الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أدبي الطائف يقدم 16 إصدارا جديدا ويكرّم عشرات الأدباء والمثقفين والمسؤولين
نشر في الطائف يوم 12 - 10 - 2011

احتفل نادي الطائف الأدبي الثقافي بتكريم مثقفيه وأدبائه وذلك بمرور 37 عاماً على تأسيسه وتدشين إصداراته الجديدة بحضور معالي محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر و وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان. وبدئ الحفل الذي أقيم أمس بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة النادي حماد السالمي كلمة بين فيها أن احتفاء النادي برجاله الذين ساروا بالحراك الثقافي في المحافظة قبل مايزيد على 37 عاماً جاء تجسيداً وتثبيتاً لقواعده وتحويله إلى بيت يأوي أسرة الأدب والثقافة ليجد كل عضو فيه ما يشبع نهمه، ويلبي طموحه ويعلي صوته ، الشعر والقصة وصوت الإبداع و الإثراء المعرفي الذي ينتظره المجتمع. و أبرز ماحققه النادي من نجاح من خلال تجاوز النادي أسواره المكانية والزمانية إلى آفاق محيطه الثقافي والاجتماعي ، ووصل عن طريق برنامج المحافظات والمراكز إلى أدباء ومثقفين كثر في محافظاتهم وقراهم .
وعدد السالمي نشاطات النادي المتعددة ومنها إشراك أكثر من ستين عضوا وعضوة في لجانه لتخطيط و تنفيذ عدد من برامجه ونشاطاته مبرزا جملة من البرامج التي يفخر بها النادي ، ومنها برنامج الشراكات الثقافية مع عدة جهات وهى جامعة الطائف، وأمانة الطائف ، وهيئة السياحة ، والغرفة التجارية وشركة الطائف للسياحة والاستثمار ، التي أثبتت أن الاستثمار في الجانب الثقافي لايقل أهمية عن الاستثمار في الجانب الاقتصادي .
بعدها ألقى أول رئيس للنادي الدكتور حمد الزيد كلمة ثمن فيها التكريم وأنه صفة الكرام وخلق الأوفياء ،شاكراً الإدارة الحالية عليه ، ومذكراً بمناقب السابقين ومشيدا بدورهم في تأسيس النادي ودعم نشاطاته ، عادا المؤسسات الثقافية ومنها الأندية الأدبية منارات إشعاع مهمة وعلامة بارزة من علامات التقدم والنهوض بالمجتمع.
إثر ذلك أعلن أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج عن تخصيص أرض للنادي .
ثم شاهد الحضور عرضاً مرئيا لنشاطات نادي الطائف الأدبي الثقافي في دورته الثالثة .
بعدها ألقت الدكتورة لطيفه العدواني كلمة استعرضت فيها مسيرة النادي عبر أربعة عقود من عمر النادي الذي استمد أصالته من إيحاءات المكان والزمان و الإنسان ، واصفة حدود الطائف بالتاريخ والحضارة والفن والتراث ، و معالمه بأنها الجمال والسحر والروعة ، و ملتقى طرق القوافل ومعبر الحجيج وبوابة الحرمين وموئلا لتلاقح الحضاري ومحضن سوق عكاظ وراسم خارطة الفكر والفن والثقافة.
وبينت أن الموهبة هي الكنز الكامن في الشعوب و يظهر في أبنائها الذين يمثلون جوانب القوة ومحور التطور وداعم رئيس في بنية المجتمعات البشرية ،يتم الاعتماد عليه في بناء الحاضر والتخطيط للمستقبل .
وأبانت دور النادي في تنمية المواهب وصقلها وتعدد المواهب وتشكيلها وتنوعها مابين القصة والشعر والنثر و الأمسيات التي أسهمت في ثقافة الوطن المعطاء لافتة إلى الرصيد المعرفي والثقافي المحفز إلى المزيد من التطلعات والرؤى لمستقبل المسيرة الأدبية والثقافية ، و إيجاد برامج ثقافية قادرة على تصحيح المفاهيم و الأفكار بكل شفافية ووضوح لتعزيز الولاء ، ومكافحة التعصب ، ونشر الوعي والعمل على تكثيف أواصر الوحدة بين أبناء الوطن الواحد ،وتشجيع المواهب الشابة لإيجاد مساحة واسعة من الإبداع .
وأوضحت أن الجيل الحالي منتج للثقافة و الإبداع ، مستند على الثقافة الأصيلة التي عززت دور المرأة المثقفة في مجتمعها تحت مظلة الضوابط الشرعية و الأخلاق الإسلامية ، مشيرةً أن هذا لايمكن أن يحدث إلا بعد أن أوليت المرأة السعودية الثقة الكبرى من ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الذي جعل المرأة محور اهتمامه ورعايته وكان آخرها إشراكها في مؤسسات الدولة عضوة وناخبة في مجلس الشورى والمجلس البلدي.
إثر ذلك دشن معالي محافظ الطائف و وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية إصدارات النادي وكرم أصحابها. بعدها كرم معاليه رؤوساء وأعضاء مجالس إدارة النادي من عام1395ه حتى العام 1432ه ، وكذلك رؤوساء الجهات المشاركة مع النادي في برنامج الشراكات الثقافية. ثم استمع الحضور إلى فقرة فنية. إثر ذلك كرم معالي محافظ الطائف معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة بدرع تذكاري تسلمه وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان, كما كرم معاليه وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية .
حضر الحفل معالي مدير جامعة الطائف عبدالإله باناجه ومدير شرطة محافظة الطائف اللواء مسلم الرحيلي وعدد من أدباء ومثقفي منطقة مكة المكرمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.