الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ مأرب: المرحلة المقبلة حاسمة.. وسنخلص اليمن من المد الفارسي
نشر في الشرق يوم 12 - 10 - 2016

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن الحكومة الشرعية تتطلع إلى وقف الحرب وإرساء سلام دائم وليس مجرد هدنة لمدة 72 ساعه ليتم اختراقها من قبل الانقلابيين كعادتهم دون تحقيق السلام.
وعبَّر خلال لقائه أمس، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر عن أسفه لتداعيات التصعيد الانقلابي والذي كان آخره محاولة استهداف الناقلة الأمريكية (ماسون) في المياة الدولية بباب المندب وقبلها استهداف السفينة الإماراتيه والذي يعزز يوماً عن يوم قناعة المجتمع الدولي بخطورة تلك العصابات وأفعالها الإرهابية التي لاتكترث بمناحي السلام الوطني وتاثيرة على السلام و الاستقرار الإقليمي والدولي.
وأكد هادي أن الحكومة تسعى إلى وقف الحرب وإرساء سلام دائم وليس لمجرد هدنة لمدة 72 ساعه ليتم اختراقها من قبل الانقلابيين كعادتهم دون تحقيق السلام الذي يتطلع إليه شعبنا وينشده المجتمع الدولي وفقاً لقرارات السلام ومرجعياته المحددة.
ولفت رئيس الجمهورية إلى الاستهداف المتواصل لتلك الجماعات للمناطق الحدودية في المملكة العربية السعودية الشقيقه بدعم وإسناد من قوى إقليمية، مؤكداً حرصه على السلام الجاد والدائم الذي يضع حداً للحرب ومعاناة الشعب اليمني الذي عانى كثيراً ومازال نتيجة للحرب الظالمة التي تفرضها عليه تلك الميليشيا التي دمرت البلد وسفكت الدماء البريئة ومحاصرتها للمدن ومنع الغذاء والدواء عن الأطفال والعزل الأبرياء.
من جانبه عبَّر السفير الأمريكي عن تطلعه لتحقيق السلام لمصلحة الشعب اليمني ووقف الأعمال التصعيدية التي يعاني من تداعياتها الأبرياء.
وتطرق السفير الأمريكي إلى محاولات الاعتداء البائس على البارجة الأمريكية والتي تشير إلى مدى الاستخفاف والاستهتار بزعزعة استقرار المنطقة والملاحة الدولية.
من جهة أخرى قال محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العراداة إن الجميع سائرون على درب الشهيد اللواء الركن عبدالرب الشدادي لتحرير ماتبقى من مديرية صرواح وكامل التراب الوطني من المليشيات الانقلابية.
وقال المحافظ العرادة في اجتماع مع اللجنة الأمنية بالمحافظة بحضور قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء عادل القميري إنه لابد من العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق ماكان يصبو إليه الشهيد الشدادي.
كما رحب محافظ مارب باللواء عادل القميري قائد المنطقة العسكرية الثالثة خلفاٌ للشهيد الشدادي موكداً أن قيادة المحافظة ستكون عوناً وسنداً للقميري في مهامه الجديدة.
وأكد اللواء العرادة أن المرحلة المقبلة حاسمة تتطلب بذل مزيد من الجهود في سبيل تخليص الوطن من المد الفارسي وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع محافظة مارب عاصمة إقليم سبأ والتي أصبحت اليوم تمثل كل اليمن كونها تحتضن في ثناياها أكثر من 2 مليون نازح من جميع المحافظات.
وشدد المحافظ على أهمية توفير الخدمات الأساسية والأجواء الملائمة وكل متطلبات الحياة اليومية للأسر النازحة. موكداً على ضرورة تفعيل دور الأجهزة الأمنية للحفاظ على الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدول والنظام والقانون وحماية المنشآت العامة والمصالح الحكومية والخاصة وتفعيل الحزام الأمني في عاصمة المحافظة.
من جهته قال اللواء القميري إن الواجب الوطني هو من فرض عليه القيام بمهام قيادة المنطقة الثالثة لمواصلة مسيرة الشهيد عبدالرب الشدادي في تحرير صرواح ونهم من المليشيات الانقلابية، والتوجه صوب العاصمة صنعاء لتخليصها من قبضة الميليشيات وإعادة كامل مؤسسات الدولة إلى ما كانت عليه قبل الانقلاب على الشرعية الدستورية.
وأضاف اللواء القميري أن الأيام المقبلة تحمل كثيراً من المفاجآت والأخبار السارة لأبناء الشعب اليمني مشيداً في الوقت نفسه بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواقع الشرف والبطولة في مأرب والجوف وتعز ولحج والبيضاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.