«المياه الوطنية» تعلن عن وظائف شاغرة للمواطنين    الولايات المتحدة الأمريكية تدين بشدة هجمات الحوثيين على المملكة    الهدايا الأمريكية للمليشيات الإرهابية    مجرد تقرير انطباعي في 3 صفحات    إيران إذ تستجدي السعودية بصواريخها ؟    الحقوا.. الأهلي !    السليماني يودع حياة العزوبية    تشويه تراثنا الغنائي    محمد بن سلمان يتلقى اتصال اطمئنان من ولي عهد الكويت        المملكة أول دولة عربية تستضيف معرض «المنتجات العضوية»    التحالف .. اعتراض وتدمير صاروخ بالستي و6 مسيرات حوثية    حاكم نيويورك متهم بالتحرش للمرة الثانية    محاولات يائسة لقضايا مستهلكة    10 آلاف برج لنشر شبكة «الجيل الخامس» بالمناطق    بريجوفيتش: العرضيات قادتني للهاتريك    كاريلي: الاتحاد كان مختلفا.. والقادسية صعب    سرعة العميد تتجاوز القادسية برباعية.. ويقفز للثالث    ضوابط لاسترداد الأصول عند تعثر السداد ل «الإيجار التمويلي»    «غيداء» تبتكر جهازا مضادا للماء لإنقاذ الأطفال من الغرق    #تعليم_شرورة يطلق برنامج تدريب المدربين TOT    «الموارد» تستعد لإطلاق أول نظام متكامل للعمل التطوعي    دوار البلدية (اللي خلف ما مات)..!    أمير مكة ونائبه يستقبلان عددا من المسؤولين    «موهبة»: بدء المرحلة الأخيرة من مداولات تحكيم مشروعات إبداع 2021    الضاني: الإنشاد في المدينة لم يأخذ حقه    عالم الآثار الغزي: الإرث المعماري شاهدٌ على عراقة أرض المملكة    برعاية صاحب السمو محافظ #الأحساء همسات يبدع بالفن التشكيلي    كورونا.. والخروج من المساجد!!    إغلاق مسجدين بمكة والمدينة بسبب كورونا    «العالي المصري»يكرّم طبيبة سعودية نال بحثها إشادة «الصحة العالمية»    الدكتور باسم بيروتي والمعالجة المناعية        الصين تلغي بعضاً من ديونها لدى غينيا    وزير «الحرس» يوجه بتدشين مركز لقاحات كورونا    النصر يتعادل مع أبها بهدفين لكل منهما    ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير قطر    هيئة الأمر بالمعروف تعرض محتوى حملة : الصلاة نور – التوعوي في مساجد وجوامع الرياض    سمو أمير منطقة جازان يعزي في وفاة الدكتور المالكي    تعليم صبيا يطلق فعاليات الأسبوع الوطني الخليجي للموهبة والإبداع 2021        تعليم الطائف يشارك بثلاثة مشاريع ضمن التحكيم الافتراضي لمعرض إبداع للعلوم والهندسة        إغلاق منتجع خالف الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا بهدا الطائف (صور)    فروسية الزلفي تقيم سباقها السادس عشر للموسم الحالي    رحيل يوسف شعبان.. صهر الملك فاروق.. «ضابط» فتنته الفنون فوهبها 50 عاماً    حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين على المملكة    الاتحاد ينتصر على القادسية في الجولة 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    6 مزايا لتصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر    حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين على المملكة        لليوم ال 21 ..الشؤون الإسلامية تقرر اليوم إغلاق مسجدين مؤقتاً بمكة المكرمة والمدينة والمنورة بعد ثبوت حالتي كورونا بين صفوف المصلين            تنظيف سطح الكعبة المشرفة يستغرق 20 دقيقة    "كبار العلماء" ترفض تقرير الكونجرس الأمريكي وتؤكد وقوفها التام مع بيان وزارة الخارجية    إلى جنة الخلد    صحة تبوك تطلق 12 مركزاً جديداً لتطعيمات لقاح كورونا بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.






نشر في الوطن يوم 21 - 01 - 2021

استقبل الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، اليوم، وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وعددا من قيادات الوزارة، بحضور رئيس جامعة طيبة، رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمدن الصحية، بالمدينة المنورة الدكتور عبد العزيز السراني، و تسلّم الأمير شهادة المدينة المنورة كمدينة صحية، من وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، والصادرة من منظمة الصحة العالمية.
وثمّن أمير المنطقة ووزير الصحة في بداية اللقاء، الموافقة الكريمة على تحويل مجمع مستشفيات المدينة المنورة إلى مدينة طبية، بإجمالي سعة سريرية تبلغ 1246 سريراً بتخصصات مختلفة، الأمر الذي يعكس حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالقطاع الصحي، وتوفير كافة الاحتياجات له، لتقديم الخدمات الطبية على الوجه المأمول.
وأشاد بالجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الصحة، والمسؤولون فيها بقيادة وزير الصحة، في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين على مستوى المنطقة، من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الصحية والمتابعة المستمرة لسير العمل فيها لإنجازها وفق المحددات الزمنية لها، ودعم مرافقها بالتجهيزات الطبية المتقدمة.
وخلال اللقاء، استعرض وزير الصحة أهم المشروعات الصحية بمنطقة المدينة المنورة التي تم إنجازها، والجاري العمل على تنفيذها، إلى جانب الخُطط المُستقبلية للقطاع الصحي بالمنطقة، بالإضافة إلى شرح مفصل عن تحويل مجمع مستشفيات المدينة المنورة، إلى مدينة طبية بموافقة مجلس الوزراء بسعة 1246 سريراً بتخصصات مختلفة.
وأشار وزير الصحة إلى ما تحظى به منظومة الصحة من رعاية واهتمام كبيرين، من لدن القيادة الحكيمة من خلال دعم المشاريع الصحية، والتوسع فيها تحقيقاً لخدمة المواطنين والمقيمين.
ثم شاهد الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، عرضا مرئيا عن مشروع إنشاء 7 مراكز للرعاية الصحية الأولية، بعدد من أحياء المدينة المنورة، والمتوقع الانتهاء منها خلال السنة المالية الحالية، بشراكة مجتمعية بين الشؤون الصحية بالمنطقة، وجمعية تكافل الخيرية وجمعية طيبة النسائية.
عقب ذلك استعرض رئيس جامعة طيبة، الدكتور عبد العزيز السراني، أبرز أعمال البرنامج الذي يُعنى بتحسين الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية، المؤثرة في تعزيز صحة سكان المدينة المنورة، من خلال بناء المراكز والدعم المجتمعي المتكامل، والتوعية والتأهيل المتخصص، ورفع مستوى الإنتاجية وتقييم الأداء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.