بركلتي جزاء.. رونالدو ينقذ يوفنتوس أمام أتالانتا    دعم خطط توظيف خريجي التدريب التقني    مجلس الأمن يوافق على قرار باستمرار إرسال المساعدات الإنسانية إلى سوريا    14 ألف فيلا جاهزة في المناطق    أتلتيكو يتجاوز عقبة ريال بيتيس برأسية كوستا    إزالة تعديات الأراضي بسراة عبيدة    تعليم الشرقية يتسلم 35 مدرسة استخدمت سكنا للعمالة    (خرائطُ "العقل السليم" بالرياضة.!)    مشروعات المسجد النبوي    الجزائر تحذر: ليبيا في طريق «الصوملة»    السلطان المتاجر بالدين شعبية منهارة.. واقتصاد يتهاوى    نظام خامنئي يدفع ثمن عربدته    المملكة تشارك في إطلاق معرض الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب    "تداول" تبدأ تغيير طريقة احتساب افتتاح المؤشرات    تمويلات ب 266 مليونا ل 2500 منشأة    القادسية يستهل ودياته بالتعادل مع أبها    سافاس يعود للعدالة    حقوق المرأة العاملة    بحضور كبرى الشركات.. مصرف الراجحي يقيم فعالية «حلول مبتكرة لتنمية أعمالك» افتراضياً    «تقويم التعليم»: 6.4 % نسبة المتميزين في الاختبار التحصيلي    لجنة التعليم تناقش أداء الوزارة والتدريب المهني    ضبط 23 محطة وقود امتنعت عن التعبئة ورفعت أسعارها    البسام..    فيصل بن سلمان: 3 مليارات لإنجاز 69 مشروعاً للمياه في المدينة    روحاني يحذر من الجوع ويقر بأن العقوبات خانقة    الصحة: 2994 إصابة مؤكدة وتعافي 2370 مريضاً    لأول مرة بعد 4 شهور.. ترمب «يستسلم» ويضع الكمامة    الأهلي ينتظر سوزا ودجانيني.. ويواجه العين    الجماهير تعود جزئيا للملاعب الفرنسية    يستطيعون تصنيع لقاح وليس خلق ذبابة!    «ثوابت الأمة».. !    شدو الربابة في التفريق بين التأليف والكتابة!    الوفاء للأستاذ محمد النعمان وتكريمه    ثقافة التطهر من العنصرية    حول العالم    428 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال أسبوع    "إقليمية البحر الأحمر" تناشد مجلس الأمن بقرارات حاسمة لمنع كارثة بيئية بسبب خزان صافر    ملايين يورو للتنازل عن «مايكون» للنصر 3    فرق تطوعية لإنقاذ القطط الأليفة المفقودة بشوارع الرياض من المخاطر    أمين الأمم المتحدة: لا يمكن السماح ل «كورونا» عكس مسار التقدم في خطة 2030    تاوامبا والسواط يواصلان الغياب من تدريبات التعاون    «أَمَّن يُجيبُ المُضطَرَّ إِذا دَعاهُ».. تلاوة خاشعة ل«الجهني» من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    كعكي ل عكاظ: تطوير «الشميسي» يخدم أهالي وزوار مكة    عمدة #أبو_عريش ” يهنئ الدكتور أسامة الحربي ”بمناسبة تكليفهُ مديرًا لإدارة شؤون المستشفيات ب #صحة_جازان    حسين محمد سجيني    العميم يناقش التاريخ الثقافي    الفيفي يحتفل بزواجه    محافظ تيماء يلتقي الحربي    المورقي إلى الخامسة عشرة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل جندب    #صبيا ” تركيب لوحات على أحد الشوارع بإسم الشهيد ” عبده لخامي “    هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة بلجرشي تفعل حملة "خذوا حذركم"    "الجمارك" تتيح نموذج إقرار المسافرين إلكترونياً    أمير عسير يثمّن جهود صحة عسير لتصدرها تقييم عيادات “تطمّن”    الصحف السعودية    .. وتُعزي رئيس كوت ديفوار في وفاة رئيس الوزراء    السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج    محافظ مؤسسة التقاعد يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته أربع سنوات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مطالبات بتأخير الاصطفاف الصباحي بعسير وإغلاق عقبات الباحة

مع استمرار الحالة المطرية التي تشهدها مناطق المملكة، وتواصُل هطول الأمطار على منطقة عسير، وسط استنفار من الجهات ذات العلاقة لمواجهة ما قد ينتج عنها، وفي ظل تحذيرات الدفاع المدني للأهالي والمقيمين من التقلبات الجوية، طالب عدد من الأهالي، منهم: محمد الأحمري، وعلي القحطاني، تعليم عسير بتأخير الاصطفاف الصباحي أو إلغائه على الطلاب والطالبات، نظرا لتدني درجات الحرارة وقوة البرد، خصوصا في أوقات الصباح، وما يصاحب ذلك من خطورة على صغار السن، وما ينتج عنه من أمراض.
تحذيرات
أوضح المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير النقيب محمد عبده السيد، أن مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير تجدد التحذيرات، نظرا لما يردنا من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من تحذيرات، تشير إلى استمرار الحالة الجوية المطرية، وبأن التوقعات ما زالت قائمة بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بموجات ضباب تسبب تدنيا في مستوى الرؤية، مع فرصة جريان السيول على مرتفعات المنطقة عسير، ومحافظات تهامة عسير.
ارتفاع منسوب المياه
في جازان تَواصَل هطول الأمطار الغزيرة، ونتج عنها ارتفاع منسوب مياه الأمطار المتجمعة في عددا من شوارع الشقيق، وكذلك وقع حادث على طريق الدرب الشقيق، وعلقت شاحنة قادمة من الطريق الدولي باتجاه قرية جر أبوالعشر، ومعها استنفرت لجنة الأمطار والكوارث بلديتي الدرب والشقيق، وكذلك انتشرت دوريات الأمن والسلامة بالدفاع المدني، ودوريات المرور لمتابعة أوضاع السيول واتخاذ اللازم.
حادث تصادم
أدت المياه المتجمعة على جنبات طريق الدرب الشقيق، إلى وقوع حادث تصادم، أسفر عن عدد من الحالات التي باشرها الهلال الأحمر بالدرب. وأكد مدير الهلال الأحمر بالدرب ماجد اليامي ل»الوطن»، أنه تمت مباشرة حادث تصادم ع طريق الدرب - الشقيق، وكانت هناك عدة حالات، وكانت جميع الحالات بسيطة وتم التعامل معها، وتقديم الخدمة الإسعافية لهم في الموقع نفسه.
كما شكّلت الأمطار الغزيرة تجمعات لمياه الأمطار على الطرقات بالطريق الدولي، ووسط الأحياء السكنية، ومدرسة البنين بمركز الشقيق، في ظل جهود ذاتية لمعالجتها من البلدية. وتسببت تجمعات مياه الأمطار في خطورة بالغة على سالكي الطريق الدولي بمركز الشقيق، بعد هطولها في ظل غياب مشاريع لتصريف مياه الأمطار.
توزيع الفرق
أكد رئيس بلدية الشقيق ناصر عطيف، أنهم قاموا بتوزيع الفرق المختلفة، والتخلص من تجمعات مياه الأمطار. من جهته، أوضح رئيس مركز ريم علي أبوقرن، أنه تم فتح ومسح الطريق المؤدي إلى قرية ريم من إدارة المواصلات، والذي كان قد قُطع بسبب سيل وادي فيشان، وأشار أبوقرن إلى أن الطريق هذا قد رفعت فيه عدة خطابات، ووقف عليه محافظ الدرب ورئيس البلدية ومدير الدفاع المدني، في وقت سابق، ولكنه إلى الآن المشكلة قائمة رغم كل المحاولات.
انصراف مبكر
شهدت محافظة المجاردة، أمس، ومنذ ساعات الصباح الباكر، هطول أمطار من متوسطة إلى خفيفة، شملت عددا من المراكز والقرى التابعة للمحافظة، مما دعا قادة المدارس إلى صرف الطلاب بسبب الأحوال الجوية الماطرة.
إغلاق طرق
في الباحة، أدى هطول الأمطار الغزيرة، مساء أول من أمس، إلى إغلاق عقبات الباحة عدة مرات، بسبب كثرة تساقط الصخور وتعطل الحركة فيها، فيما تسببت الأمطار في إخلاء كلية أهلية بالباحة، بسبب ترسب الماء إلى داخل المبنى، كما تم فصل التيار الكهربائي عن الموقع، حتى تتم إزالة الخطورة، والدفاع المدني يهيب بالجميع لأخذ الحيطة والحذر، وإزالة كل مسببات الحوادث، ووجدت دوريات المرور والدفاع المدني بشكل مستمر.
موقع للتدخل السريع
بعد تعدد إغلاق عقبة الملك فهد بالباحة، وجّه أمير منطقة الباحة الأمير حسام بن سعود، بإنشاء مركز التدخل السريع في الجزء الأخير من عقبة الباحة، ويضم المركز وحدة من «الدفاع المدني والمرور والهلال الأحمر السعودي وفريق الصيانة بإدارة النقل»، وذلك لمباشرة الحوادث التي تحدث في العقبة بأسرع وقت.
استمرار الأمطار وانعدام الرؤية
فيما لا تزال الأمطار تتساقط بين فترة وأخرى، تشهد منطقة الباحة ضبابا كثيفا أعاق كثيرا من الحركة المرورية، بينما ألزمت كثيرا من الأهالي وكبار السن بعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصور.
احتجاز
باشر مدني البرك، أمس، بلاغا باحتجاز مواطن ومقيم من جنسية عربية مع ماشيتهم «إبل»، في جزيرة وسطية داخل وادي عمق، وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير النقيب محمد عبده السيد، أنه جرى استخراجهم مع ماشيتهم من الوادي عن طريق الفرقة المباشرة للحالة.
تأخير الاصطفاف الصباحي أو إلغاؤه على الطلاب والطالبات نظرا لتدني درجات الحرارة وقوة البرد
حوادث على طريق الدرب الشقيق بسبب تجمعات المياه
تساقط الصخور يغلق عقبات الباحة
احتجاز مواطن ومقيم في البرك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.