حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير يستقبل وزير الشؤون البلدية والقروية
نشر في الشرق يوم 20 - 02 - 2017

استقبل أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، في مكتبه بالإمارة أمس، وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، يرافقه عدد من المسؤولين في الوزارة.
وفي بداية اللقاء ناقش أمير عسير مع الوزير آل الشيخ عدداً من المواضيع المتعلقة بالخدمات البلدية في المنطقة، وكذلك المشاريع الجاري تنفيذها.
وأكد على سرعة الانتهاء من إصلاح الأضرار التي خلَّفتها الأمطار والسيول خلال الأيام الماضية، وضرورة إيجاد حلول عاجلة وحلول دائمة لها، مشيراً إلى أهمية تحري الدقة في اختيار المقاولين المنفذين للمشاريع، وأن تكون لهم إنجازات مميزة سابقة في تنفيذ المشاريع الكبيرة، وذلك لتنوع التضاريس في منطقة عسير وصعوبتها.
وكان وزير الشؤون البلدية والقروية أنهى جولته الميدانية التي شملت منطقتي الشرقية وعسير، حيث وقف على الأضرار التي شهدتها مدن المنطقتين جراء الأمطار والسيول التي هطلت عليهما بمعدلات غير مسبوقة.
والتقى وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ، عدداً من المواطنين في المواقع التي وقف عليها، بالإضافة إلى وقوفه على عدد من المواقع في خميس مشيط كنفق المعارض ونفق النقل الجماعي، بحضور رئيس بلدية خميس مشيط سراة عبيدة مسفر الوادعي، والمجلس البلدي.
وقد وجَّه آل الشيخ بوضع حلول عاجلة للموقعين.
وكان قد شكل فرق عمل ميدانية مع بداية هطول الأمطار للوقوف على المناطق الحرجة التي شهدت تجمعاً لمياه الأمطار والسيول في مدن منطقتي الشرقية وعسير ومحافظة الخرج، والرفع عاجلاً عن المناطق المتضررة وحصر الأضرار الناتجة عن تجمع مياه الأمطار وانجراف السيول، واقتراح الحلول الفنية والإجرائية العاجلة لمواجهة الحدث.
وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة حمد بن سعد العمر، أنه قد صدرت توجيهات معالي الوزير بأنه في حالات هطول الأمطار وتزايد حالات تجمعات المياه، يتم توفير الإمكانات والتعزيزات من المعدات والأيدي العاملة من كافة الأمانات، وتسخيرها بشكل عاجل لدعم أي أمانة تطلب المساندة.
وأشار العمر إلى أن الوزارة تعكف على تنفيذ استراتيجية لتصريف مياه الأمطار والسيول في المدن والتجمعات السكانية بهدف حمايتها من أخطار الفيضانات، إضافة إلى تحديث الدراسات الهيدرولوجية السابقة، مع الأخذ في الاعتبار القراءات المطرية للسنوات الأخيرة، وأهمية التعاون مع الجهات ذات العلاقة والمختصة بهدف تجميع ورصد المعلومات عن الحالات المناخية واستخدام التقنيات الحديثة كالأقمار الصناعية وأجهزة الإنذار في متابعة سقوط الأمطار وجريان السيول، وتدريب وتأهيل المختصين في مجال إدارة أخطار الفيضانات، مع مراعاة إجراءات حماية المدن من أخطار السيول والفيضانات عند دراسة التوسع العمراني المستقبلي للمدن والتجمعات السكانية، وإعطاء المناطق والمواقع المنخفضة داخل المدن الأولوية في مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول.
إلى ذلك، وجَّه المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، أمانة منطقة عسير بالرفع عاجلاً للوزارة عن الأماكن المتضررة في المنطقة جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة أبها وجميع محافظات منطقة عسير خلال الأيام الماضية.
جاء ذلك خلال تفقده أمس، عدداً من المواقع التي تضررت جراء الأمطار التي شهدتها مدينة أبها خلال الأسبوع الماضي، يرافقه أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي، وعدد من مسؤولي الوزارة، منها أحياء المنسك، والموظفين، والمروج، والعرين، وطريق الملك فهد الرابط بين مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط، ونفق المعارض، ونفق النقل الجماعي في خميس مشيط، ووادي البغث بمحافظة أحد رفيدة.
واطلع آل الشيخ على الأعمال التي قامت بها أمانة المنطقة لمعالجة الوضع، وآلية رفع الأضرار من الطرقات والأحياء في المدينة، واستمع إلى شرح عن الجهود المبذولة، موجهاً بلدية خميس مشيط باتخاذ الحلول اللازمة لإنهاء أعمال نفق المعارض وترسيته بأسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى إجراء الصيانة الدورية لتسهيل الحركة المرورية وفك الاختناقات.
وأكد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية أهمية وضع الحلول الفنية والإجرائية العاجلة لإعادة تأهيل الأحياء والشوارع التي تأثرت بالأمطار الغزيرة والسيول المنقولة، مشدداً على ضرورة التعاون بين الأمانات والبلديات مع الجهات ذات العلاقة بهدف تجميع ورصد المعلومات عن الحالات المناخية واستخدام التقنيات الحديثة كالأقمار الصناعية وأجهزة الإنذار في متابعة سقوط الأمطار وجريان السيول، وتدريب وتأهيل المختصين في مجال إدارة أخطار الفيضانات، مع مراعاة إجراءات حماية المدن من أخطار السيول والفيضانات عند دراسة التوسع العمراني المستقبلي للمدن والتجمعات السكانية، وإعطاء المناطق والمواقع المنخفضة داخل المدن الأولوية في مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول، موجهاً باتخاذ كافة التدابير اللازمة لإزالة التعديات على بطون الأودية.
وأكد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ، أن الزيارة تأتي وفق توجيهات القيادة الرشيدة للوقوف على سير الأعمال البلدية والخدمية في جميع مناطق المملكة، ومنها منطقة عسير. من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية حمد بن سعد العمر، أن الوزير وجَّه بتفعيل التعاون بين الأمانات والبلديات، خصوصاً في حالات هطول الأمطار وتزايد حالات تجمعات المياه، وذلك من خلال توفير الإمكانات والتعزيزات من المعدات والأيدي العاملة من كافة الأمانات، وتسخيرها بشكل عاجل لدعم أي أمانة تطلب المساندة.
وكشف العمر عن أن الوزارة تعكف على تنفيذ استراتيجية لتصريف مياه الأمطار والسيول في المدن والتجمعات السكانية بهدف حمايتها من أخطار الفيضانات، إضافة إلى تحديث الدراسات الهيدرولوجية السابقة مع الأخذ في الاعتبار القراءات المطرية للسنوات الأخيرة، وإعطاء المناطق والمواقع المنخفضة داخل المدن الأولوية في مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.