«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشباب العربي يعتبرون السعودية الحليف الأكبر لبلدانهم للعام الخامس على التوالي
نشر في الشرق يوم 18 - 04 - 2016

ينظر الشباب العربي إلى المملكة العربية السعودية باعتبارها الحليف الأكبر لبلدانهم للسنة الخامسة على التوالي، الأمر الذي يمثل دلالة واضحة على استمرار ثقتهم في الدور الرئيس الذي تلعبه المملكة اليوم في مواجهة أزمات المنطقة، وذلك وفقاً ل «استطلاع أصداء بيرسون – مارستيلر السنوي الثامن لرأي الشباب العربي» الذي صدر اليوم.
وعندما سئل الشباب العربي عن الحليف الأكبر لبلدانهم، تبوأت السعودية المرتبة الأولى (31 %)، تلتها الإمارات العربية المتحدة (28 %)، ثم الولايات المتحدة (25 %). وتتبوأ المملكة مكانة قوية بشكل خاص بين الشباب الخليجي؛ حيث يعتقد 93 % من الشباب بأنها حليف رئيس لبلدانهم. وأبدى الشباب العربي في دول المشرق العربي واليمن نظرة أقل إيجابية تجاه المملكة؛ حيث اعتبرها 45% فقط من المشاركين في هذه الدول حليفاً لبلدانهم. وفي مجمل نتائج الاستطلاع، رأى 70 % من الشباب العربي أن السعودية تعتبر حليفاً لبلدانهم. وفي تعليقه على نتائج الاستطلاع، قال سونيل جون، الرئيس التنفيذي لشركة «أصداء بيرسون – مارستيلر»: «يُلقي استطلاع أصداء بيرسون – مارستيلر لرأي الشباب العربي نظرة معمقة في قلوب وعقول الشريحة السكانية الأكبر في المنطقة، وأتحدث هنا عن 200 مليون شاب وشابة في العالم العربي. وتكشف نتائج الاستطلاع مجدداً هذا العام بأن الشباب العربي واعٍ تماماً للحقائق السياسية المتغيرة في المنطقة». وأضاف جون: «لطالما كانت المملكة العربية السعودية لاعباً قوياً في المنطقة. ويدرك الشباب العربي الدور المحوري الذي تلعبه المملكة في محاولة بسط الأمن والاستقرار ليس ضمن حدودها فحسب، وإنما على امتداد أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا». كما حافظت الإمارات على مكانتها القوية بين غالبية الشباب العربي، حيث ينظر إليها 72% من الشباب المشاركين في الاستطلاع كحليف، ويعتبرها 28% الحليف الأكبر لبلدانهم، فيما يراها 93 % من شباب منطقة الخليج حليفاً داعماً لبلدانهم.
وتم إجراء «استطلاع أصداء بيرسون – مارستيلر السنوي الثامن لرأي الشباب العربي» بواسطة شركة الاستطلاعات العالمية «بين شوين آند بيرلاند» التي أجرت 3500 مقابلة شخصية خلال الفترة بين 11 يناير و22 فبراير 2016 مع شبان وشابات عرب ينتمون للفئة العمرية بين 18 و24 عاماً، وتم انتقاء المشاركين حصراً من مواطني الدول التي أجري فيها الاستطلاع الذي شمل دول مجلس التعاون الخليجي الست: الإمارات، والبحرين، والسعودية، وعُمان، وقطر، والكويت؛ بالإضافة إلى الأردن، وتونس، والجزائر، العراق، وفلسطين، ولبنان، وليبيا، ومصر، والمغرب، واليمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.