كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دويلة داخل دولة .. لبنان خير دليل
نشر في الشرق يوم 26 - 08 - 2012

هل سمع أحد منكم عن دويلة داخل دولة؟ نعم هناك دويلات داخل دولة لبنان الشقيق، كانت دويلة «حزب الله» والآن هناك دويلات أخرى خرجت علينا بعد ثورة الشعب السوري، مثل دويلة «آل مقداد» التي ولدت دويلتها بالأمس فجأة وشكلت أجنحة متعددة، وأهم هذه الأجنحة الجناح العسكري الملثم المدجج بالسلاح! خرج زعيم هذه الدويلة ومعاونوه على الهواء مباشرة مهددين بحرق لبنان وقطع الطرق غير آبهين بالدولة الأم (الحكومة اللبنانية)، زعيم دويلة «آل مقداد» عصبي المزاج متهكم ديكتاتوري فتارة يتحدث لوسائل الإعلام، وتارة يطردهم! وفي كل مرة يخرج ليقول نحن سوف نخطف كل سوري مؤيد للثورة، وكل سعودي أو قطري أو تركي، لأن بلدانهم تدعم الثورة وسوف نخطف ونستمر بالخطف حتى يقوم الجيش السوري الحر بإطلاق سراح أحد المعتقلين من مواطني هذه الدويلة ويدعى حسان المقداد، الذي دخل إلى سوريا بصفة غير نظامية ومعه 1500 مسلح من حزب الله (قناصة) يقومون بقتل الأبرياء من الشعب السوري. وقد قامت الدويلة فعلاً بخطف كثيرين وحسب ما صرح زعيمهم أن لديهم أربعين سوريا وشخصا من الجنسية التركية، تم إخراجه على الهواء عبر الفضائيات وهم يجرون معه التحقيق، علماً أن هذا التركي دخل إلى لبنان للتو وخطف في طريق المطار، لا يعلم عن شيء وماذا يحدث وقال أنا مواطن تركي أعمل بالتجارة، ولدي اجتماع عمل، ولكن هذا لم يشفع له ليفرج عنه، بل طالب زعيم دويلة «آل مقداد» بمبادلته وهدد إن تعرض حسان المقداد لمكروه سوف نعاقب كل المختطفين، وأن دم حسان يساوي دم ألف مختطف. وقد تطورت قضية نشأة دويلة «آل مقداد» وتسارعت الأنباء والأخبار من هنا وهناك حيث صرح الزعيم بأن لديهم كنزا سوف يخبرون عنه في الوقت المناسب ويبدو أنهم خطفوا شخصاً مهماً، وفي وقت لاحق أكد زعيم دويلة «آل مقداد» أنهم سوف يوقفون عمليات الخطف لاكتفائهم بمن لديهم، مما تسبب في عراك وتلاسن عنيف داخل القاعة الرئيسية لاجتماعات وجهاء الدويلة، وكرر الزعيم طرد وسائل الإعلام وإيقاف التصوير للمرة الألف، ثم عاد هو ومن معه ليهدد بقصف السفارة السعودية والقطرية والتركية، خلال ثماني ساعات، وكذلك هدد باختطاف دبلوماسيين وزعم أن لديه مواطنا سعوديا مختطفا لم يتم التحقق بعد من صحة هذا.
وعلى إثر هذه الأنباء وما تقوم به هذه الدويلة من أعمال خطف وتخريب وتهديد على مرأى ومسمع الدولة الأم «لبنان» عقد اجتماع الحوار للدولة الأم (الحكومة اللبنانية) برئاسة «سليمان» الذي يبدو أنه يقف عاجزا عن فعل شيء مما اضطر دول الخليج إلى المسارعة بالطلب من رعاياها مغادرة لبنان فوراً خشيةً عليهم من الخطف على يد الجناح العسكري التابع لدويلة «آل مقداد»، وأعتقد أن هذا الإجراء غير كاف، ويجب على دول الخليج اتخاذ إجراءات عقابية رادعة حتى لا تتجرأ عليها مثل هذه الدويلات الصغيرة القزمة، ويبدو أن هناك تحالفا بين دويلة «حزب الله» والدويلة المذكورة وإلا لما استطاعت أن تنشأ بهذه السرعة والسهولة دون أخذ موافقة الدولة الأم.
وأنا متعجب من صمت الدولة الأم «لبنان» وعجزها التام عن كبح جماح دويلة «آل مقداد» المنفلتة من عقالها، بل إن هناك من أعضاء الدولة الأم من يؤيد هذه الدويلة الناشئة ويقف في صفها ويدعمها سياسياً ومعنوياً وربما مادياً.
وأقترح على الدولة الأم (الحكومة اللبنانية) أن تقسم لبنان إلى دويلات وتفصل بينها بسياج مثلما فعلت إسرائيل بالضبط.
ولدي عدة أسئلة واستفسارات لا أدري من يستطيع أن يجيبني ومن أهمها هل يسمح للأجانب بإنشاء دويلات والتملك داخل لبنان وكم التكلفة؟ فهناك من لديه هواية الصيد وهناك من لديه هواية لعب الجولف وغيرها!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.