ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختبارات التحليل المهني تبدأ اليوم
نشر في الشرق يوم 02 - 06 - 2012

تبدأ اختبارات التحليل المهني للباحثين عن عمل من الجنسين اليوم في غرفة الشرقية، لرفع المستوى المعرفي للعمل في القطاع الخاص، وتنظّم المبادرة الوطنية لتوطين الوظائف «لقاءات» بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية ورش عمل لمدة ثلاثة أيام .
وقال مدير المبادرة ومدير الفعاليات في صندوق تنمية الموارد البشرية محمد موصلي ل «الشرق»: إن ورش العمل التي ستقام في الدمام تستبق المرحلة الثالثة من الملتقى الذي سيتم افتتاحه الثلاثاء المقبل ، في مركز معارض الظهران الدولية، إذ خصص يوم الافتتاح للباحثين عن العمل، في حين خصص الأربعاء و الخميس للباحثات عن عمل بمشاركة أربعين شركة أكَّدت حضورها حتى الآن مع بقاء الباب مفتوحاً للتسجيل أمام الشركات الراغبة .
وأشار إلى أن لقاءات يختلف عن غيره بإيجاد حلول سريعة وعملية بتحقيقه معدلات مقبولة لتوطين الوظائف في منشآت القطاع الخاص، إلى جانب شمولية المنشآت المشاركة فيه.
وأفاد أن أحدث احصاءات التسجيل للباحثين عن عمل ضمن المرحلة الحالية تشير إلى مشاركة نحو 2700 من الإناث و 2100 من الذكور، متوقعاً أن يبلغ إجمالي الوظائف المعروضة خلال ثلاثة أيام نحو 900 وظيفة.
وشدَّد موصلي على أهمية إجراء التحليل المهني للباحثين عن عمل من الجنسين، مشيراً إلى أن نتيجة التحليل المهني تعد نقطة الانطلاقة لمعظم الباحثين عن العمل من كل المستويات الأكاديمية بهدف قياس قدرتهم على التعلم والسلوك أياً كانت خبرتهم. وأضاف أن التحليل سيقتصر على المسجلين في برنامج «حافز » الذي ينفذه صندوق تنمية الموارد البشرية كنوع من الدعم للمتقدمين إلى العمل، حيث يقدم لهم أدوات تساعدهم في الحصول على وظائف. وتتضمن عناصر التحليل المهني للقدرات السلوكية، اختبار القدرات الذهنية، الملائمة الوظيفية، الاهتمامات المهنية، وتقييم اللغة الإنجليزية .
وبيَّن أن التقييم الخاص بالقدرات و السلوك المهني يعطي المتقدم وصاحب العمل الفرصة لتعيين الموظف في العمل الذي يناسب قدرته، كما أن التنوع في الأدوات المستخدمة للتحليل سيمكن فريق العمل من إعطاء النصيحة الوافية لكل من طالب العمل أو صاحب العمل، إذ إن التقييم هو أداة علمية تساعد على كشف الكوامن في النفس و العقل للمساعدة في اتخاذ القرار الصائب، و تجنُّب الحكم السطحي من خلال المقابلة الشخصية أو قلة الخبرة و التجربة التي في الغالب تفقد كل من صاحب العمل و المتقدم الفرصة لاكتشاف جوانب تخفيها التجربة أو قلة الخبرة.
يذكر أن «لقاءات» مبادرة وطنية لتوطين الوظائف تنظمها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية، وقد تمّ تنظيم ملتقى توطين الوظائف والمعرض الخاص به على مست وى المملكة للإسهام المباشر في دعم عملية توطين الوظائف وتوظيف الكوادر السعودية في منشآت القطاع الخاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.