ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    السعودية تستعرض البرامج والمبادرات الوطنية في «الطاقة العالمي»    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    تجربة ثرية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    حاجز الردع النفسي    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياض : ساحة العروض بالدائري الشرقي تجتذب سكّان الرياض بفعالياتها المتنوعة
نشر في التميز يوم 06 - 06 - 2019

توافد عشرات الآلاف من سكان مدينة الرياض وزارها إلى ساحة العروض والاحتفالات بالدائري الشرقي للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة التي تنظمها أمانة منطقة الرياض احتفاءً بموسم العيد.
وتميزت الفعاليات التي أقيمت في ساحة العروض على مدى ثلاثة أيام بملاءمتها لمختلف شرائح المجتمع، وتنوعها ما بين عروض وفقرات مسرحية وفلكلورية وثقافية وترفيهية تناسب الشباب والعائلات والأطفال.
• عروض المسرح المفتوح
احتضن المسرح المفتوح بساحة العروض بالدائري الشرقي عروضًا فلكلورية من مختلف مناطق المملكة يشارك فيها أكثر من 200 عارض، إلى جانب عروض فرقة خواطر الظلام، وأوبريتات غنائية للأطفال، واسكتشات تمثيلية، حيث يتزيّن المسرح بشاشة عملاقة تصنع البهجة بعروضها ثلاثية الأبعاد المنسجمة مع إيقاعات ما يقدم على مسرحها.
• مسيرات احتفالية
تجولت العديد من الشخصيات الكارتونية والروبوتات في طرقات ساحة العروض لتضفي السعادة على الأطفال وتلتقط معهم الصور التذكارية احتفاء بموسم العيد، وسار الأطفال في مسيرات احتفالية مرددين أجمل الأهازيج الشعبية حفاظًا على إرث الأجداد الأصيل.
• سينما الطفل
خصصت أمانة منطقة الرياض في ساحة العروض صالة سينمائية للأطفال، وعرضت خلالها أحدث الأفلام الكارتونية في ثلاثة أوقات مختلفة يوميًا، وسعت بذلك إلى إضافة المتعة وإثراء تجربة الطفل خلال موسم العيد، كما حرصت على توفير بيئة آمنة تناسب الأطفال ليقضوا وقتًا سعيدًا بوجود الخدمات والرعاية اللازمة.
• عروض السيارات الكلاسيكية
تصطف أكثر من 30 مركبة في المساحة التي خصصتها أمانة منطقة الرياض لعروض السيارات الكلاسيكية في ساحة العروض والاحتفالات بالدائري الشرقي، وجميع المركبات تُعد نادرة وذات قيمة عالية، بعضها يعود تاريخه إلى عشرينيات القرن الماضي، والآخر شارك في أعمال فنية ومعارض خارجيّة.
• فنون القرية الإبداعية
احتضن ركن القرية الإبداعية في ساحة العروض بالدائري الشرقي عددًا من المواهب الوطني في مجالات الرسم والتصوير، وتحوّل إلى معرض فني تمتزج فيه الثقافة والترفيه، إلى جانب حضور الرسومات الكاريكتورية بطابعها الفكاهي الباعث على المرح.
• الاستعراضات الحيّة
قدمّ عدد من الفرق السعودية الاستعراضية عروضًا حيّة كالتزلج الحر، والقفز المبهر فوق الحواجز، وغيرها من العروض التي اجتذبت زوار ساحة العروض بالدائري الشرقي وسط أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة.
• الخيمة التراثية
هيأت أمانة الرياض مساحة في ساحة العروض بالدائري الشرقي تمثل عبق الماضي والتراث النجدي الأصيل، وجهزتها بخيمة شعبية يُقدم فيها للزوار الضيافة، إلى جانب توفير أماكن ملائمة للاستراحة والجلوس وقضاء وقت ممتع بصحبة العائلة والأصدقاء في أجواء حافلة بالبهجة والسرور.
وتعد ساحة العروض والاحتفالات بالدائري الشرقي أحد المواقع ال30 التي تنظم فيها أمانة منطقة الرياض 220 فعالية ضمن روزنامتها خلال موسم العيد، في وقت شهدت فيه مدينة الرياض مشاركة العديد من الجهات الرسمية والأهلية في تنظيم فعاليات متنوعة تهدف إلى إضفاء طابع البهجة على سكان المدينة وزارها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.