"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المُعفاة ل الشرق: القسم حصل على 80,6% في معايير الجودة
نشر في الشرق يوم 24 - 03 - 2013

أعفى مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور صالح بن محمد الصالحي، رئيسة تمريض مستشفى القطيف المركزي، النيجيرية الجنسية، على أثر ملاحظات رصدها على أداء التمريض خلال جولة مفاجئة نفذها على المستشفى، مؤخراً.
وأوضح الناطق الإعلامي لصحة الشرقية أسعد سعود، أن الدكتور الصالحي رصد خلال الجولة ضعف أداء التمريض في الجانب المهني، مع عدم تطبيق معايير الكفاءة في توزيع المرضى في المستشفى، ما استدعاه للتوجيه بإعفاء رئيس التمريض بشكل عاجل، وتوجيه المسؤولين في المستشفى بالعمل على الارتقاء بمستوى الكوادر العاملة في أقسام التمريض، منها مستوى الأداء لبعض الفنيين الممرضين، كما رصد نقصاً في بعض الكوادر الفنية خلال فترة العمل المسائي في المستشفى، وقصوراً في مستوى النظافة، فطلب متابعة الأداء على الملاحظات ورفع تقارير. وأضاف أن الصالحي حث على أهمية قيام مديري المستشفيات بجولات مفاجئة للتأكد من سير العمل والانضباط في أداء مهام العاملين في المنشآت الصحية، والاطمئنان على خدمة المرضى بالشكل المطلوب، وتذليل العقبات ومحاسبة المقصرين، وتقديم رعاية طبية في بيئة نظيفة، والاهتمام بالمريض من خلال فريق طبي كفء ومدرّب على أعلى المستويات، إضافة إلى ضرورة التقيد بسياسات وإجراءات الصرف الدوائي ومراعاة تواريخ صلاحيات الأدوية.
من جانبها، أبدت رئيسة التمريض استياءها الشديد حين علمت بنشر صحة الشرقية خبر إعفائها واتهامها بالتقصير، وقالت ل»الشرق»: «عملت بجد منذ انضمامي للعمل في المستشفى عام 2006م، ودرّبت كل الممرضين هناك، كما تمكنت بعملي المميز من اجتياز قسم التمريض في المستشفى معايير الجودة ومراقبة أداء المستشفيات (السباهي)، حيث حصل القسم على 80,6%، متسائلة: كيف تمكنت من إحراز هذا المعدل العالي لو لم أكن أعمل بجد؟!»، مضيفة: «فوجئت بقرار إعفائي ولم يعطِني أحد أي توضيح». وبالنسبة لنقص كوادر التمريض في ليلة الزيارة المفاجئة لمدير الشؤون الصحية للمستشفى، بيّنت: «كان عدد كبير من الممرضات غائباً، ولست مسؤولة عن استدعائهن من منازلهن، كما أن رِجلي مكسورة منذ شهر يناير، وحالياً لا أريد سوى الرحيل لبلدي». وأفادت أنها رفعت بطلب توفير كوادر تمريض للمستشفى أكثر من مرة ولم يلبَّ الطلب من قِبل المديرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.