الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



10 كتب في احتفال وبنات النعمة يجذب الزوار بمعرض الكتاب الدولي بالرياض
نشر في التميز يوم 11 - 03 - 2013

احتفل 10 من الكتاب والكاتبات السعوديين بتوقيع آخر إنتاجهم في حفل "دار رمك" الخميس 28 فبراير 2013م بمركز تياترو التحلية بجدة، وقد لفت كتاب (بنات النعمة) انتباه الزوار ونال اعجابهم .
هدفت الاحتفالية للتشجيع على اقتناء الكتاب والتعرف مباشرة إلى الكتاب وهو أسلوب ترويجي هدفه ثقافي بالدرجة الأولى. لافتا إلى أن الإقبال الجماهيري كان جيدا، وأن حفل التوقيع السنوي في جدة أصبح ظاهرة، ففي العام الأول استقبلنا 200 شخص في الحفل وهذا العام وصل العدد إلى 600 شخص، مما يعني أننا نتقدم بخطوات سريعة.
أما الكتاب والكاتبات المشاركون في حفل التوقيع فهم ،الدكتور جمال رفة "إني كيت"، البتول الدباغ عن إصداراتها "لغة البساتين ولآلئ منثورة"، هاني المدني عن ديوانه "عطر المساء"، بسمة سيوفي عن كتابها "ذعبلوتن"، وسعد الغريبي عن ديوانه "أيقونة شعري"، إلهام الجعفر الشمري عن كتابها "أبجديات الحب"، وإلهام بكر عن ديوانها "همسات أنثى"، ورنا المداح عن كتابها "بالشمع الأحمر"، ورنا الريس عن كتابها "امرأة من كوكب الحب"، وإبراهيم الجريفاني عن ديوانه "قرة عين"و"عطر الحكي" عنمجموعتها القصصية "بنات النعمة".

الكاتبة عطر الحكي :
تتحدث عن باكورة أعمالها كتابها الأول (بنات النعمة)
توقيع (بنات النعمه) في معرض الرياض للكتاب الساعة 8 من مساء يوم الخميس 14 مارس 2013م الموافق 2 جمادي الأولى 1434ه
وهناك سيكون توقيع آخر بالخبر .. بالمنطقة الشرقية .. لم يحدد تاريخه بعد ..
وتتحدث عطر الحكي عن (بنات النعمة)
منذ عامين وأنا أتلو على نبضي .. بضع حروف ..
لم يطرأ لي على بال .. أن أشكو للنساء حال النساء ..
أو أن احكي للرجل أمراً وهو من يرانا بقايا حصاد .. ورثة من رجل آخر ..
بنات النعمة .. كانت فكرة تلت سؤالا أتاني من صديقة خليجية إلتقيتها بسفر ..
سألتني .. لماذا يحسدوننا ..؟ وكانت تعني أهل المدينة التي كنا بهَأ ..
ضحكت وقلت لها ..كل ذي نعمة محسود ..
لم أقلها بإقتناع .. إنما ردا سانحا أتاني وأظنني حفظته من أمي ..
لكنني ..كنت أتساءل .. هل النعمة هي المال فقط ؟
عدتُ للغرفة وأنا أحمل سؤالي بتثاقل غريب .. وماهي إلا لحظات حتى مرت بي ملامح نساء يسكن بلادي ..
النساء في بلادي مجمدات بلا إشعار للإذابة في المجتمع .. مجمدات ..في التنقل وفي السفر بل وحتى في المرض، فإن لم تأتِ برجل يرضى لها أن تضطجع سريرا أبيضا فلا علاج لهن عند طبيب ولا يقربون ..؟
ذات وهن .. عرفت أن هناك مخلوقا آخر غير الرجل والمرأة .. رأيته سابحا في كوننا ..
وما إن إكتشفت انه القلم .. أدركتُ نورا جديدا .. عرفت عظمة خالقي أن سمّا بِه سورة في كتابه ..
فجمعت ماكان في نفسي حيال مجتمعي .. ودونته .. حتى تمثل لي كتابا .. قصصيا ..
في هذا الكتاب .. أمكنة وحكايا .. تصور حال مجتمع نصفه الآخر معطل ..
وفي الصباحية المباركة قصص تتطرق لزيجات تقليدية .. أنشأت أسراً بعضها تهشم وبعضها بصدد الحطام.
وفي طياته ومضات حبٍ لم تكتمل لتتخلق شمعا بهيا ..
وهناك أمر لم أبعثه جلياً لقاريء ..
ولكنه صرخة بوجه غربة بوطني هُم أنشأوها .. كادوا للأنثى فرضخت النساء طائعات حتى لا تطرد من رحمة رجل تولى ..! لماذا .. وحتى متى ..تلك هي الصرخة ..!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.