«العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المديرس: من ركائز رؤية مركز الملك فهد تحويل الجودة إلى واقع ملموس تعيشه مدارسنا
نشر في الشرق يوم 08 - 10 - 2013

كرّم أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز،صباح اليوم المدارس الفائزة في مسابقة أفضل الممارسات في جودة التعليم المدرسي ((مجال التحفيز )) والبالغ عددها 6 مدارس، وذلك في حفل شرفّه بمقر غرفة الشرقية، ويأتي هذا التكريم في دورته الأولى لعام 1433 – 1434 والذي نظمه مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة .
وقد ثمّن رئيس المجلس الاستشاري بمركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن ابراهيم المديرس، في كلمة القاها بالحفل تشريف ورعاية سمو أمير المنطقة حفل تكريم المدارس الفائزة في دورتها الأولى، مشيراً بأن دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة أيدها الله لنظام الجودة يأتي استشعارا بأهمية الجودة باعتبارها قيمة إسلامية أصيلة، بالإضافة إلى كونها توجها عالميا حتميا في ظل التطورات السريعة والمتلاحقة في التقنية وتزايد الثورة المعلوماتية ومطلبا وظيفيا في ميرة التنمية الشاملة المستدامة والقيمة المضافة لتحقيق رؤية المملكة بأن تكون منتجاتها وخدماتها معيارا عالميا للجودة والاتقان في عام 1444 ه.
وعزز الدكتور المديرس، في كلمته من ركائز رؤية مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة الذي يحرص على تحويل الجودة إلى واقع ملموس تعيشه مدارسنا ومن ذلك إطلاقه مسابقة أفضل الممارسات في جودة التعليم المدرسي بمدارس المنطقة الشرقية ومحافظتي الأحساء وحفر الباطن تزامنا مع احتفال المركز باليوم العالمي للجودة .
وأبان مدير التعليم في ثنايا كلمته بأن هذه المناسبة تأتي متزامنة مع اليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من اكتوبر من كل عام تقديرا وعرفانا لمكانة المعلم ودوره البارز في تنشئة الأجيال، وأضاف يعد التعليم ثروة الوطن الأولى والأداة الرئيسة للتحول إلى مجتمع المعرفة وهو الركيزة الأساسية في تقدم الأمم وازدهارها حيث تتسابق الدول لتكون في صدارة مسيرة التميز الحضاري.
وقد تخلل الحفل مشاهدة عرضا لفلم تعريفي بعنوان ((رحلة العمل والأمل )) تضمن شرحا لفكرة هذا المركز وخدماته المقدمة إلى جانب استعراضا للمدارس الفائزة وأهم برامجها وفعالياتها وممارساتها الداعمة والمعززة لمفهوم الجودة .
أعقب ذلك كلمة المحتفى بهم التي القاها نيابة عنهم آمنة بنت محمد زينل مديرة المتوسطة الثانية عشر بالدمام وكلمة أخرى للشركاء الاستراتيجيون القاها خالد البواردي رئيس مجموعة شركات البواردي حيث اشتركت في فحوى مضامينها لتؤكد على أن الجودة غاية وإجراءاتها الوقائية هي وسيلتها التي يكون مغزاها وهدفها تكوين بيئة يتم من خلالها تحسين وتطوير مستمر لمهارات الأفراد في تنظيم العمل .
وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير المنطقة لفائزين في المسابقة وكذلك الشركاء الاستراتيجيون ثم تلقى تكريما من مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة قدمه الدكتور عبدالرحمن المديرس.
الجدير بالذكر ، بأن المدارس الفائزة في الدورة الأولى هي ثانوية الدفي، المتوسطة ال 12 بالدمام، الابتدائية ال 21 بالمبرز، ديوان المعارف بالاحساء بنين، المتوسطة ال 29 بالدمام، ابتدائية الانجال الاهلية بالاحساء بنات .
امير المنطقة الشرقية خلال تكريم رئيس المجلس الاستشاري لمركز الملك فهد للجودة
أمير الشرقية خلال تكريم أحد المدارس الفائزة
الدمام | صالح الأحمد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.