تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



90% نسبة حضور الطلاب في اليوم الأخير قبل إجازة الحج في مدارس قطاع الظهران
نشر في الشرق يوم 10 - 10 - 2013

اشترط مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس تعويض قائدي المدارس في المبالغ التي تم دفعها من قبلهم شخصياً توفر موافقة رسمية من جهة الاختصاص في ادارة التربية والتعليم على الصرف يتم بموجبها تعويض المدراء عن ما تم صرفه مرفقا الشواهد واثباتات الصرف .
ووجه الدكتور المديرس بعدم اجتهاد مدراء المدارس في دفع مبالغ نقدية لأي جهة كانت دون الحصول على موافقة خطية يتم بموجبها الصرف وتعويض مدير المدرسة بالمبالغ التي قام بدفعها وذلك بما يخص الصيانة والنظافة او أي وجهة صرف اخرى .
وكشف الدكتور المديرس خلال لقائه بالقيادات التربوية والادارية بمدارس قطاع الظهران بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي ومساعد المدير العام للشؤون المدرسية فهد الغفيلي والمساعد لشؤون العمليات فهد السلوم عن إسناد إنشاء وصيانة المباني المدرسية ونظافتها لشركات متخصصة ومستقلة عن جهاز الوزارة وذلك ضمن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم ، بالإضافة إلى تشغيل المقاصف المدرسية في خطوة بناءة سيخفف من خلالها الكثير من الأعباء عن الوزارة ويجعلها تتفرغ لأساس عملها في التربية والتعليم.
ودعا الدكتور عبدالرحمن المديرس مديري مدارس المنطقة الى تطبيق الصلاحيات الممنوحة لهم البالغة عددها 52 صلاحية منحتها الوزارة لهم سابقا لتطوير الأداء وتحقيق الجودة التعليمية.
وتحدث مدير مكتب التربية والتعليم بقطاع الظهران سعيد القحطاني عن تطلعات وخطط مستقبلية لقطاع التربية والتعليم في مدارس الظهران والتي من أهمها عمل المكتب على توطين الاساليب الإشرافية وهو مشروع يعتمد على تدريب المعلم طوال العام الدراسي عبر حقائب تدريبية يصل عددها في الفصل الى 10 حقائب وفي نهاية الفصل الدراسي يخضع المعلم الى اختبار لما تم التدرب عليه ويشترط اجتيازه للانتقال الى المستوى الاعلى في التدريب . مؤكداً بأن المكتب اتخذ هذه الخطوة سعيا منه الى تطوير اداء المعلم عبر استخدامه العديد من استراتيجيات التعليم الحديثة والتي من اهمها " التعلم النشط " ، وقال القحطاني بان المكتب سعيا منه الى نجاح وضمان تنفيذ ذلك التدريب وفق التصور الحقيقي فانه سعى الى تفريغ المعلمين الخاضعين للتدريب لمدة حصتين دراسيتين في الاسبوع يتم من خلالها التدريب اللازم .
وأضاف القحطاني ، أن إدارة التربية والتعليم بقطاع الظهران ستشرع قريباً في تنفيذ اختبار تشخيصي لأكثر من 10 الاف طالب في مدارس القطاع يماثل الاختبار التحصيلي وذلك لتحديد مستوى الطالب في المواد الاساسية والمتطلبات اضافة الى مواد الهوية . بالإضافة الى ان الاختبار يكشف بشكل واضح وحقيقي مستوى المدرسة ما بين مدارس القطاع مشيرا بان ولي امر الطالب يستطيع الاستعلام عن نتائج ابنه في الاختبار من خلال الاستعلام الالكتروني عبر السجل المدني الخاص بالطالب اضافة الى امكانية مدير المدرسة كذلك الاستعلام عن مستوى المدرسة ومستوى طلابه .
كما قال أن من خطط وتطلعات مكتب التربية والتعليم بقطاع الظهران " التحفيز الميداني " والذي من خلاله مثلاً سيكون هناك تكريم المعلمين والاداريين والطلاب كذلك لما للتحفيز من دور في ديمومة واستمرار التميز في العمل الميداني مشيرا الى عمل المكتب على تكريم 92 معلما بعد إجازة عيد الأضحى لعدم تسجيلهم غياب او تأخير خلال العام الدراسي اضافة الى زيادة عدد المعايير التي سيتم تكريم المدراء لمدارس القطاع الى 10 محاور .
وكشف القحطاني بأن إدارة المكتب وضعت هدفا لها منذ سنوات في آلية الحد من غياب الطلاب في الايام التي تسبق الاجازات مؤكدا بان نسبة الحضور لليوم الاخير امس الاربعاء وصلت في مدارس القطاع الى 86% مقارنة بفترات سابقة كانت تصل نسبة الحضور فيها 35% مشيرا بان ادارة المكتب ستكرم المدارس التي وصلت نسبة الحضور فيها خلال اليوم الأخير إلى 90% .
وختم القحطاني بالحديث عن موقع المكتب الالكتروني والذي سيتم من خلاله تحويل جميع الأعمال الورقية الخاصة بالمدارس ومدراء المدارس إلى معاملات إلكترونية .
وكان اللقاء قد اشتمل على 7 محاور وهي القيادة التربوية التي نريدها ، تطبيقات الجودة الحقيقية للتعليم داخل الصف ، تجربة النظام المدرسي الإلكتروني ، مبادرة تربوية ( الطالب متحدثا ومحاورا ) ، تجربة الحد من غياب الطلاب قبل الإجازة ، وكذلك محور التعلم النشط.
2
3
الدمام | الشرق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.