وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصاميم خاصة ل"السيدات" تتوافق مع روحانية الشهر
نشر في الوطن يوم 25 - 07 - 2012

لرمضان بهجته الخاصة فهو الشهر الذي يكسر روتين السنة، فالتصاميم البسيطة ذات الطابع الديني والنقوش الإسلامية لها انعكاسات إيجابية على مشاعر أفراد الأسرة صغارا وكبارا، منها فانوس رمضان بأحجامه المتعددة والذي ارتبط بالعصر الفاطمي، والمفارش ذات النقوش الإسلامية على المائدة الرمضانية والتي تعتبر من الأساسيات في هذا الشهر الفضيل، وبعض الأواني الفخارية والمبخرة ومرشة العطور والمسابح التي تزين جدران المنزل.
تقول مصممة الديكور (أم طلال)إن مثل هذه الطقوس الروحانية الرمضانية التي تعمد إليها الملكة في مملكتها من شأنها إدخال البهجة والسرور إلى أفراد عائلتها صغارا وكبارا ولاسيما الزائرين، وتضيف: كثير من السيدات في هذا الشهر يطلبن أفكارا وتصاميم جديدة لتخصيص ركن من أركان المنزل يتناسب مع الطقوس الدينية لهذا الشهر الفضيل، خاصة في ركن المعيشة أثناء تناول وجبتي الفطور والسحور.
(أم نايف) ربة منزل تقول: دائما أعمد إلى تغيير أحد أركان المنزل،وأجعلها في حلة جديدة تدخل البهجة والسرور وتشعر أفراد العائلة بالجو الروحاني المميز لهذا الشهر وتخلق أجواء من السعادة، خاصة عند صغار السن.
أما (أم بدر) مواطنة اهتمت بشراء الأواني المنزلية التي تحمل النقوش الإسلامية كذلك الأواني الفخارية البسيطة التي تعتبرها جزءا من المستلزمات المنزلية المرتبطة بشهر رمضان المبارك.
وفي ذات السياق أوضحت السيدة (ليال) مقيمة: بأن شهر رمضان يجري التحضير له مسبقا، خاصة فيما يرتبط بزينة بعض أركان المنزل، لأن التواصل الأسري والاجتماعي أحد أوجه هذا الشهر المبارك، حيث تهتم ربات البيوت بفن الديكور الإسلامي وإضفاء بعض اللمسات البسيطة التي تتلاءم مع أجواء رمضان
من جانب آخر تقول (أم تركي): إن ثمة أشياء تهتم بها ربة المنزل بالإضافة إلى إعداد الأطباق الرمضانية الشهية تتمثل في المبخرة وفانوس رمضان للزينة بأشكاله المختلفة وأنواع السبح التي تزين بها أركان المنزل.
أما(أم عادل) فقد خصصت ركنا من أركان المنزل للصلاة للزائرات مزينا بالنقوش الإسلامية ووضعت فيه فانوس رمضان وأكثر من سجادة للصلاة بالإضافة إلى السبحات النسائية بألوانها الجذابة.
وتحرص(سارة) معلمة، على شراء فانوس رمضان والذي تقوم بشرائه من الأسوق الأردنية أثناء قضائها الإجازة الصيفية بالإضافة إلى النحاسيات المنقوشة والمصابيح الكبيرة الزجاجية والتي تتميز بجمالها ورونقها فتزين بها الركن الرمضاني كما فضلت تسميته بهذا الاسم.
ولم تكن فكرة نوال الصقري تختلف كثيرا عن مثيلاتها إذ فضلت أن تضع طاولة خاصة لرمضان بالقرب من مدخل المنزل وقالت: فكرتي في رمضان هذا العام بدت مختلفة عن رمضان السابق وفضلت أن تكون الفكرة بسيطة وغير مكلفة، في المقابل يكون معناها ذا أثر إيجابي على الضيوف، خاصة أنني وضعتها في الاستقبال بالقرب من البوابة الخارجية عند مدخل المنزل ووضعت عليها باقة من الورود الطبيعية وأنواعا من البور ودهن العود وبعضا من التمور. وعن الهدف من هذه الفكرة تقول الصقري: شهر رمضان له أجواؤه الروحانية الأكثر من رائعة، وأفضل في كل رمضان أن تكون هناك مفاجأة لأطفالي وزوجي وأقربائنا، وتابعت: توصلت إلى هذه الفكرة وهي فكرة الاستقبال الخارجي من بعض الصديقات في قنوات التواصل الاجتماعي وكثير منهن رشحن لي هذه الفكرة بدلا من الأفكار الأخرى التي قد تكون مكلفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.