استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البعض يقوِّض جهود الأمانة بإتلاف محتويات المرافق العامة
نشر في الشرق يوم 28 - 09 - 2012

أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن عدد حاويات النفايات التي تم توزيعها في كورنيش الدمام والواجهة البحرية تعد كافية حتى الآن، وليس هناك نية لزيادة أعدادها.
وقال إن هناك فريقاً متكاملاً من عمال النظافة يباشر أعماله على مدار الساعة في جمع المخلفات وإيداعها في الحاويات المخصصة لذلك، إضافة إلى عدد من المراقبين الذين يتولون الإشراف على عمل فريق النظافة ويتابعون ما يجري على الأرض ويرفعون تقاريرهم إلى الأمانة بشكل يومي عن سير العمل، مضيفاً أنهم يعملون على مدار الساعة ويقدمون خدماتهم للمواطنين عند الحاجة، وأنهم يخاطبون الأمانة في حال وجود نقص لأعداد الحاويات أو بناء على ما يردهم من المواطنين في هذا الشأن.
وأشار الصفيان ل «الشرق» إلى أن المواطن شريك أساسي في عملية التنمية، وله دور كبير في عملية النظافة وجمع المخلفات بالتعاون مع عمال النظافة، حتى يصبح هناك تكامل في المسؤولية الاجتماعية، وأن الأمانة لا تألو جهداً في تقديم كل وسائل الراحة للمواطنين على الشاطئ ولكنها ترجو منهم التعاون والوعي الكافي الذي يساعد الأمانة على أداء مهامها على الوجه الأكمل.
وفيما يخص نظافة الشواطئ أهاب الصفيان بالمواطنين عدم رمي المخلفات في البحر أو على الشواطئ، لما لذلك من عواقب وخيمة على البيئة، وعلى الحياة البحرية على الشواطئ، مذكراً أن هناك لجنة مخصصة من الأمانة تقوم بتسيير فريق لتنظيف الشواطئ، بالتعاون مع المدارس والهيئات التطوعية، وتقوم بأعمالها بشكل دوري، وأن أمين المنطقة المهندس ضيف الله العتيبي ومدير التربية والتعليم في المنطقة عبدالرحمن المديرس قاما بالمشاركة في حملة تنظيف الشواطئ في الخبر منذ ما يقارب الأربعة أشهر ووزعا أكياس النظافة على فريق الأمانة والمتطوعين إيذانا منهم ببدء حملة التنظيف التي لاقت استجابة كبيرة من كثير من المواطنين، وكان لها مردود كبير في نشر ثقافة المشاركة المجتمعية والتعريف بأهمية المحافظة على البيئة، وفيما يخص العناية بدورات المياه في الكورنيش وعلى الشواطئ، قال إن هناك عمليات تجديد مستمرة لهذه المرافق وتبديل التالف من محتوياتها ومدها بالمياه المحلاة وتخصيص جزء من عمال النظافة للعناية بها وتنظيفها باستمرار، ولكن للأسف يوجد كثير من المواطنين، بالذات من فئة الشباب، لا يحملون الهم الاجتماعي وضرورة مراعاة المصالح العامة وعدم العبث في المرافق الحكومية، ويقومون بإتلاف محتويات هذه المرافق والكتابة على الأبواب والجدران وعدم الاهتمام بالنظافة وما إلى ذلك من الظواهر السلبية.
وبيّن أن الأمانة لا تستطيع العمل في ظل هذا العبث المتواصل من هذه الفئة، فهم لا يكلون ولا يملون من العبث بهذه المرافق الخدمية التي يعود نفعها على الجميع.
وأفاد أن هناك مبيدات يتم رشها باستمرار على الكورنيش وفي الشواطئ للقضاء على الحشرات والقوارض والبعوض، وأن أكثر ما يساهم في انتشار هذه الحشرات والقوارض هو عدم وضع المخلفات في مكانها الصحيح، مما يساعد في انتشار هذه الآفات. وشدد على أن المواطن هو اللبنة الأساسية في إنجاح كل أمر يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية ويساهم في رقي وتقدم وحضارة هذا البلد.
وقال إن عدد العمال العاملين في الواجهة البحرية وكورنيش الدمام يبلغ 85 عاملاً في الأيام التي لا تشهد كثافة للمتنزهين، يُضاف إليهم خمسون عاملاً في أوقات الذروة والعطل؛ كما أن عدد الحاويات في الواجهة البحرية يبلغ 250 حاوية، وأن هناك 220 حاوية في كورنيش الدمام، كما يوجد عدد كافٍ من المراقبين لسير العمل في الواجهة والكورنيش يزاولون مهامهم على مدار الساعة.
مخلفات ملقاة على الأرض لم توضع في مكانها (تصوير: عبدالعزيز طالب)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.