الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    معايير دقيقة لأجمل مربّى برتقال    أعراض التسمم السجقي    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    رئيس وزراء ماليزيا يغادر الرياض    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    الخروج من مستنقع الحرب !    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال    القبض على عصابة سلب وسرقة    العميد والزعيم من جديد.. الهدف أغلى الكؤوس    ليفربول يتوقع بقاء صلاح    حقائق حول محادثات الاحتلال وحماس    المملكة تحذر من التداعيات الكارثية للحرب        6 نقاط تفصل بنو قادس عن دوري روشن    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    الهيئة الملكية للجبيل وينبع    مذكرة تفاهم سعودية-موريتانية حول قطاعات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف    توقيع مذكرتي تفاهم لتعزيز استدامة إدارة النفايات    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    الشباب يسيطر على جوائز شهر أبريل في دوري روشن    اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    السعودية للكهرباء تتلقى اعتماد العائد التنظيمي الموزون لتكلفة رأس المال على قاعدة الأصول المنظمة ب 6.65%    محافظ العارضة يستقبل مفوض الإفتاء فضيلة الشيخ محمد شامي شيبة    %97 رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    مواهب سعودية وخبرات عالمية تقود الأوبرا الأكبر عربياً "زرقاء اليمامة"    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    أخبار سارة في تدريبات الهلال قبل الكلاسيكو    "جائزة الأميرة صيتة" تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة القراءة المتجولة    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    لقاء مفتوح ل"فنون الطهي"    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس الوحدة: لن نتوقف عند الرابع
نشر في الوطن يوم 24 - 10 - 2020

شدد رئيس نادي الوحدة سلطان أزهر على أن إدارته اتخذت قرار إقالة المدربين ماريو فيتش وكارينيو في الموسم السابق لأسباب فنية محضة بسبب النتائج السلبية، مشيرا إلى أن قرار إقالة المدربين جاء في كل حالة على حدة، مؤكدا أن سقف طموح الوحداويين غير محدود.
وأوضح أزهر أن النتائج الجيدة التي حققها الوحدة الموسم الماضي والتأهل للعب في دوري أبطال آسيا لم تأت من فراغ، خاصة وأن الفريق يضم عناصر محلية جيدة، ولاعبين أجانب مميزين.
وأوضح أن قرار الاستغناء عن اللاعب ريناتو شافيز كان فنيا من المدرب إيفو فييرا.
وتطرق في حواره مع «الوطن» إلى خطط وبرامج النادي لمواكبة إستراتيجية وحوكمة الأندية، مبينا أنهم دعموا جميع الألعاب للمنافسة في الموسم الجديد، وكشف أنهم وضعوا جدولا للمكافآت خاصة بفريق اليد الذي شارك في بطولة كأس العالم للأندية الموسم الماضي، وحقق المركز الرابع عالميا، والثاني على مستوى آسيا.
طموح
ماهو طموح إدارتكم؟
سقف الطموح غير محدود مع نادي الوحدة، وإن شاء الله نحصد الألقاب.. الوحدة كان بعيدا عن البطولات، لكن له تاريخ عريض، وسنعود إن شاء الله.
ما سر القرارات التى اتخذتها إدارتكم في بداية الموسم من إقالة للمدرب الكرواتي ماريو فيتش، وفي نهاية الموسم تمت إقالة المدرب الأوروجوياني دانيال كارينيو؟
‫قراراتنا نتخذها في كل حالة على حدة، وحسب مصلحة الفريق الأول لكرة القدم، وبمشاورة أعضاء المجلس.
الكرواتي ماريو فيتش مدرب كبير واسم في عالم كرة القدم، ولكن لم تسعفه النتائج للبقاء بعد الخسارتين الأوليين في بداية الموسم الماضي، أما كارينيو فهو أيضا مدرب كبير وغني عن التعريف، ولكن بعد استئناف الدوري جاءت نتائج الفريق سلبية خاصة في أول 3 مواجهات، وأهداف المدرب تغيرت واجتمعنا وقررنا إقالته وكان عيسى المحياني هو الأنسب.
هل توقعتم الحصول على المركز الرابع في دوري المحترفين في الموسم المنصرم وحجز مقعد آسيوي؟
من بداية الموسم ونحن نجهز لأي مشاركة خارجية، خاصة وأن الفريق يضم عناصر محلية جيدة، ولاعبين أجانب مميزين، وهذا الأمر أكسبنا الثقة، وجعلنا نضع ثقتنا في اللاعبين لتحقيق إنجاز لنادي الوحدة العريق.
تعاقدات
كيف تم التعاقد مع المدرب البرتغالي إيفون فييرا؟
‏كانت أمامنا عدة خيارات، فاخترنا المدرب البرتغالي إيفو فييرا، وكان قد قدم في الموسم السابق مستويات رائعة مع الفريق الذي كان يدربه، إذ كان الفريق يصارع للهبوط وقاده المركز الخامس بعد أن حقق نتائج متميزة.
ماذا عن عيسى المحياني الذي ترك أثر فنيا كبيرا لدى الفريق بعد أن استطاع الحصول على المركز الرابع والتأهل للآسيوية؟
عيسى المحياني باق مع الفريق الأول لكرة القدم. وهو مدرب مميز، وفي القريب العاجل سيقود فريقا بدوري المحترفين موسما كاملا.
لماذا تم الاستغناء عن المدافع البرازيلي ريناتو شافيز؟
الاستغناء عن ريناتو شافيز جاء بقرار فني من المدرب إيفو فييرا.
خطط وبرامج
ماذا أعددتم من خطط وبرامج لمواكبة إستراتيجية وحوكمة الأندية؟
جهزنا جميع الألعاب للموسم الجديد، ودعمناها بالأجهزة الفنية واللاعبين والإداريين، وبإذن الله سننافس على جميع الألقاب في جميع الألعاب.
ما سر تألق الألعاب المختلفة بالنادي؟
المتابعة المستمرة من مسؤولي هذه الفرق، وتوفير كافة الإمكانيات لجميع الألعاب، والتهيئة الجيدة للاعبين والمدربين والإداريين، وتشجيعهم وتقديم المكافآت.
كم صفقة أبرمها النادي للموسم الجديد حتى الآن؟
حوالي 12 صفقة محلية وأجنبية، وكان آخرها صفقة عبدالله العويشير والبرازيلي هرناني سانتوس من نادي ليفانتي الإسباني إلى جانب المدافع عبدالله الحافظ.
توقعات
ماذا تتوقع للفريق في الموسم الجديد؟
أولا أتوقع أن يكون الدوري حافلا بالندية والمنافسة القوية، خصوصاً مع تلقي معظم الأندية الدعم، وهدفنا تحقيق كل بطولة نشارك فيها.
ما السبب وراء تأخر تسليم مكافآت فريق اليد رغم تحقيقه بطولتين هذا الموسم من أصل ثلاث، ولماذا هاجمت إدارة حاتم خيمي إدارتكم لهذا الأمر؟
سيتم تقديم مكافأة لجميع اللاعبين على البطولات التي حققوها، ووضعنا جدولا لذلك، وفريق اليد عالمي ولاعبوه نجوم عالميون، حيث شاركوا في بطولة كأس العالم للأندية الموسم الماضي وحققوا المركز الرابع، والمركز الثاني على مستوى القارة الآسيوية، وسيتم إقامة حفل تكريم كبير، و‏أشكر وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على دعم ملف الوحدة لاستضافة كأس العالم للأندية.
أبرز تصريحات أزهر
أقلنا ماريو فيتش وكارينيو لأسباب فنية
المحياني سيقود فريقا في دوري المحترفين لموسم كامل
عناصرنا المتميزة قادت الفريق للوصول الآسيوي
وضعنا جدولا لمكافأة لاعبي فريق اليد
حسمنا 12 صفقة محلية وأجنبية هذا الموسم
سننافس على كل بطولات الموسم المقبل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.