتعادل مع اليمن 2/ 2 في 2019، لكنه انطلق بعد ذلك بقوة، إذ فاز في 9 مباريات مقابل تعادل ثانِ أمام فلسطين، خارج الأرض بدون أهداف، مسجلاً حتى مباراة الصين 30 هدفاً، فيما اهتزت شباكه 7 مرات.
تجربة سابقة
يعتبر رينارد مدربا ناجحا وله تجارب رائعة قبل المجيء للسعودية، خاصة في قارة إفريقيا وتجربته مع منتخب المغرب، الذي أعاده من جديد إلى كأس العالم النسخة الماضية، بعدما تولى تدريبه في 6 مباريات، ضمن تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2018، سجل خلالها 11 هدفاً، بينما لم تهتز شباكه طوال التصفيات، قبل أن يخوض تجربته الأولى في آسيا مع المنتخب السعودي، بتحقيق أفضل بداية في تاريخ الأخضر في التصفيات النهائية لكأس العالم، إذ يملك 12 نقطة حققها في أول 4 مباريات.
بث الروح
يعتبر المدرب رينارد مدربا حماسيا، ودائماً ما يبث الروح لجميع طاقم العمل واللاعبين قبل المباريات، ويمتلك شخصية حماسية وقوية، تساعده كثيراً في جعل جميع الأجهزة التي تعمل معه، يتعاملون بذات الطريقة التي يريدها، حيث يحاول إيصالها لهم بطريقة سهلة، تساعدهم على سرعة الاستيعاب، والتنفيذ الصحيح لما يملك من خبرات كبيرة.
طاقم العمل
حظي رينارد بطاقم عمل مساعد له في كل النجاحات التي حققها، وما زال يعمل عليها، حيث لديه فريق عمل مميز بكوادر وطنية وخارجية، يأتي أبرزهم حسين الصادق ومحمد أمين، حيث إن لهما دورا كبيرا في إيصال أفكاره للاعبين، وأيضاً لديه طاقم فني مساعد له دور كبير في العمل الفني، لوحظ ذلك في التدخل أثناء اللقاء وفي تغييراته.
معادلة
عادل الفرنسي الرقم المسجل باسم المدربين السابقين للأخضر، البرازيليين ماريو زاجالو «1982» ومواطنه أنجوس
«2007» بعدم الخسارة في 9 مباريات متتالية، بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.
ووصل رينارد لهذا الرقم بعدما قاد المنتخب السعودي، للفوز على الصين 3/‏ 2 في الجولة الرابعة من تصفيات مونديال 2022.
أفضل انطلاقة
ويطمح رينارد للانفراد بالرقم القياسي، المتمثل في عدم الخسارة في 10 مباريات متتالية بالتصفيات.
وكان رينارد أول مدرب يحقق 4 انتصارات متتالية، مسجلا أفضل انطلاقة لمدرب في تاريخ المنتخب السعودي، بتصفيات كأس العالم، وسيكون على موعد مع التاريخ لنقل الأخضر لقائمة أفضل 50 منتخبا، في تصنيف الفيفا التي غاب عنها خلال السنوات الماضية، بعد الفوز على الصين.
-22 مباراة قاد خلالها رينارد الأخضر.
-15 انتصارا سجلها بنسبة 68 %.
-4 تعادلات خرج بها مع الصقور بنسبة 18 %.
-3 خسائر فقط تعرض لها بنسبة 14 %
-حقق رقما قياسيا بتحقيق 12 نقطة في بداية التصفيات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.