قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تركي بن طلال يشرف ميدانيا على تنفيذ قرار منع التجول في عسير
نشر في الوطن يوم 24 - 03 - 2020

وقف أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال مساء أول من أمس ميدانياً على انطلاق أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمنع التجول، وذلك للحد من تفشي وباء كورونا، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.
وبدأ أمير عسير جولته بالتواجد الميداني وسط رجال الأمن قبل موعد الانطلاق المحدد بالساعة السابعة، لتبدأ ساعة الصفر بتحركه في سيارته الخاصة للإشراف المباشر على التنفيذ في محافظات منطقة عسير، يرافقه فريق إدارة الأزمة المكوّن من مدير أمن الدولة بالمنطقة، ومدير شرطة عسير اللواء عبدالعزيز المغلوث، وأمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي، ومدير عام الشؤون الصحية في عسير ونجران خالد عسيري.
البداية من أبها
اطمأن الأمير تركي بن طلال على ما اتخذ من إجراءات لمنع التجول في المدينة، حيث سلك طريق الحزام الدائري وبعض الأحياء، قبل أن يتجه إلى محافظتي خميس مشيط وأحد رفيدة ليطمأن على الأوضاع، ويتابع الجهود التي بذلتها الجهات الأمنية ومدى التزام المواطنين والمقيمين، والحرص على توفير كل احتياجاتهم وفقاً للخطط المعمول بها في كل المجالات.
متابعة ميدانية
رصدت «الوطن» توجيهات الأمير تركي بن طلال، ومتابعته مع القيادات الأمنية في المنطقة، وتطبيق تنفيذ الأمر الملكي الكريم بكل دقة وعناية، واتباع التعليمات تجاه منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا، مع مراعاة حالات الضرورة القصوى وتسهيل تحركهم باتجاه مقاصدهم.
الأسس الفنية للسلامة
رغم الاهتمام والتركيز على خطط تطبيق منع التجول، إلا أنه لم يغب عن نظر وحرص الأمير تركي بن طلال متابعة الخدمات والمشاريع التي تنفذها الجهات المختصة، حيث لاحظ أثناء مروره من طريق الشرف باتجاه طريق الملك عبدالله وجود بعض الصبات الخرسانية الموازية للطريق بشكل يفتقد معايير السلامة مع غياب الإنارة بالشكل المطلوب، ليصدر توجيهه العاجل بالتواصل مع مدير عام النقل في المنطقة المهندس مطلق الشراري لمعالجة موقع الصبات الخرسانية ومستوى الإضاءة في الموقع، على أن تكون وفق أعلى الأسس والمعايير الفنية لإجراءات السلامة.
كاميرات مراقبة
وجه أمير منطقة عسير في ختام جولته التفقدية والإشرافية بتركيب كاميرات مراقبة في الطرق الرئيسية وربطها بشكل مباشر مع غرفة إدارة أزمة كورونا التي وجه بتشكيلها داخل مقر الإمارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.