القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    النفط يعاود الارتفاع    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طائرات التحالف تلاحق فلول وتجمعات الميليشيات في المنطقة
نشر في الشرق يوم 24 - 01 - 2017

تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية المسنودة بالتحالف العربي أمس، من تحرير مدينة المخا غرب محافظة تعز بالكامل من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
وأعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي «أن القوات المسلحة مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي تمكنت اليوم الإثنين من تحرير ميناء ومدينة المخا غرب محافظة تعز بالكامل من ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية».
من جانبه، قال قائد محور تعز اللواء ركن خالد فاضل في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن قوات الجيش تقدمت إلى مثلث مدينة المخا من جهة الدفاع الجوي شرق المدينة فيما تقوم وحدات الجيش بتمشيط المدينة من جيوب الميليشيات.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ أن نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء أحمد سيف اليافعي أبلغ باتصال هاتفي الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بأن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تمكنت من تحرير المخا بالكامل بعد معارك عنيفة مع الميليشيا الانقلابية.
وأفادت مصادر عسكرية بأن قوات الجيش اليمني الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي تكثف في هذه الأثناء عملياتها في مديرية المخا الساحلية بغرض تطهيرها من بعض الجيوب الحوثية التي لا تزال تختبئ فيها.
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لغارات شنتها طائرة أباتشي تابعة للتحالف أثناء قيامها بقصف تجمعات حوثية.
من جهة أخرى، تجددت الاشتباكات المسلحة بين قوات الشرعية من جهة وبين ميليشيات الحوثي من جهة أخرى في جبهة «حمك» بين محافظتي إب والضالع.
وأكدت مصادر ميدانية أن مواجهات عنيفة دارت في جبهة «حمك» وأن مدفعية الجيش في جبل صناع استهدفت مواقع الانقلابيين مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى.
وأضافت المصادر أن قرابة 18 من مسلحي الحوثي قتلوا وسقط عشرات الجرحى في حصيلة المعارك العنيفة التي شهدتها الجبهة.
وتشهد جبهة «حمك» مواجهات عنيفة منذ أغسطس من العام الماضي وزادت وتيرتها في الأسابيع الماضية وخلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات وسط صمود قوات الجيش المسنودة بالمقاومة.
وفي محافظة صعدة صدت قوات الجيش صباح أمس، محاولة تسلل عناصر من جماعة الحوثي المسلحة إلى قرية البقع في المحافظة، ما أدى إلى احتراق عدد من العربات التي كانت الميليشيات تستخدمها في محاولتها ومقتل من كانوا على متنها من المسلحين.
فيما تواصل فرق الألغام في القوات المسلحة انتزاع الألغام والعبوات التي زرعتها الميليشيات في منطقة البقع.
وفي الجوف أعلنت قيادة المنطقة العسكرية السادسة مديريتي المطمة والزاهر والمناطق المتبقية من مديرية المتون مناطق عسكرية داعية السكان للانتقال إلى مناطق آمنة.
وقال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي إن الإعلان يهدف إلى تمكين الأطفال والعوائل والساكنين من الانتقال إلى مناطق آمنة حفاظاً على سلامتهم بعيداً عن الميليشيات الانقلابية التي تتعمد استخدام المواطنين دروعاً بشرية وتخزين الأسلحة وسط المنازل.
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن اللواء الوائلي «أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة والتحالف تمضي خطوة خطوة وفي تقدم مستمر نحو النصر في مختلف جبهات القتال بمحافظة الجوف وسط انكسار الميليشيات الانقلابية وتكبدها خسائر في الأرواح والعتاد».
وأشار اللواء الوائلي إلى أنه تم تحرير عدة مواقع خلال اليومين الماضيين من أهمها موقع الأجاشر والمعو وعرق أبو داعر في جبهة الخب والشعف لقي خلالها عشرات من الميليشيات الانقلابية مصرعهم وأصيب آخرون فضلاً عن استعادة عدد من الأسلحة والأطقم وإعطاب آليات أخرى فيما التقدم مستمر في المتون والمصلوب والغيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.