النفط يصعد لأعلى سعر منذ 2018 .. تجاوز ال 85 دولار للبرميل    الأسبوع المقبل.. «فيسبوك» تعتزم تغير اسمها    «الحصيني» يتوقع طقس نهاية الأسبوع بارد ليلاً.. ارتدوا الملابس الخريفية    الأرصاد تنبه إلى طقس 4 مناطق : ضباب وعدم وضوح الرؤية    رونالدو يضرب أتالانتا بالقاضية في دوري الأبطال    افتتاح استثنائي وحضور ضخم هيئة الترفيه تطلق موسم الرياض    مجلس الأمن يندد بهجمات الحوثيين ضد المملكة    إنجاز سعودي عالمي.. 6 مخترعين يحصدون جوائز معرض الابتكارات بكرواتيا    سعود بن نايف: ملتقى إمارات المناطق بالشرقية لتبادل الخبرات والمعارف    مليون دولار من المملكة لأنشطة تحالف الحضارات في الأمم المتحدة    مقتل 13 عسكرياً.. تفجير مزدوج ضخم يهز دمشق    جدد استدعاء زعيتر والمشنوق.. البيطار يتحدى «حزب الله»    رئيس الأركان يطلع على أحدث الطائرات العسكرية والصواريخ الاعتراضية    القرني في مواجهة العميد    الأهلي «المنتشي» يصطدم بالطائي.. والباطن في اختبار الفيحاء    الدوسري.. «الغالي ثمنه فيه»    تعزيز التعاون بين «نزاهة» والنيابة العامة    «الغرف»: مليار ريال أصول بعض المنشآت.. ومتستروها يتقاضون 4 آلاف فقط!    إحباط 54 كجم حشيش بمخابئ سرية    «العدل» تمكّن المحامين من دخول عموم المحاكم.. ومستفيدي «التنفيذ» دون موعد    استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة إلكترونية.. قريباً    الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد الاثنين القادم    تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين    في 24 ساعة.. إصابة 47 وشفاء 58 حالة    «الصحة» تتيح حجز مواعيد الجرعة الثالثة عبر «توكلنا»    بريطانيا في براثن «قاتل جديد»    وزراء تجارة الخليج يبحثون الأمن الغذائي                            فيديو مروع.. سيارات تطير في الهواء في حادث تصادم مع قطار                بعد معركة الحداثة.. وقبل وطيس النقد الثقافي    خلاص..!!            «تخبيب» الزوجات ب«شيطنة» الأزواج!!    «البطون» وبصمة وزير الحج!!                        105 حالات ضحايا الديربي    وفد سعودي في افتتاح معرض سول للفضاء والدفاع    بعد انسحاب اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية    آل الشيخ ينشر الخطة المرورية للوصول إلى منطقة مسيرة موسم الرياض    في سابقة تاريخية.. نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان    "النمر" محذراً من "السجائر الإلكترونية": تسبّب ارتفاع ضغط الدم والجلطات    التحالف: الدفاعات الجوية تعترض وتدمر صاروخاً بالستياً أطلقه الحوثيون تجاه جازان    لو مريديان الرياض ينقل رحلة ماركو بولو إلى الرياض    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آخر تطورات
نشر في الوطن يوم 08 - 08 - 2021

حصيلة قياسية في إيران
تجاوزت إيران عتبة 500 وفاة يومية بسبب كوفيد للمرة الأولى منذ بدء الوباء، فيما سجّلت أيضا عددا قياسيا من الإصابات، وفق أرقام رسمية أعلنتها وزارة الصحة. وأفادت وزارة الصحة عن وفاة 542 شخصا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وتسجيل 36619 إصابة، وبذلك، بلغ العدد الإجمالي للوفيات 94015 من أصل أربعة ملايين و158 ألفا و729 إصابة سجلتها رسميا إيران، منذ ظهور المرض للمرة الأولى في البلاد في فبراير 2020.
انتهاء فترة الحجر
انتهت في بريزبين ثالث أكبر مدينة في أستراليا، إجراءات حجر استمرت ثمانية أيام لمنع تفشّ جديد لكوفيد - 19 سببه المتحورة دلتا. وقال ستيفن مايلز مسؤول منطقة كوينزلاند «يبدو أننا تمكنا من تجنب انتشار المتحورة دلتا في ثمانية أيام فقط من الحجر، بالكاد بعد عشرة أيام من الإبلاغ عن أول حالة». أما سيدني، حيث تتسع رقعة الوباء، فيدخل الحجر فيها أسبوعه السابع، وتدعو السلطات السكان إلى تلقي اللقاح، بينما لم يحصل على التطعيم الكامل سوى ما يزيد قليلا على 20 % من سكان البلاد.
تحسن في كينشاسا
يتحسّن الوضع الوبائي في عاصمة الكونغو الديمقراطية كينشاسا لكن مدينة لوبومباشي (جنوب) تشهد عودة للوباء، وفقا لسلطات البلاد. وقال البروفيسور جان جاك موييمبي رئيس الخبراء المسؤولين عن مكافحة الوباء إن «الموجة الثالثة في تراجع مستمر في كينشاسا، ويمكننا القول إننا تغلبنا عليها».
في المقابل، تشهد العاصمة الاقتصادية لوبومباشي عودة ظهور للوباء بحسب رئيس بلديتها غيزلان روبير لوبابا بولوما، الذي أصدر أمرا بإلزامية وضع الكمامات في وسط المدينة.
أولى الإصابات ببروناي
قررت بروناي فرض تدابير صحية للحد من انتشار كوفيد - 19 إثر رصد أولى الإصابات المحلية منذ أكثر من عام.
وأعلنت وزارة الصحة السبت رصد 7 إصابات محلية، ما دفع الحكومة إلى إغلاق كل دور العبادة وتأجيل الأحداث المقررة لمدة أسبوعين.
فرنسا تمدد التصريح الصحي
من المقرر أن يدخل التصريح الصحي حيز التطبيق اليوم في فرنسا، وسيواكب الحياة اليومية للفرنسيين لمحاربة الوباء الذي لا يزال مستمرا، وتم التمديد (لمن هم فوق 18 عاما) ليشمل المقاهي والمطاعم والطائرات والقطارات والحافلات للرحلات الطويلة والمهرجانات والمعارض التجارية،
كما أصبح التصريح إلزاميا للزوار أو المرضى في حالات غير طارئة في المستشفيات ودور المسنين.
ماليزيا تخفف القيود
أعلن رئيس الوزراء الماليزي أن بلاده ستخفف قيود احتواء كوفيد بالنسبة للملقحين في ولايات تمثّل نحو نصف البلاد.
وستسمح الخطوة التي تدخل حيز التنفيذ غدا للملايين بالتحرك بين المناطق، وممارسة الرياضات في الهواء الطلق، وتناول الوجبات في المطاعم في ثماني ولايات، حيث انخفض عدد الإصابات وازدادت معدلات التطعيم.
202 مليون إصابة في العالم
أودى وباء كوفيد19 بما لا يقل عن 4,28 مليون شخص حول العالم، وأصاب أكثر من 202 مليون منذ نهاية ديسمبر 2019، وسجلت الولايات المتحدة العدد الأكبر من الوفيات (616.718) تليها البرازيل (562.752)، والهند (427.862)، والمكسيك (244.248)، والبيرو (196.873).
وتقدر منظمة الصحة العالمية، مع الأخذ في الاعتبار زيادة الوفيات المرتبطة بشكل مباشر وغير مباشر بكوفيد، أن حصيلة الوباء يمكن أن تكون أعلى بمرتين إلى ثلاث مرات من تلك المسجلة رسميًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.