السعودية ترحب بتبني مجلس الأمن لمشروع القرار الذي قدمته أمريكا بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    "الموانئ" تلزم الناقلين ومشغلي محطات المناولة بالالتزام بالأوزان    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    توفير الوقت والجهد    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شباب الثورة المصرية: لن نعترف بنتيجة الانتخابات.. وشفيق «معزول سياسياً»
نشر في الشرق يوم 27 - 05 - 2012

تصاعد غضب القوى الثورية في مصر رفضاً لوصول المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق إلى جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية أمام المرشح الرئاسي ممثل الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي.
وأعلن اتحاد شباب الثورة أنه لن يعترف بالنتيجة التى حصل عليها الفريق شفيق (نحو 24% من أصوات الناخبين) لأنه طبقا لقانون العزل معزول سياسياً ولا يحق له الترشح أو الانتخاب.
احتجاجات مبكرة
وشهدت محافظة الغربية (شمال القاهرة) مسيرات ومظاهرات مساء أمس الأول نظمتها حركة ثوار طنطا الأحرار والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية بالتنسيق مع أنصار المرشح حمدين صباحي في عددٍ من شوارع المدينة وصولا إلى ديوان عام المحافظة احتجاجا على وصول الفريق شفيق لجولة الإعادة في الانتخابات.
من جانبه، اعتبر القيادي في الجماعة الإسلامية، الدكتور صفوت عبدالغنى، أن المعركة الآن هي معركة بين الثورة وأعدائها، بين من يريد إقامة دولة مدنية حديثة أو إعادة النظام السابق، مؤكدا أن كل الاتجاهات والقوى السياسية ليس لديها أى خيار آخر إلا التكتل وراء مرشح الإخوان، ليس من أجل مرسي ولكن لعدم إعادة النظام السابق.
وتابع «لكن لا يعني ذلك أن نعطى شيكاً على بياض للإخوان، ينبغي أن نأخذ عليهم ضمانات، حتى لا تكون السلطة حكراً على أحد».
مبادرة لدعم مرسي
بدوره، طرح رئيس نادى القضاة الأسبق ومؤسس حركة «قضاة من أجل مصر»، المستشار زكريا عبدالعزيز، مبادرة تشمل مجموعة أفكار للخروج من المأزق الذى تواجهه الثورة بعد نتائج انتخابات الرئاسة، وتشمل عناصر المبادرة إعلان تأييد مشروط للدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة والإخوان.وأضح عبدالعزيز «أن هذه الشروط كلها تصب فى صالح الثورة واستقرار الأمور، وتتضمن ضرورة قبول الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى تكليف الثوار لهما بمنصبي نائبين لرئيس الجمهورية لضمان استكمال الثورة من خلال مؤسسة الرئاسة، والتعهد بالانتهاء من إصدار الدستور الجديد خلال فترة لا تزيد عن ستة أشهر من انتهاء انتخابات الرئاسة على أن يحافظ على مدنية الدولة وحقوق المواطنة».
التجمع: شفيق أفضل
من جانبه، توقع رئيس حزب التجمع، الدكتور رفعت السعيد، شراسة معركة الإعادة بين شفيق ومرسي، وفجر مفاجأة بالقول إنه سينتخب شفيق خشية تأسيس الإخوان المسلمين دولة دينية لا مكان فيها للمعارضين.
أما النائب البرلماني محمد أنور السادات فتوقع أن يحصل شفيق على أصوات ناخبي وجه قبلي الذين صوَّتوا للمرشح عمرو موسى، وذكر أن رجال أعمال فى جميع المجالات وخصوصاً مجال السياحة، الذي تعرض لهزات بعد الثورة، سيدعمون شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.
وأضاف السادات «الكتلة التصويتية لرجال الجيش والشرطة المتقاعدين وأسرهم ستتجه إلى الفريق شفيق، بالإضافة إلى أسر رجال الشرطة والجيش الموجودين فى الخدمة، وظهر ذلك جلياً فى محافظة المنوفية التى تصدر فيها شفيق قائمة المرشحين الأعلى حصولا على الأصوات لأنها تضم أعدادا كبيرة من هذه الفئة».
الإخوان: الكل سيدعمنا
من جهته، توقع القيادي في جماعة الإخوان المسلمين والنائب البرلمانى عن حزب الحرية والعدالة، الدكتور محمد البلتاجى، أن تصب أصوات جميع التيارات الإسلامية في مصلحة محمد مرسي خصوصاً بعد خروج المرشح الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح من سباق الرئاسة، ولفت البلتاجي، المعروف بقربه من التيارات السياسية المعارضة للإسلام السياسي، إلى ضرورة دعم القوى الثورية لمرسي أمام شفيق لأن نجاح الأخير يعني عودة النظام السابق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.