الأخضر يخسر أمام الأردن    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحتضنه مدينة جده في ديسمبر المقبل
نشر في الشرق يوم 06 - 11 - 2012

تنطلق في التاسع من ديسمبر القادم فعاليات المؤتمر السعودي للتطبيقات الكهربائية الذكية تحت عنوان (الإنتاج المستقل للكهرباء ومصادر الطاقة المتجددة … آفاق وتحديات) على مدى ثلاثة أيام بفندق الإنتركونتينينتال بجده برعاية وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين ومشاركة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.
ويشارك بها نخبة من المختصين والمهندسين وصناع القرار في صناعة الكهرباء من عدة دول، ويستضيف المؤتمرفي نسخته الحالية السيد سكوت ماينوس من إدارة الطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية الذي سيتحدث عن تطبيق أنظمة الكهرباء الذكية وتحديد العوائق الفنية التي واجهتهم والدروس المستفادة.
وتضم قائمة المتحدثين بالمؤتمر الدكتور عبدالله بن محمد الشهري محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج، والدكتور خالد بن محمد السليمان نائب رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة لشؤون الطاقة المتجددة، والدكتور أحمد الخويطر كبير مهندسي شركة أرامكو السعودية، وبادي بادمانثان الرئيس التنفيذي لشركة اكوا باور، والدكتور وجدي أحمد مدير عام التطبيقات الفنية بجنرال إلكتريك، و الدكتور فلوريان زويدتك مدير إدارة الطاقة بمنظمة ديزرتك العالمية ورون شين نائب الرئيس بشركة صن تك الصينية وألكس جوزيف نائب الرئيس بشركة داناهر وهاكان جوهانسون الخبير الفني بشركة إي بي بي والبروفيسور نزر مالك من كرسي أرامكو السعودية لدعم أبحاث الطاقة الكهربائية بجامعة الملك سعود إضافةً إلى أكثر من 50 متحدث من مختلف أنحاء العالم.
ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات وعمل الشراكات لتطوير الأعمال المتعلقة بصناعة الكهرباء وإيجاد أنجع الحلول للإستفادة من كامل الطاقة الاستيعابية لشبكات نقل و توزيع الكهرباء و زيادة كفائتها من خلال معرض متخصص مصاحب للمؤتمر للتواصل مع الشركات العالمية في مجال الطاقة الكهربائية.
ويتضمن المؤتمر عدة محاور رئيسية من أهمها التركيز على الوسائل المثلى للربط الفني لمصادر الطاقة المتجددة بانواعها المختلفة بشبكات الكهرباء، والتشريعات اللازمة لإيجاد سوق لصناعة الكهرباء بالمنطقة، وتشغيل و صيانة المنظومة الكهربائية، وأنظمة التحكم الذكية وكيفية الإستفادة منها في شبكات الكهرباء.
وقدمت اللجنة الفنية للمؤتمر أكثر من مائة ورقة عمل من 22 دولة حول العالم، كما سيتضمن المؤتمر عدة ورش عمل مصاحبة يقدمها خبراء متخصصين منهم البروفيسور عبدالعاطي إدريس المدير التنفيذي لكوانتا تكنولوجي بالولايات المتحدة الأمريكية.
وسيشكل المؤتمر فرصة ثمينة للمهندسين في مجال الكهرباء للتواصل مع الخبرات العالمية ، وتوطيد أواصر التعاون مما يسهم في إثراء المعرفة العلمية، وحرصت اللجنة العلمية على أن يتم تناول كافة المحاور العلمية من خلال إعداد برنامج علمي منوع، يتم فيه فرد مساحة لعرض كل ما هو مفيد وجديد في هذا المجال من قبل المشاركين من مختلف دول العالم.
ويهتم المؤتمر بتشجيع مشاركة القطاع الخاص في إنتاج الكهرباء بالوسائل التقليدية ومصادر الطاقة المتجددة وربطها بشبكات الكهرباء في ظل تنامي مشاريع البنية التحتية للطاقة عبر أرجاء المملكة، و ترسيخ مفهوم التشغيل الاقتصادي لمحطات التوليد مع ضمان سلامة و موثوقية الشبكات الكهربائية والعمل على تبادل الخبرات الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء ووسائل تطبيقها في ضوء تزايد الطلب على الطاقة الكهربائية والإستفادة من التجارب العالمية الناجحة في مجال التشريعات والاستراتيجيات الخاصة بتشغيل النظام الكهربائي.
ويسعى المؤتمر لدعم التطبيقات الذكية في دول مجلس التعاون من خلال دعوة شركات الكهرباء و الجهات المعنية للمشاركة و تبادل الخبرات و يشرف فرع الطاقة الكهربائية بمجلس مهندسي الكهرباء بالمنطقة الغربية على اللجان العلمية للمؤتمر.
تجدر الإشارة بأنه قد سبق وأن حصل الفرع على جائزة التميز على مستوى العالم الصادرة من المجلس العالمي لمهندسي الكهرباء خلال حفل كبير أقيم في مدينة سان دييغو الأمريكية خلال شهر يوليو الماضي وهي المرة الأولى التي يحصل فيها فرع من إحدى الدول العربية على تلك الجائزة منذ تأسيس الجائزة عام 1975م وذلك نظير عقده لعدة ندوات و ملتقيات وورش عمل و مؤتمرات، مما أهله لحصد عدة جوائز عالمية كأحسن فرع في معدل تزايد عدد المنتسبين للفرع وجائزة أفضل أداء للأعوام 2009 و 2010م و 2011م على التوالي.
ويعتبر فرع الطاقة الكهربائية إحدى روافد المجلس العالمي لمهندسي الكهرباء والالكترونيات ويولي الفرع اهتماماً بالغاً باختيار محاور المؤتمرات والندوات بحيث تساهم في معالجة المشاكل الفنية المرتبطة بالظروف المناخية والبيئية السائدة في المنطقة.
جدة | نعيم تميم الحكيم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.