نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيدة أعمال سعودية شابة تنهي ترتيبات إقامة أول معرض سعودي عالمي للأمومة والطفولة 2013 في جدة
نشر في الشرق يوم 01 - 12 - 2012


حوامل
جدة – الشرق
تعتزم سيدة أعمال سعودية شابة خلال الفترة من 27 إلى 30 جمادى الآخرة إقامة أول معرض سعودي دولي خاص بالأمومة والطفولة في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات.
ويستهدف المعرض الذي تنظمه مجموعة ريد سنيدي للمعارض الدولية، ويستمر لمدة خمسة أيام أكثر من تسعة ملايين امرأة في السعودية من مراحل عمرية مختلفة؛ فيما تشير التوقعات والدراسات التي أجريت أن يبلغ عدد زوار المعرض في حده الأدنى 25 ألف زائرة.
وأنهت سيدة الأعمال السعودية “لنا محمد الفضل” الترتيبات الخاصة لانطلاقة هذا المعرض، بعد أن شهد جناحها الخاص في معرض” ديكوفير” الذي اختتم أعماله الأسبوع الماضي عرضاً عبر ملصقات وكتيبات يحثُ الزوار وقطاعات الأعمال المشاركة في هذا المعرض.
وأكدت “لنا الفضل” رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض أن المعرض يستهدف بالدرجة الأولى الأم الحامل، وغرس ثقافة الوعي الصحي لديها قبل وأثناء الحمل وبعده، لافتةً إلى أن عدد النساء في سن الإنجاب بالعالم أكثر ملياري امرأة ، وأن هناك كثيرا منهنّ خاصة في العالم الثالث، ودول الخليج والسعودية من يفتقدنّ ثقافة الحمل ورعاية الطفولة؛ لعدم وجود برامج أومؤتمرات أومعارض تهتم بهذا الجانب.
وشددت “لنا الفضل” على أن المعرض سيجمع تحت سقف واحد كل ما يخص المرأة الحامل، والأم والطفل من بداية حملها من رعاية وخدمات ومنتجات تتعلق بها وبطفلها إلى جانب إن المعرض سيكون أكبر تجمع لأطباء الأطفال والنساء والولادة والتغذية، وسيكون معرضا تثقيفيا واقتصاديا واجتماعيا في نفس الوقت.
وأضافت “لنا الفضل” أن المعرض جاء باعتبار أن الرعاية الصحية للمرأة الحامل من أهم الأوليات التي توليها المجتمعات المتقدمة أهمية كبرى، كما له من آثار إيجابية ومدلولات على تقدم الرعاية الصحية بشكلٍ عام.
وأشارت إلى أن المعرض وضع في أولوياته التركيز على الرعاية الصحية الأولية التي تشمل فترة ما قبل الحمل؛ ثم فترة الحمل وفترة ما بعد الولادة، كما أنها تشمل أيضاً جميع أفراد الأسرة متضمنة المشاكل الطبية والنفسية والاجتماعية والبيئية التي تحيط بالمرأة الحامل وتؤثر في صحتها وبالتالي في صحة جنينها.
وقالت رئيسة اللجنة المنظمة لمعرض الأمومة والطفولة إنِّ المرأة أصبحت اليوم شريكاً استراتيجياً في التنمية والمشاركة، وأن معرض الأمومة سيركز على أهمية أن تتمتع المرأة بصحة جيدة لتواصل مسيرتها في أنشاء أجيال قادرة على التميز.
ولفتت إلى أن هناك 14 رئيسة للوزراء في العالم اليوم، وأنه هناك 13 شركة من بين أكبر 500 شركة في العالم تترأسها نساء.
وأفادت أن المعرض سيتطرق خلال إقامته إلى المشكلات والقضايا في حوارات أثناء المعرض بين المشاركين والمتخصصين خاصة الاختيار الأمثل لمربيات الأطفال، موضحةً أن عدد العمالة المنزلية من النساء قارب 750 ألف خادمة في السعودية معظمهنّ يؤثرنّ على تنشئة الأطفال وهو حتماً يؤثر على الأمومة والطفولة.
واختتمت حديثها أن معرض الأمومة والطفولة الحدث الأشمل في قطاع رعاية الطفولة والأمومة؛ حيث ستكون هناك مشاركات عالمية في مجال تصنيع منتجات الأمهات والأطفال، التي تتطلع للدخول إلى أسواق المنطقة أو توسعة أعمالها فيها، كما يتيح المعرض للعارضين فيه فرصة قيّمة للالتقاء بالمشترين المستهدفين وبناء علاقات عمل جديدة والتعرف إلى السوق عن كثب وتوسعة شبكة التواصل بينهما.
طفولة
لنا الفضل
الشرق | جدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.