موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهر    ارتفاع أسعار النفط 1.2% و"برنت" عند 69.75 دولار للبرميل    مانشستر سيتي يحتفظ بالمركز الثاني في الدوري الإنجليزي    263.5 مليون إصابة بكورونا حول العالم.. وإجمالي اللقاحات يتجاوز 8 مليارات    نيوم تؤسس لأول شبكة عامة للتنقل الكهربائي    «ميقاتي» يكشف عن تطور جديد في استقالة «قرداحي».. ماذا طلبت فرنسا؟    بالفيديو والصور.. "الأخضر" يُهزم بهدف أمام "الأردن" في مستهل مشواره بكأس العرب    "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من رياح نشطة وأتربة مثارة في 6 مناطق    "الأحوال المدنية" تدعو النساء مجدداً للمبادرة بالحصول على بطاقة الهوية وعدم رهنها    هيئة فنون العمارة والتصميم تكشف تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"    "هيئة النقل": 5 أيام على الرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة في مدينة الرياض    احذر.. هذه الأطعمة تُضعف الذاكرة وتشتت الانتباه    برايتون يتعادل مع وست هام في الدوري الإنجليزي    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل سمو رئيس الجهاز العسكري المكلف بوزارة الحرس الوطني    اكتمال الاستعدادات لانطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1    1.6 مليار ريال.. الاستثمارات الصناعية في شهر    أمير تبوك: نتعاون مع اليابان بكافة المجالات وعلاقاتنا عميقة    خادم الحرمين يهنئ رئيس دولة الإمارات باليوم الوطني    تقرير أممي: حظر السلاح غير فعال.. والمرتزقة يهددون ليبيا    هل تطيح مغامرات إيران بمفاوضات فيينا؟    14390 جولة تفتيشية لمستشفيات الرياض    غرفة بمطار الرياض لتحفيز حواس أصحاب الهمم قبل التحليق    واشنطن وموسكو تتبادلان الاتهامات وطرد الدبلوماسيين    مسارات خاصة لصعود المعتمرين إلى المسعى    3 شهور حد أقصى لتصاريح المخيمات في الغطاء النباتي والمنتزهات    اتفاق بين «البيئة» والأمم المتحدة لتنفيذ مبادرة الحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصَحُّر    رصد حالة «أوميكرون» لمواطن قادم من شمال أفريقيا.. وعزل المصاب والمخالطين    سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الأخضر يخسر مواجهة النشامى                        المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي                    جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                    العمر مجرد رقم                        محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطار الطائف يستعد لاستقبال رحلات الحج الخليجية
نشر في الطائف يوم 23 - 10 - 2011

أسهم تشغيل الصالات الجديدة لمطار الطائف الإقليمي أمام الرحلات الدولية في تخفيف الضغط من المعتمرين والسياح على مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة طوال الأشهر الماضية خاصة بعد زيادة استيعاب مطار الطائف لأكثر من 900 مسافر في الساعة الواحدة، ويستقبل مطار الطائف حالياً الرحلات الجوية الدولية لثلاث شركات طيران مصرية سمحت لها هيئة الطيران المدني بالهبوط في مطار الطائف وهي شركات نايل اير، والمصرية العالمية، ونسما للطيران بواقع ست رحلات أسبوعيا، ومن المتوقع أن ينضم إلى هذه الشركات الثلاث عدد آخر من الشركات سواء من اليمن أو الامارات.
ويستقبل مطار الطائف خلال الأيام المقبلة رحلات الحجاج من جميع دول مجلس التعاون الخليجي بعد أن نجح خلال المواسم الماضية في تحقيق نتائج مبشرة في هذا المجال ودعم مطار الملك عبدالعزيز الدولي بقوة من خلال استقبال الرحلات ونقل ضيوف الرحمن إلى المشاعر المقدسة مباشرة بعد عبور ميقات قرن المنازل بالسيل الكبير. وأكد العديد من رجال الأعمال حاجة الطائف إلى سرعة تنفيذ مطار الطائف الدولي الجديد والذي تم تخصيص أرض له ودرست هيئة الطيران المدني ممثلة في قطاع المطارات الداخلية في دراسة العروض المقدمة من الشركات العالمية والمحلية المتخصصة لتنفيذ مشروع مطار الطائف الجديد، خاصة وأن المطار الجديد المزمع إنشاؤه سيكون في الجهة الشمالية لمدينة الطائف وعلى مساحة تناهز 57 كلم2 في مرحلته الأولى، وسيخدم المشروع طريق جديد مزدوج بعرض 100 متر تقريباً للتسهيل على قاصدي المطار.
وطالبت الغرفة التجارية الصناعية بالطائف بسرعة البدء في إقامة البنى التحتية للمشروع حتى تدخل المدينة والمحور الشمالي بالذات نهضة تنموية، حيث يحيط بموقع المطار العديد من المشروعات الضخمة ومنها مدينة سوق عكاظ والمدينة الصناعية والمدينة الجامعية والضاحية السكنية وواحة التقنية (مدينة الطائف الجديدة) وكثافة سكانية تواكب النمو العمراني المطرد في هذا المحور، ونوهت الغرفة بما يحظى به مشروع مطار الطائف الدولي من اهتمام وعناية من ولاة الأمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.