بايدن سيحدد لبوتين "الخطوط الحمراء"    مدرب المنتخب السعودي يؤكد على صعوبة مواجهة أوزبكستان    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية في جازان وعسير    أكثر من 488 ألف وفاة بكورونا في البرازيل    الصحف السعودية    منتخب باراجواي يفوز على بوليفيا 3-1 في المجموعة الأولى لكوبا أمريكا    هدية قطرية للاخضر الأولمبي    تشكيل الأخضر المتوقع أمام اوزبكستان    صدمة في الأخضر قبل لقاء أوزبكستان    صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقية تمويل مشروع فندقي 5 نجوم    والد الكشاف طارق إلى رحمة الله    جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل تستعد لانطلاق موهبة الإثرائي الأكاديمي ل 168 طالباً وطالبة    الرئيس العام لشؤون الحرمين يزور معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي    ارتفاع أسعار النفط.. و«برنت» يقترب من 72 دولار للبرميل            السودان: نوايا إثيوبيا «مبيتة»    أوسلو أقرت (أ) و(ب).. و(ج) مهمة الناعقين في مزاد فلسطين!    سعود.. أي ذكرى تعودني بعد عام نازفات فيها جراحي    القضية الفلسطينية تتصدر إجتماع وزراء الإعلام العرب    «الموارد» ل عكاظ: عقوبات على مخالفي منع العمل تحت الشمس        210 مليارات النقد المتداول خارج المصارف مقابل 28 بداخلها        منتخب السلة ينتظر «الملحق»        رسالة ماجستير تؤكد: السعودية حققت تحولاً تاريخياً عبر رؤية 2030            مروان يحتفل بعقد قرانه بمكة        أمير تبوك يبحث الاهتمام المشترك مع السفير الباكستاني    الفيصل يتوج الفائزين بمسابقة تحدي أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي        مذكرة لحماية المواقع التراثية والأثرية في الدرعية    "الوطنية".. هل هي فرض عين أم فرض كفاية؟!    جيشنا الأبيض في مجمع الملك عبدالله!    سلوى حجر ل "المدينة": الفن التشكيلي أضواؤه خافتة..وأعمالي واقعية    أشتية: حكومة التغيير «سيئة»    الحج الآمن والمكاسب الشرعية    السميح : 178 شركة و مؤسسة تخدم حجاج الداخل هذا العام    المداح: مراكز وخيام للعزل الصحي في المشاعر    الكاظمي: السياسات الخاطئة تقود إلى كوارث        وزير الإعلام البحريني ل عكاظ: رؤية سعودية حكيمة لضمان سلامة الحجاج        المملكة تشارك في اليوم العالمي للتبرع بالدم    بعد ختام اليوم الثالث من آسيوية اليد صراع التأهل يحتدم في المجموعة الأولى    مدير تعليم رجال ألمع : "مراكز الدعم التعليمي الصيفية فرصة لتعزيز المهارات واستثمار الوقت"    الرئيس العام لشؤون الحرمين يزور معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي    توعية ولقاحات وتبرع بالدم في مهرجان زيتون الجوف الدولي    شؤون الحرمين تعلن استكمال استعداداتها لاستقبال الحجاج    أمانة حائل توضح المقطع المتداول لأحد الباعة المتجولين    رواد تعليم المستقبل مبارك لكم هذا التخرج    الرياض.. ضبط معمل غير مرخص لتصنيع الذهب والمعادن الثمينة    آل خزيم.. مسيرة من البحث والعمل الدؤوب تكللت بتحقيق التميز وتسجيل براءات الاختراع    سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية..    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في وفاة الشيخ منصور الأحمد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تسوق العيد نسائي بامتياز
نشر في الوطن يوم 13 - 05 - 2021

مع دخول عيد الفطر، كسبت النساء جولة التسوق للعيد، وسط استنفار الأزواج وشعورهم بالملل، ورعايتهم الأبناء لحين انتهاء المتسوقات من استكمال احتياجات العيد، في وقت شهدت الشوارع والمحلات التجارية ازدحاما كبيرا للمتسوقين والمتسوقات، الذي يمتد حتى ساعات الصباح الأولى يوميا، والتي لا تعرف معها الشوارع التجارية النوم.
زيادة الحركة
نشطت حركة التسوق في الأيام الأخيرة التي سبقت دخول العيد الفطر، وزادت حركة البيع والشراء، واكتظت المحلات بالمتسوقين والمتسوقات، مما نتج عنه إغلاق بعض الشوارع، وتنظيم حركة السير، لمنع تكدس المركبات أمام الأسواق، وفك حالات الاختناقات، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، ومنع دخول المتسوقين المخالفين.
أزواج ينتظرون
شهدت عمليات التسوق انتظار المواطنين في مركباتهم وبأماكن الجلوس أمام المحلات، وشعورهم بالملل، منتظرين انتهاء أسرهم من التسوق. وانقسم المواطنون إلى قسمين، حيث يرى فريق أن ذلك حق مشروع للنساء، ويجب مساندتهن دون إظهار حالات التذمر، بينما ذهب فريق آخر إلى أن التسوق اليومي مبالغ فيه بشكل كبير، وأن غالبية المتسوقين ينتظرون الأيام الأخيرة دون آبهين بالازدحامات، والوقوف في طوابير طويلة.
احتياجات مفضلة
تتمثل أبرز الاحتياجات من مراكز التسوق في الملابس الرجالية والنسائية، والعطور، والإكسسوارات، والأحذية، والشنط، والأشمغة الرجالية، والعباءات النسائية، إلى جانب شراء الهدايا والورود، وأطقم الذهب، والمستلزمات الصحية المنزلية، بينما يفضل الأطفال الحصول على الألعاب النارية.
استنفار يومي
أكد ماجد الرفاعي، بائع بأحد المراكز التجارية الشهيرة، أنهم لا يعرفون طعم الراحة في الأيام الأخيرة التي تسبق عيد الفطر، مشيرا إلى أنهم ينفذون خططا للاستنفار ومواكبة حركة التسوق الكبيرة، ومؤكدا توافر فرص وظيفية موسمية، لمواجهة الإقبال، وأنهم يحققون دخلا كبيرا، باعتبار شهر رمضان مصدر رزق كبير، يغطي كل الاحتياجات.
حركة التسوق
بين المواطن محمد باجعفر ل«الوطن» أن حركة التسوق للنساء في شهر رمضان تنشط بشكل ملحوظ، ومع انتشار مجمعات الأسواق التجارية والمولات، والتطور، ووجود بائعات بأماكن خاصة للنساء، ازدادت الحركة الشرائية بشكل كبير، مشيرا إلى أن تسوق النساء هذه الأيام حق من حقوقهن، وينبغي على الأزواج التحلي بالصبر.
تحذير مدني
حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات التي يستخدمها الأطفال في احتفالهم بعيد الفطر.
وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية، المقدم محمد الحمادي، أن استخدام الأطفال الألعاب النارية المتفجرة له مخاطر كبيرة على سلامتهم وعلى السلامة العامة في المنازل أو الاستراحات والأماكن العامة والمنشآت.
وأهاب بأولياء الأمور ضرورة مراقبة أطفالهم، وعدم السماح لهم بشراء هذه الألعاب أو العبث بها أو الانجراف خلف رغباتهم في اقتنائها، خاصة أن أصنافا كثيرة منها ذات قوة تفجيرية عالية، وتفتقر لأبسط مقومات الأمن والسلامة في استخدامها، لتدني مواصفات تصنيعها، مما يجعلها عرضة للانفجار تلقائيا في حال تعرضها لدرجات الحرارة العالية أو الاحتكاك بالأسطح الخشنة أو الضغط عليها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.