السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهولوكوست والإساءة إلى الإسلام
نشر في الشرق يوم 28 - 09 - 2012

قال رئيس تحرير المجلة الفرنسية الساخرة «شارلي هيبدو» التي نشرت صورا كاريكاتورية ساخرة من رسول الله، – صلى الله عليه وسلّم -: إن «الكاريكاتوريات ستصدم من يريد أن ينصدم»، وأوضح أن القرار، رغم التوتر الراهن في فرنسا وفي بعض الدول الأوروبية والإسلامية، يعود إلى رغبته في حماية حرية الصحافة والإعلام. وذكرت مصادر إخبارية فرنسية أن موقع المجلة على الإنترنت، تعطّل جراء زحمة الزيارات للموقع. وفي السياق نفسه، طلب وزير الخارجية الفرنسي، لورون فبيوس، من المجلة عدم نشر الصور، تجنبا لمزيدٍ من التوتر مع العالم الإسلامي، وندد فبيوس، فور نشر الصور بالسخرية من الأديان. وأصدر وزير الخارجية، بعد رفض المجلة طلبه، تعليمات عسكرية مفادها زيادة الحراسة الأمنية على مواقع دبلوماسية فرنسية في الدول العربية، وكذلك في محيط مكاتب المجلة في فرنسا. ويأتي نشر هذه الصور بعد أقل من شهر على تفجر الأوضاع في عدد من الدول الإسلامية والعالم حول فيلم مسيء للإسلام تم إنتاجه في أمريكا، وكانت وسائل إعلام أجنبية، بينها «رويترز» و«الجارديان» البريطانية، قد أشارت إلى أن منتجي الفيلم هم من أقباط المهجر وأن مسيحيين متشددين قد ساهموا في إنتاجه.
وفي نفس السياق، أيضاً، أثارت اقتراحات زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا، مارين لوبان، في مطلع الثلث الأخير من هذا الشهر، حفيظة يهود فرنسا ومسلميها، بعد أن دعت إلى حظر الحجاب والقلنسوة (كيبا) اليهودية في فرنسا. وعقّب زعماء من المجتمعين، اليهودي والإسلامي، على اقتراحات لوبان بأنها «تطرف مرفوض». وكانت لوبان قد اقترحت خلال مقابلة مع التليفزيون الفرنسي، حظر غطاء الرأس الإسلامي من الحيز العام كليا، وحين سئلت عن القلنسوة (كيبا) اليهودية، قالت: «ماذا سيقولون عني في حال دعوت إلى حظر الزي الإسلامي فقط؟ سيحرقونني بحجة أنني أكره الإسلام». وطلبت لوبان من يهود فرنسا «تقديم تضحية صغيرة» وهي التخلي عن وضع القلنسوة، معتبرة التضحية من أجل المساواة في فرنسا. وأوضحت الزعيمة المتطرفة، سياسيا، موقفها قائلة: «نظرتي إلى العلمانية أوسع مما يحويه القانون في فرنسا»، وأضافت «علينا أن نمنع القلنسوة اليهودية كذلك باسم المساواة، رغم أنها لا تشكل مشكلة في بلادنا». وقالت زعيمة اليمين المتطرف في المقابلة: «الحال تغيّرت في فرنسا. في السابق، ساد توازن دقيق بين الأديان، ولكن الهجرة غيّرت الأوضاع». وأسهبت لوبان الكلام: «الزي التقليدي والحجاب الإسلاميان يثيران التوتر في فرنسا. لقد باتت فرنسا ضحية جماعات سياسية متطرفة، وهذا لعجز الأحزاب الحاكمة عن التعاطي مع هذه المشكلة».
هذه ثلاثة أحداث توالت خلال الشهرين الأخيرين لتبين للعالم الإسلامي، ولكل متابع للشأن الإعلامي في العالم الفرق بين قضية الهولوكوست اليهودي إبان الحرب العالمية الثانية وبين ما يحدث من إساءة للمسلمين وديانتهم ونبيهم – عليه الصلاة والسلام- ، فبمجرد تشكيك أحدٍ في المحرقة اليهودية «الهولوكوست» فإنه يصبح مطارداً بموجب قانون معاداة السامية الذي وقعه الرئيس الأمريكي (جورج بوش) في 16/10/2004 الذي عرف باسم (قانون تعقب معاداة السامية) رقم 108-332، وهو قانون يعتبر ملزماً لجميع إدارات الولايات المتحدة فيما يتعلق بالاستمرار في دعم الجهود اللازمة لتقويض حركات العداء للسامية في أنحاء العالم. ويستهدف هذا القانون أي سلوك أو تصريح أو تلميح بالقول أو الفعل أو الصورة أو الكاريكاتير أو الرسم أو الكتابة يمس اليهود أو الصهيونية أو إسرائيل بشكل مباشر أو غير مباشر، باعتباره تمييزاً ضد اليهود لا سيما أنه يساوي ما بين اليهود وإسرائيل والصهيونية.
هذا هو القانون الذي تم سنّه لحماية أقلية مغتصبة لأرض فلسطين، فيما يبقى بقية أتباع الديانات الأخرى، ولا سيما الإسلام، عرضة لأي محاولة للتعبير عن حرية الرأي من خلال الإساءة، ويبقى مثل هذا السلوك حقاً مشروعاً ضد أتباع ديانة تجاوز أتباعها في العالم المليار ونصف المليار، ولا تتجاوز المحاولات الوحيدة التي يمكن أن يقوم بها ساسة العالم المتحضر محاولة وزير الخارجية الفرنسي الذي «طالب» المجلة الفرنسية بعدم نشر الرسوم المسيئة، ثم أنهى مناشدته «مندداً – فور نشر الصور – بالسخرية من الأديان»، بينما ترى المتطرفة «لوبان» أنها تضع القلنسوة اليهودية في نفس السلة التي وضعت فيها الحجاب الإسلامي لمجرد أنها لا تريد أن تظهر وكأنها تستهدف الإسلام تحديداً، واعتبرت أن قبول اليهود بذلك «تضحية صغيرة».
وتأتي هذه الحملة المسعورة ضد الإسلام وأتباعه المليار ونصف المليار فيما يحصل ستة ملايين يهودي فقط على حق تجريم من يمس ديانتهم أو حتى الحركة الصهيونية، ليتضح الفرق بين حرية التعبير في أوروبا وأمريكا كعالم بات يرزح تحت وطأة الضغط اليهودي بكافة صوره وبين العالم الثالث العاجز عن فعل أي شيء سوى التظاهر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.