"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوريات الأوروبية: جداول مضغوطة وقيود صارمة
نشر في الوطن يوم 02 - 06 - 2020

سيصبح الدوري البرتغالي، اليوم الأربعاء، الثاني بين بطولات الصف الأول في أوروبا الذي يستأنف نشاطه عقب تخفيف قيود الإغلاق بسبب فيروس كورونا، لكن انقسام المجتمع الكروي يثير مخاوف كثيرة.
بات الدوري الألماني أول بطولة كبرى في أوروبا تعود منافساته، كان ذلك 16 مايو، ومن المقرر أن تليها 3 بطولات كبرى أخرى في يونيو الحالي، هي: إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا.
وفي البرتغال، ستترافق عودة المباريات، اليوم، مع بروتوكول صحي صارم على غرار ألمانيا ودون جماهير في المدرجات.
جدول زمني
وضعت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، جدولا زمنيا مضغوطا من 6 أسابيع لاستكمال البطولة، تبقى قائمة بشأن احتمالية حدوث حالات عدوى من شأنها أن توقف البطولة تماما. وتُستأنف المسابقة يوم 20 يونيو الجاري، ب4 مباريات سبق تأجيلها في فبراير الماضي. ويتبعها استكمال ال12 مرحلة المتبقية من المسابقة على أن ينتهي الموسم في الثاني من أغسطس المقبل.
ستتناقش الأندية ال20 بالمسابقة الاقتراحين، بعد غد، حيث ستؤخذ وجهة نظرها في الاعتبار خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الإيطالي الإثنين المقبل.
خطط
أعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم عن خطط مؤقتة لاستئناف منافساتها دون جمهور في 17 يونيو الحالي، وشددت الرابطة على أن استئناف الموسم يخضع لتوجيهات السلامة الصادرة من الحكومة. هناك 108 مباريات متبقية في البطولة، بالإضافة إلى لقاءات الملحق المؤهلة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تجرى في نهاية الموسم. وتتطلع الرابطة لإكمال جميع مبارياتها المتبقية، بالإضافة إلى اللقاءات الفاصلة في نهاية الموسم، بحلول 31 يوليو المقبل.
اتفاق
في إسبانيا، اتفقت مجموعة التواصل المشكلة من المجلس الرياضي الإسباني والاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري على جدولة ال11 جولة المتبقية من دوري الدرجة الأولى، الذي سيتم استئنافه يوم الخميس 11 يونيو بمباراة الديربي بين اشبيلية وريال بيتيس، على أن تقام منافسات الجولة الأخيرة يومي 18 و19 يوليو المقبل، كما تم أيضا جدولة مباريات الدرجة الثانية.
الدوري البرتغالي : 3 يونيو
الدوري الأسباني: 11 يونيو
الدوري الإنجليزي : 17 يونيو
الدوري الإيطالي: 20 يونيو
الدوري الألماني: عاد في 16 مايو الماضي
دوري أبطال أوروبا: يتوقع عودتها في 7 أغسطس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.