فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عيد: الأخضر في الطريق الصحيح .. ولن نعتمد على نتائج المنافسين

بدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمس الجمعة برنامجه التحضيري لمواجهة نظيره الإماراتي الثلاثاء المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
واكتفى الجهاز الفني للأخضر السعودي بقيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك في تدريبات أمس التي أعقبت مباراة أستراليا بحصة تدريبية صباحية في صالة الحديد.
وقسم المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك لاعبي المنتخب إلى مجموعتين، الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء أستراليا، حيث أجروا مجموعة من التمارين الاسترجاعية في المسبح برفقة المعد البدني، فيما أجرت المجموعة الثانية تمارين لياقية باستخدام أدوات اللياقة.
من جهته، أشاد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بالمدرب الهولندي بيرت فان مارفيك الذي لم يخسر مع الأخضر خلال مشواره في التصفيات.
وقال أحمد عيد: «شاهدتم في المباراة روحاً عالية وأداء كبيراً من اللاعبين، وهذا نتيجة عمل كبير قام به فان مارفيك، ومساعدوه وكذلك الجهاز الإداري بقيادة طارق كيال، والأسلوب الفني كان واقعيًا. لهذا، ظهرنا بشكل أفضل».
وأضاف: «كنا الأفضل والأقوى وسجلنا مبكراً في الشوط الأول، واستطاع الأستراليون العودة للتعادل في آخر دقيقة من الشوط إثر ضربة ركنية، ولو كان التركيز أكثر، لخرجنا بالفوز في هذا الشوط». وتابع: «لكن الحال اختلف، في الشوط الثاني لأن الأستراليين ذهبوا لغرف الملابس براحة نسبية، وهذا ما كان يجب؛ لأن لاعبينا كانوا الأقوى وقدموا أداءً جيداً». وأضاف: «يجب ألا ننسى أننا خضنا المباراة، أمام بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس آسيا، ولاعبوه يلعبون بأكبر بطولات الدوري في العالم. خروجنا بهذا المستوى والنتيجة أمر جيد لنا ومازال المشوار طويلاً». وتابع: «نحن على الطريق الصحيح. أمامنا مباراة مهمة أمام الإمارات، يوم الثلاثاء في جدة، وسيكون الأمر والنهج مختلفا فيها. نسعى للفوز بأي مباراة على أرضنا».
وأوضح: «لدينا الآن 4 نقاط من أصل 6 داخل ملعبنا، و3 نقاط خارجه. سنواصل تحقيق هدفنا دون الاعتماد على نتيجة بعينها حتى الوصول للمونديال».
وأوضح عيد، أن الحكم مبكراً أو إعطاء قراءة مستقبلية للمجموعة الثانية، التي تضم مع منتخب بلاده منتخبات أستراليا، واليابان، والإمارات، والعراق، وتايلاند، أمر صعب. وقال: «لعبنا 3 جولات، وكل المنتخبات مازالت تحتفظ بحظوظها. الأهم ألا تخسر على ملعبك؛ لأن الخسارة ستكون مزدوجة فنياً ومعنوياً وهذا ما خططنا له». وقدم عيد شكره للجماهير التي شجعت المنتخب بحرارة طوال الشوطين، وقال: «حضور 60 ألف مشجع أمر يسعد اللاعبين ويسعدنا. أعجز عن شكرهم وشكر كل من يدعمنا إعلاميا وخلف شاشات التلفزيون».
وعن مباراة الإمارات، قال عيد: «منتخب الإمارات يلعب بشكل جيد. لن نتساهل مطلقا في تحقيق الفوز لاسيما أن المباراة على ملعبنا وهناك لاعبون سيعودون من إصاباتهم. المدرب لديه خطة ملائمة لتحقيق ذلك».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.