بركلتي جزاء.. رونالدو ينقذ يوفنتوس أمام أتالانتا    دعم خطط توظيف خريجي التدريب التقني    مجلس الأمن يوافق على قرار باستمرار إرسال المساعدات الإنسانية إلى سوريا    14 ألف فيلا جاهزة في المناطق    أتلتيكو يتجاوز عقبة ريال بيتيس برأسية كوستا    إزالة تعديات الأراضي بسراة عبيدة    تعليم الشرقية يتسلم 35 مدرسة استخدمت سكنا للعمالة    (خرائطُ "العقل السليم" بالرياضة.!)    مشروعات المسجد النبوي    الجزائر تحذر: ليبيا في طريق «الصوملة»    السلطان المتاجر بالدين شعبية منهارة.. واقتصاد يتهاوى    نظام خامنئي يدفع ثمن عربدته    المملكة تشارك في إطلاق معرض الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب    "تداول" تبدأ تغيير طريقة احتساب افتتاح المؤشرات    تمويلات ب 266 مليونا ل 2500 منشأة    القادسية يستهل ودياته بالتعادل مع أبها    سافاس يعود للعدالة    حقوق المرأة العاملة    بحضور كبرى الشركات.. مصرف الراجحي يقيم فعالية «حلول مبتكرة لتنمية أعمالك» افتراضياً    «تقويم التعليم»: 6.4 % نسبة المتميزين في الاختبار التحصيلي    لجنة التعليم تناقش أداء الوزارة والتدريب المهني    ضبط 23 محطة وقود امتنعت عن التعبئة ورفعت أسعارها    البسام..    فيصل بن سلمان: 3 مليارات لإنجاز 69 مشروعاً للمياه في المدينة    روحاني يحذر من الجوع ويقر بأن العقوبات خانقة    الصحة: 2994 إصابة مؤكدة وتعافي 2370 مريضاً    لأول مرة بعد 4 شهور.. ترمب «يستسلم» ويضع الكمامة    الأهلي ينتظر سوزا ودجانيني.. ويواجه العين    الجماهير تعود جزئيا للملاعب الفرنسية    يستطيعون تصنيع لقاح وليس خلق ذبابة!    «ثوابت الأمة».. !    شدو الربابة في التفريق بين التأليف والكتابة!    الوفاء للأستاذ محمد النعمان وتكريمه    ثقافة التطهر من العنصرية    حول العالم    428 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال أسبوع    "إقليمية البحر الأحمر" تناشد مجلس الأمن بقرارات حاسمة لمنع كارثة بيئية بسبب خزان صافر    ملايين يورو للتنازل عن «مايكون» للنصر 3    فرق تطوعية لإنقاذ القطط الأليفة المفقودة بشوارع الرياض من المخاطر    أمين الأمم المتحدة: لا يمكن السماح ل «كورونا» عكس مسار التقدم في خطة 2030    تاوامبا والسواط يواصلان الغياب من تدريبات التعاون    «أَمَّن يُجيبُ المُضطَرَّ إِذا دَعاهُ».. تلاوة خاشعة ل«الجهني» من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    كعكي ل عكاظ: تطوير «الشميسي» يخدم أهالي وزوار مكة    عمدة #أبو_عريش ” يهنئ الدكتور أسامة الحربي ”بمناسبة تكليفهُ مديرًا لإدارة شؤون المستشفيات ب #صحة_جازان    حسين محمد سجيني    العميم يناقش التاريخ الثقافي    الفيفي يحتفل بزواجه    محافظ تيماء يلتقي الحربي    المورقي إلى الخامسة عشرة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل جندب    #صبيا ” تركيب لوحات على أحد الشوارع بإسم الشهيد ” عبده لخامي “    هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة بلجرشي تفعل حملة "خذوا حذركم"    "الجمارك" تتيح نموذج إقرار المسافرين إلكترونياً    أمير عسير يثمّن جهود صحة عسير لتصدرها تقييم عيادات “تطمّن”    الصحف السعودية    .. وتُعزي رئيس كوت ديفوار في وفاة رئيس الوزراء    السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج    محافظ مؤسسة التقاعد يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته أربع سنوات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأمطار تخلي مستشفى سبت العلايا وتكثيف الجهود لمواجهة التقلبات

واصلت الأمطار هطولها على منطقتي عسير والباحة، ومحافظة الليث بمنطقة مكة المكرمة، وسط تدنٍ في درجات الحرارة. فيما أطلق الدفاع المدني وهيئة الأرصاد تحذيرات للمواطنين والمقيمين من التقلبات الجوية، ومتابعة الإرشادات، وسط جاهزية الإدارات ذات العلاقة لمواجهة الظروف المناخية.
اجتماع طارئ
تسببت الأمطار التي هطلت على محافظة بلقرن بمنطقة عسير، مساء أول من أمس، في نقل مرضى، وتحويل المراجعين من مستشفى سبت العلايا إلى مستشفيي بيشة والبشائر، لتسرب المياه ودخولها إلى المستشفى.
وأوضحت مديرية الشؤون الصحية في بيشة، أنه نتيجة هطول أمطار غزيرة على محافظة بلقرن، فقد تم إعلان حالة الطوارئ بمستشفى سبت العلايا العام، وعقد اجتماع طارئ برئاسة مدير صحة بيشة المكلف، وتم اتخاذ قرار احترازي بإخلاء المستشفى، ونقل الحالات المنوَّمة إلى مستشفى الملك عبدالله في بيشة، وتحويل مراجعي الحالات الإسعافية إلى مستشفى البشائر العام، مع تشغيل مركز صحي سبت العلايا على مدار 24 ساعة للتعامل مع الحالات العاجلة، حفاظا على سلامة المرضى والمراجعين والطاقم الصحي.
رياح سطحية
قال المتحدث الرسمي لمدني عسير، النقيب محمد السيد، إن الحالة الجوية المطرية مستمرة، والتوقعات ما زالت قائمة بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد، وتتخللها رياح سطحية نشطة، وجريان للسيول على مرتفعات منطقة عسير ومحافظات تهامة عسير والساحل حتى اليوم. وجدد السيد، التنبيه على عموم المواطنين والمقيمين، بضرورة توخي الحيطة والحذر من مخاطر التقلبات الجوية، واتباع الإرشادات.
تجمعات المياه
أعلنت بلدية محافظة النماص استعدادها لمواجهة الأمطار والتقلبات الجوية، وأوضح رئيس البلدية المهندس عبدالله آل دلبوح، أن البلدية أكملت استعداداتها لاستقبال الأمطار بتجهيز كامل المعدات والكوادر البشرية اللازمة، وحصر الأماكن التي قد تؤدي إلى تجمع المياه وإعاقة الحركة. وأكد ابن دلبوح جاهزية فريق العمل من قسم الخدمات والطوارئ لاستقبال البلاغات على الرقم 940 على مدار الساعة، ومعالجة كل بلاغ حسب نوعه ومكانه، كما تم التنسيق مع كل الإدارات الحكومية ذات العلاقة بمحافظة النماص، ليكون موسم الأمطار آمنا. فيما أوضح مدير إدارة الطوارئ عبدالله الشهومي، أنه جرى توفير 5 بوكلين و6 شيولات و6 قلابات و3 وايتات لنزح المياه المتجمعة، ومعالجة البلاغات في حال ورودها، إضافة إلى 100 عامل موجودين على مدار الساعة، وسيارتي إسعاف وسيارات للطوارئ.
83 طنا
نزحت فرق الطوارئ ببلدية محافظة بارق أكثر من 83 طنا من تجمعات مياه الأمطار من أمام مبنى المحافظة، وجامع عمر بن الخطاب بالمنيظر.
وأوضح رئيس البلدية المهندس محمد آل مبشر، أن فرق الطوارئ باشرت أعمالها في الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة، بنزح تجمعات المياه ومسح الطرقات المتضررة من السيول، مشيرا إلى أن البلدية تواصل استعدادها للحالة المطرية التي تشهدها المملكة عامة، ومنطقة عسير خاصة.
خفيفة إلى متوسطة
هطلت على منطقة الباحة، أمطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة، مع انخفاض الرؤية بسبب الضباب الكثيف في قطاع السراة، شملت أجزاء من مدينة الباحة وضواحيها، وأجزاء من محافظات بني حسن والمندق والقرى والمخواة والعقيق وقلوة والحجرة وغامد الزناد، والمراكز التابعة لها.
من استعدادات البلديات
تجهيز فرق للطوارئ
استقبال البلاغات
أعمال النظافة
معدات
شيولات
قلابات
وايتات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.