سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    في إياب نصف نهائي يوروبا ليغ.. ليفركوزن لحسم التأهل أمام روما.. وتجدد الصراع بين أتالانتا ومرسيليا    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الصربي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    أعطيك السي في ؟!    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تستقطب (100) ألف مشارك ومشاركة
نشر في الشرق يوم 10 - 06 - 2012

اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد بن جابر السلمي أمس أسماء الفريق المشاركين من المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات التربويين والتربويات والمكلفين بالعمل خلال فترة الإجازة الصيفية بالأندية الصيفية والتي بلغت(30) نادٍ صيفي موزعة على مختلف أحياء وقرى العاصمة المقدسة وكذلك محافظتي الكامل والجموم, منها ثمانية أندية صيفية مخصصة للطالبات, والتي تستمر لمدة (6) أسابيع متواصلة بداية من يوم السبت التاسع عشر من هذا الجاري وحتى يوم الثامن والعشرين من شهر شعبان المقبل.
وبيّن مساعد مدير عام التربية والتعليم لشؤون البنين المكلف الدكتور طلال بن مبارك الحربي عقب ترأس الاجتماع الأول مع مدراء الأندية الصيفية للبنين والبالغ عددهم (22) نادٍ صيفي منها أربعة أندية صيفية مقامة بمدارس أهلية والباقي (18) نادي صيفي مقامة بمدارس حكومية بمختلف المراحل التعليمية والمنتشرة بمختلف أحياء مكة المكرمة, بأن هدف هذه الأندية الصيفية هو استثمار وقت المشاركين بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
وكشف الدكتور الحربي بأن الأندية الصيفية وجدت لحماية المشاركين بها من المغرضات والفتن والمتغيرات التي قد يتعرضون لها, وهي دلالة لعناية الدولة رعاه الله والاهتمام بهذه الفئة الغالية على قلوبنا وهي فئة الشباب, مؤكداً بأن الأندية الصيفية ومن خلال برامجها وفعالياتها المعتمدة والمبرمجة وضعت من أجل استثمار تلك الأوقات بما يعود على الشباب بالنفع والفائدة.
وطالب الدكتور الحربي من مدراء الأندية الصيفية الالتزام بالعمل والتقيد بالضوابط والحرص على الوقت والانضباط أثناء أداء الرسالة,والحرص على المواعيد والفعاليات المقررة, مع تفعيل البرامج والخطط بصورة صحيحة أثناء المدة الزمنية للنادي الصيفي, والحرص على أخذ كافة المؤشرات الدالة على النجاح من خلال تحقيق الخطة والبرامج المعتمدة,مع ضرورة التقيد بالضوابط المحددة للمشاركة في النادي الصيفي.
وأشار مساعد المشرف العام على الأندية الصيفية ورئيس قسم النشاط الاجتماعي بإدارة نشاط الطلاب عبد الله زاهي القرني بأنه تم تحديد نخبة من الكوادر التعليمية المؤهلة والمتزنة والمشهود لها بالوسطية والاعتدال للمشاركة في مهام الأندية الصيفية سواءً المشرفين أو مدراء الأندية وكذلك مشرفي المجالات بتلك الأندية الصيفية، حيثُ تم تحديد(152) معلم ومشرف تربوي للعمل كمكلفين في الأندية الصيفية, إضافة إلى تصنيف الأندية الصيفية المشاركة إلى ثلاثة فئات (فئة أ) ويعمل بها عشرة مشرفين. وتم تخصيص أربعة أندية صيفية لصيف هذا العام للعمل بها, و(فئة ب) ويعمل بها ثماني مشرفين. وتم تحديد ستة أندية صيفية للعمل وفق هذه الفئة, وأخيراً (فئة ج) وعدد المشرفين بها ستة وتم تخصيص ثمانية أندية صيفية للعمل وفق هذه الفئة, إضافة لوجود أربعة أندية صيفية تقام في مبانٍ مدرسية أهلية.
فيما بيّن مشرف النشاط الاجتماعي بقسم النشاط الاجتماعي بإدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتربية والتعليم سعيد بن محمد الزهراني عن أن المشرفين المتابعين والذين تم تكليفهم لمتابعة أعمال الأندية الصيفية بلغ أحد عشر مشرفاً تربوياً سوف يقومون بزيارات تفقدية وميدانية لتلك الأندية الصيفية ومتابعة مهامها وأعمالها المختلفة والرفع عنها بتقارير يومية .
الدمام | خالد مسعود


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.