أمير مكة يستقبل القنصل العام المغربي    أمير القصيم يتسلّم التقرير السنوي لجمعية "مبصرون"    استعدادات نوعية لتنظيم الخدمات الميدانية بالحرم خلال يوم عاشوراء    الهيئة العامة للطرق.. مرحلة تاريخية في تطوير قطاع الطرق وتوحيد التشريعات ورفع مستوى السلامة    "الأرصاد": أتربة مثارة وأمطار رعدية على الخرخير ومحافظتي شرورة وخباش    بلدية عنيزة تقدم خدماتها في موسم عنيزة للتمور    أكثر من 2000 مستفيد من خدمات مركز طب الأسنان التخصصي بحفر الباطن    «الصحة»: 183 إصابة جديدة ب«كورونا».. وتعافي 298 حالة    القيادة تهنئ رئيسة سنغافورة بذكرى اليوم الوطني لبلادها    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يستقبل رئيس فرع النيابة العامة    حماية المستهلك تطلق برنامج شهادات الالتزام    إطلاق التسريع الأكاديمي للطالبات بجامعة الأميرة نورة    جامعة نجران تحدد فترة التسجيل في برامج المنح الداخلية والخارجية لغير السعوديين    في ثاني أيام سباقات فئة الثنايا للأشواط الصباحية .. "متعبة" الأسرع توقيتاً    كوريا الشمالية تعقد اجتماعاً لمراجعة قيود كورونا    اهتمامات الصحف المصرية    طقس شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    "المسحل" يهنئ القيادة بفوز "الأخضر" بكأس العرب للشباب في أبها    بالفيديو.. لماذا اختار تركي آل الشيخ الهلال لمواجهة ألميريا في مباراة الأبطال؟    أنمار الحائلي يكشف السبب وراء تعاقد الاتحاد مع "كوستا"    4 أضرار للموجات الحارة على الصحة النفسية.. وهذه طرق تخفيف الأعراض    زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب بالقرب من جزر الكوريل الروسية    مركز الملك سلمان للإغاثة.. «نور السعودية»    وزير الصناعة: منح المنشآت الصغيرة والمتوسطة فرصاً أكبر    «عسير».. تغوي هواة الطبيعة والتراث    «الثقافة» تنفّذ المرحلة الأولى من برنامج «اتفاقية حماية التراث المغمور بالمياه»    معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق نهاية الشهر المقبل    عرض مرئي ومعرض ل «مدينة المستقبل» في جدة    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز البيئي    أوكرانيا تتهم روسيا بنقل تكنولوجيا الأسلحة إلى بيلاروسيا    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا    بأيّ ذنب قُتِلت؟!    «الصندوق العقاري»: تعثر مستفيدي «القرض المدعُوم» لا يتجاوز 0.23 %    المنتجع الأوحد للتزلج على الجليد في أفريقيا    4 أكتوبر 2024 موعداً ل«الجوكر».. على ذمة ليدي غاغا    إعلان وفاة الكاتبة إحسان كمال عن 88 عاماً    «أكسفورد»: اقتصاد السعودية سيتجاوز تريليون دولار لأول مرة    أمير تبوك يطلع على أعمال «التجارة» وتقارير حماية المستهلك    نصر خالد    التحقيق مع 10 احتالوا على مستخدمي الصرافات    «التعليم»: النقل الخارجي إنهاء لأي تكليف غير التدريس                    نائب أمير حائل يوجه بتسمية مكتبة أدبي حائل باسم الأديب جارالله الحميد        "شؤون الحرمين" تدين الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى وباحاته    تراجع أعداد الحجاج القادمين للمدينة                        أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة الاستخبارات العامة بالمنطقة    متدين وغير متدين    43 مليون ريال إجمالي التبرعات ل«مساجدنا» من خلال منصة إحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترمب يعلن مقتل خليفة البغدادي وسجون داعش شاهدة على جرائمهم
نشر في الوطن يوم 29 - 10 - 2019

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أن الرجل الذي كان من المرجح أن يخلف زعيم داعش الذي قُتل أبو بكر البغدادي، قُتل كذلك في الغارة التي شنتها قوات أميركية خاصة، وكتب ترمب على تويتر «تأكد للتو أن القوات الأميركية قتلت الشخص رقم واحد المرجح لخلافة أبي بكر البغدادي. كان من المرجح أن يحتل منصب القيادة، ولكنه الآن ميت كذلك»، دون أن يكشف عن هوية ذلك الشخص أو أية تفاصيل أخرى.
معتقلو تنظيم داعش في سجون قسد
اعتقال عائلة
على صعيد آخر، ألقت مروحيات مجهولة الهوية القبض في شمال سورية على عائلة «عراقية منتمية سابقاً إلى تنظيم داعش»، فيما لم يتمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من تحديد هوية المروحيات التي اعتقلت العائلة المؤلفة من أربعة أفراد في منطقة جرابلس الحدودية مع تركيا.
وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إن «مروحيات لا نعلم هويتها نفذت إنزالاً في منطقة جرابلس» التي تخضع لسيطرة فصائل معارضة مدعومة من أنقرة، وأوضح أن «مقاتلين أخذوا عائلة عراقية مكوّنة من أربعة أنفار ومنتمية سابقاً إلى تنظيم داعش».
أول اشتباك
وفي أول اشتباك مباشر بين قوات النظام السوري والقوات التركية في شمال شرق سورية قتل ستة من عناصر قوات النظام السوري في مواجهات مع القوات التركية والفصائل السورية الموالية لأنقرة في شمال شرق سورية، وذلك إثر اندلاع اشتباكات عنيفة أمس بين قوات النظام والقوات التركية للمرة الأولى منذ بدء الهجوم التركي.
سجن داعش
في مهاجع ذات إنارة خافتة، يغطي أجسادهم زي برتقالي موحد كل هؤلاء المعتقلين من عناصر تنظيم داعش الذين كانوا يرعبون العالم حتى أشهر قليلة خلت.
ويقبع في هذا السجن الواقع في محافظة الحسكة والذي تمكنت وكالة فرانس برس من زيارته لثلاث ساعات، خمسة آلاف مشتبه بانتمائهم للتنظيم، تحت مراقبة قوات سورية الديمقراطية.
لا تواصل خارجي
ويقول مسؤول السجن الذي يكتفي بالتعريف عن نفسه باسم سرحات، «لا تواصل لهم مع الخارج أبداً»، إذ لم يعرف هؤلاء، بالهجوم التركي ضد المقاتلين الأكراد في شمال سورية وما تبعه من متغيرات سياسية وميدانية بينها انسحاب قوات سورية الديمقراطية من مناطق حدودية واسعة، وبالتالي، فهم لا يعرفون على الأرجح بمقتل زعيمهم أبو بكر البغدادي في عملية أميركية، ويضم المعتقلون جنسيات مختلفة عربية وأوروبية وآسيوية، «من فرنسا وبريطانيا وبلجيكا وألمانيا والولايات المتحدة والسعودية وتونس والمغرب وغيرها»، فيما يوضح سرحات «قبل العدوان التركي، كنا نجهز ساحة لهم للتريّض، وورشات تأهيل لأشبال الخلافة، لكن كل ذلك توقف حالياً»، ويقبع في سجون قوات سورية الديمقراطية حاليا 12 ألف عنصر من تنظيم داعش بينهم 2500 إلى ثلاثة آلاف أجنبي من 54 دولة، واعتقل الآلاف من هؤلاء خلال المعركة الأخيرة ضد التنظيم في بلدة الباغوز في شرق سورية، فيما يوجد 1500 مصاب ومريض في مستشفى السجن.
قسد تحتجز حاليا 12 ألف عنصر من تنظيم داعش
2500 إلى ثلاثة آلاف أجنبي من 54 دولة
5 آلاف داعشي بسجن الحسكة
المعتقلون من جنسيات عربية وأوروبية وآسيوية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.