استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البرنامج الإثرائي الصيفي بجامعة أم القرى يقيم برنامجا مفتوحا‏
نشر في التميز يوم 17 - 07 - 2011

ضمن فعاليات البرنامج الإثرائي الصيفي السادس للموهوبات المقام حاليا بعمادة الدراسات الجامعية للطالبات بجامعة أم القرى بإشراف مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع نظمت اللجنة التنفيذية للبرنامج يوم أمس برنامجا مفتوحا بحضور وكيلة عمادة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة إيمان مغربي ووكيلة عميد كلية التربية الدكتورة هوازن مطاوع ومشرفة مركز المهاجرات الدعوي بإشراف الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمكة المكرمة أميرة عبّاد ومجموعة من الطالبات الموهوبات الملتحقات بمركز الموهوبات بمكة المكرمة .
وقد أقيم حفل خطابي بدء بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
ثم قدمت مجموعة من الموهوبات نشيدا ترحيبيا تلاه تقديم مشهد تمثيلي أبرز أهمية البرنامج الإثرائي الصيفي للموهوبات ودوره في استثمار أوقات الطالبات الموهوبات وتنمية قدراتهن وموهبتهن .
عقب ذلك ألقت وكيلة عمادة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة إيمان مغربي كلمة أشادت خلالها بجهود بلادنا المباركة في التوجه نحو الإبداع والتميز ونشر ثقافته وحرصها على تنفيذ البرامج الإثرائية لتقديم الرعاية للموهوبات وتمكينهن من نثر إبداعاتهن وصقل مواهبهن وشغل أوقات فراغهن بما يعود عليهن وعلى مجتمعهن بالنفع والفائدة .
وعبرت عن شكرها وتقديرها للجنة التنفيذية لبرنامج برئاسة الدكتورة بدرية الجحدلي وجميع القائمين على البرنامج الإثرائي الصيفي من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ووكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي ومركز والتميز الإبداع بالجامعة على جهودهم المبذولة في تنفيذ خطة البرنامج متمنية للجميع التوفيق والسداد ليحقق البرنامج الأهداف المرجوة .
بعد ذلك ألقت رئيسة البرنامج الدكتورة بدرية بنت علي الجحدلي كلمة استعرضت فيها البرامج والأنشطة المنفذة في البرنامج والمسارات العلمية والإرشادية والتثقيفية التي قدمت للموهوبات منذ انطلاقة حتى الآن مبرزة الأدوار الرائدة التي تبنتها وتتبناها حكومتنا الرشيدة لرعاية الموهوبين في هذه البلاد الطاهرة وحرصها على نشر ثقافة الموهبة والإبداع وتقديم الدعم الكاملة لجميع البرامج الإثرائية التي تحقق رؤى وتطلعات الموهوبين مشيدة بما قدمه معالي مدير الجامعة الدكتور بكري عساس ووكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي ومدير مركز التميز والإبداع وعميدة الدراسات الجامعية للطالبات ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع من متابعة مستمرة ودعم كامل للبرنامج مما كان له أكبر الأثر بعد توفيق الله عز وجل في تحقق النجاح لكافة مسارات البرنامج وتهيئة الأجواء المناسبة للموهوبات
إثر ذلك قدمت مجموعة من الموهوبات مسرحية بعنون / تالة ومنيرة / تناولت أهمية استغلال أوقات الفراغ في العمل التطوعي .
ثم نظمت دورة تدريبية حول / مبادئ العمل التطوعي / قدمتها وكيلة عمادة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة إيمان مغربي أشارت فيها إلى ضرورة استحضار النية السليمة في القيام بالأعمال التطوعية مبينة دور المرأة وقدرتها على التطوع من خلال استعراض عدد من تجارب بعض السيدات في هذا المجال .
عقب ذلك قدمت مجموعة من الموهوبات المشاركات في مركز الموهوبات بمكة المكرمة نبذة تعريفية عن المركز وما يقدمه من برامج ودعم للموهوبات باهتمام بالغ من وزارة التربية والتعليم
ثم تجول الجميع على كافة أركان وأقسام ومعامل البرنامج الإثرائي الصيفي السادس بجامعة أم القرى واستمعن إلى شرح مفصل عن الأدوار والمهام والإمكانات التي هيئت للموهوبات المشاركات في البرنامج وما يتم تنفيذة داخل أركان الطاقة الخضراء والكيمياء الخضراء والروبوت والهندسة الوراثية كما أطلعن على المشروعات التي نفذتها الموهوبات في كافة مجالات البرنامج إلى جانب توزيع بروشورات تعريفية عن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع وبوابة موهبة الالكترونية ومركز الإبداع والابتكار ورؤيتها ورسالتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.