الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الامير سلطان تختتم فعالية اليوم العالمي للكتاب بمشاركة عدد من السفارات
نشر في التميز يوم 05 - 04 - 2016

أقامت مكتبة كلية البنات احتفالية ضخمة في بهو الجامعة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، استمرت لمدة يومين متتالين في 3-4 إبريل 2016م . وافتتح المعرض سعادة وكيلة جامعة الأمير سلطان فرع الطالبات د.ريمه اليحيا ، بحضور سعادة وكيلة عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة إيمان كمال وسعادة كيلة عمادة القبول والتسجيل د.هبة خشيم، وجمع من أعضاء هيئة التعليمية والإدارية وحشد ضخم من الطالبات.
وشارك في الاحتفال الذي أقيم في البهو الرئيسي حوالي خمسين جهة وثمانية كاتبات سعوديات، دعتهن المكتبة خصيصا لخلق تواصل بين الطالبات والجهات التي تعنى بالكتب من مكتبات مركزية وخاصة، ونواد تعنى بالقراءة ، والرد على تساؤلاتهن حول البحث واستخدام المكتبة وطرق الإعارة والخدمات التي تقدمها من ندوات وجلسات نقاش وغيرها ، كما أتيحت للطالبات فرصة التواصل المباشر مع عدد من الكاتبات وعددهن ثمانية دعتهن المكتبة بدعم من متجر بكتشينو ، ليعرضن مؤلفاتهن ويوقعن كتبهن للطالبات ويجبن على استفساراتهن حول التأليف وحقوق المؤلف وأهم الصعوبات التي تواجه المؤلفين.
وشهدت الفعالية التي افتتحت الساعة التاسعة صباحاً واستمرت حتى الساعة الثانية ظهراً حضور كبير من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس ، ومن أبرز الجهات المشاركة سفارة سلطنة عمان والسفارة اليابانية والسفارة الصينية والسويدية والإيرلندية والكورية وقد شاركوا بكتب تعرف بالثقافات المتنوعة لبلدانهم وأشهر معالمها السياحية.- دارة الملك عبد العزيز - مكتبة جامعة الملك سعود - مركز الملك سلمان الاجتماعي ، مكتبة الملك عبد العزيز العامة - مركز الملك عبد الله الدولي للغة العربية - إدارة المواهب بمنطقة الرياض - النادي الأدبي بالرياض ، كلية المعرفة.- مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية - ادارة المواهب بمنطقة الرياض- المكتبة السعودية الرقمية DSL- جمعية المكتبات المتخصصة فرع الخليج العربي - النادي الادبي بالرياض - اكاديمية رايز للأطفال- طفلي يقرأ- مكتبة كان ياما كان- نادي كتابي- نادي الكتاب- لنقرأ معا- نادي تاج التطوعي- نادي كتاب الجامعة-
اصدقاء القراءة- متجر بوكتشينو - متجر هاجر آرت- متجر راء- مطر جرافيكس - متجركسب- دارة الجداول- دار أثر- المستقبل الرقمي للتعليم الذاتي- هايبر كتب - مجلة البناء - متجر لي كاديو- شركة الأماكن التعليمية- صالون سارة الثقافي- هايبر كتب .
أما الكاتبات فهن : شوق البرجس و الجوهرة الرمال وشيماء المزروع وندى آل رشيد وشهد النجيم ونورة اللحيدان و أمجاد الدوسري وسمر الحماد و وعد العتيبي.
وخلال افتتاح سعادة وكيلة الجامعة لفرع الطالبات د.ريمه اليحيا المعرض وجولتها فيه أبدت إعجابها بالمعرض وحرصت على الإطلاع على كل جهة وما تقدمه ، وأوضحت سعادتها بأن احتفاء الجامعة بهذه المناسبة هو لتشجيع الطالبات وتحفيزهن على القراءة وإتاحة الفرصة لهن لخوض تجربة التأليف ، وأيضا لما للكتاب من أهمية وقيمة علمية كبيرة فهو مصدر ثري للمعلومات وأرقى وسائل المعرفة الإنسانية ، مشيدة بما قدمته منسوبات المكتبة من تنظيم وإبداع وبأفكار جديدة ومبتكرة ، واستضافتهن للمؤلفات السعوديات ، وإتاحة الفرصة بمنح أركان للمواهب الشابة لعرض أعمالهن ومنتوجاتهن المتجددة التي تصب جميعها في خدمة الكتاب والمجتمع.
من جانبها أبانت مديرة مكتبة جامعة الأمير سلطان فرع الطالبات عهود الربيعان إن الجامعة تهتم بإقامة هذه المناسبة سنويا للفائدة ثقافية الكبيرة التي تعود على منسوبات الجامعة ، وقد حرصت المكتبة على اغتنام هذه المناسبات لجذب طالبات الجامعة ومنسوباتها للاهتمام بالقراءة وتذكيرهن بدور الكتاب في حياتهن العلمية والعملية ، مشيرة الى مشاركة العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الثقافية ودور النشر ومراكز الأبحاث وأندية القراءة وبعض السفارات، بالإضافة الى استضافة الجامعة عدد من الكاتبات السعوديات لتوقيع مؤلفاتهن ولعقد جلسات نقاش مع الطالبات للاستفادة من تجربتهن في التأليف.
كما احتوى المعرض على مشاركتين من كلية الهندسة والديكور الداخلي ، المشاركة الأولى تحت إشراف الدكتورة ولاء متولي وهو عبارة عن مسابقة لإعداد أفضل تصميم غير تقليدي للمكتبات توفر الراحة للقراء و تواكب التطور التكنولوجي ، بعد ذلك تقيم هذه المشاريع وبعد اختيار الفائز منها تطبق التصميم في مكتبة الجامعة . اما المشاركة الثانية هي للمحافظة على البيئة من خلال إعادة تدوير الكتب التالفة والمجلات والصحف القديمة والإستفادة منها في صنع تحف فنية مميزه في تصميمها تحت إشراف الأستاذة عبير آغا والأستاذة الهنوف الإدريس .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.