القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هنأ إدارتها بحصولها على الاعتماد المؤسسي الأمريكي
نشر في الشرق يوم 19 - 10 - 2016

أشاد محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي بتميز وكفاءة إدارة الكلية التقنية بالأحساء، كما تسلَّم نسخة من شهادة الاعتماد المؤسسي الأمريكي للتدريب والتعليم «ACCET» شكراً وعرفاناً له على متابعته المستمرة لخطط وبرامج الكلية وتشجيعه وحرصه الدائم على مشاركتها في مناسباتها المختلفة.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بقصر المحافظة بالهفوف، أمس، عميد الكلية التقنية بالأحساء عادل المحبوب، وعدداً من القيادات الذين تشرفوا بالسلام عليه بمناسبة بدء العام التدريبي الجديد 37-1438ه.
واستعرض المحبوب أبرز خطط وإنجازات ومستجدات الكلية ومنها تطبيق النظام التدريبي النصفي ليتوافق مع النظام التعليمي العام بدلاً من النظام التدريبي الثلثي المعمول به سابقاً، مشيراً إلى حصول 13 مدرباً من الكلية على مكافأة التميز لأعضاء هيئة التدريب على مستوى المملكة والتي تمنحها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مقابل التفوق والإبداع في الجوانب التقنية والمهنية.
كما قدَّم وكيل الجودة صالح الرزيحان شرحاً عن حصول الكلية على الاعتماد المؤسسي الأمريكي للتدريب والتعليم «ACCET» وفقاً للمقاييس الدولية في مجال التدريب التقني والمهني من مجلس الاعتماد للتدريب والتعليم المستمر بأمريكا «ACCET» لمدة ثلاث سنوات تنتهي في 15 ديسمبر 2018م.
من جهته، قدَّم وكيل الكلية للتدريب خالد الدوغان شرحاً مفصلاً عن فتح باب القبول للمرة الأولى لبرنامج البكالوريوس الصباحي والمسائي لخريجي الدبلوم الراغبين في إكمال دراستهم في تخصص إدارة مكتبية والمحاسبة، وشروط القبول وآلية التدريب.
كما استعرض رئيس قسم تقنية الحاسب الآلي المهندس محمد الشريدي تقريراً عن الأسبوع التقني الأول بهدف نشر الوعي التقني والمهني بين أفراد المجتمع والذي استفاد منه 241 شاباً في أربعة برامج هي صيانة أجهزة الحاسب، وصيانة أجهزة الجوال، وأساسيات ميكانيكا السيارات، وأساسيات الدوائر الإلكترونية، إضافة إلى تقرير عن برنامج صيانة وبيع الجوالات ضمن المشروع الوطني لتوطين قطاع الاتصالات، واستفاد منه 393 شاباً.
وقدَّم وكيل الكلية لخدمات المتدربين غازي العيد شرحاً عن برنامج «يقظ» والذي يتضمن الاستراتيجية الوطنية للأمن الفكري لمتدربي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي تم صياغتها بالتعاون مع إدارة الأمن الفكري بوزارة الداخلية، بهدف توعية وحماية المتدربين من خطر الانحراف الفكري والعقدي، ووضع البرامج التوجيهية المناسبة وفق منهج علمي مدروس وبآليات تقنية تعتمد على مواكبة ما يفضله الشباب من برامج لكي تصل الرسالة لهم بأسلوب متميز بعيداً عن النمطية التقليدية في التوجيه.
وأشار مدير العلاقات العامة والإعلام وليد الشويهين إلى برنامج الصيانة التطوعية لمنازل الفقراء الذي نفذته الكلية بالشراكة مع المعهد الصناعي الثانوي الثالث وجمعية البر.
كما قدَّم عدد من طلاب الكلية وثيقة «مشاعر حُب وولاء» ممهورة بتواقيع وكلمات معبِّرة في حب الوطن لعدد من المتدربين والمدربين المشاركين في الاحتفاء باليوم الوطني ال 86.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.