لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المرشح الرئاسي يواجه سيلاً من الانتقادات من خصومه الجمهوريين
نشر في الشرق يوم 13 - 03 - 2016

صرح رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز أمس أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي «ليسا مستعدين» لتولي رجل الأعمال الأمريكي الثري دونالد ترامب الرئاسة في الولايات المتحدة.
وقال شولتز لشبكة الأخبار المتواصلة الفرنسية اي-تيلي «لا أوروبا ولا الولايات المتحدة مستعدتان لرئيس كهذا لا يملك في نظري أي خبرة دولية». وأضاف إن «ترامب ينتمي إلى فئة من الناس نعرفهم هنا في أوروبا أيضاً، لديهم كبش محرقة لكل شيء لكن ليس لديهم إطلاقاً حلاً عملياً»، مشيراً بذلك إلى صعود «الشعبوية الهمجية» في الاتحاد الأوروبي.
وتابع شولتز أن قوة الوسائل السياسية أو العسكرية التي ستكون «بين يديه» ستؤمن له «خيارات حقيقية لقرارات بالغة الخطورة». وأكد الزعيم الاشتراكي الديموقراطي الألماني «أنا شخصياً وبصدق، أفضل مرشحة أخرى»، معبراً بذلك عن دعمه لهيلاري كلينتون المرشحة الأوفر حظاً للانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي. وواجه دونالد ترامب أمس، سيلاً من الانتقادات من خصومه الجمهوريين الذين أخذوا عليه خطابه الناري بعد صدامات شديدة وقعت بين أنصار للمرشح وآخرين يعارضون أن يمثل حزبه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية على هامش تجمع انتخابي الغي في شيكاغو.
وكان رجل الأعمال الذي تشهد مهرجاناته الانتخابية عدداً متزايداً من الحوادث، ألغى الجمعة تجمعاً في إحدى جامعات شيكاغو إثر اشتباكات بين أنصاره ومتظاهرين بينهم عديد من السود والمتحدرين من أمريكا اللاتينية. وتصاعدت الشتائم والقيت زجاجات ووصل الأمر إلى تضارب بالأيدي، فيما حاول عناصر الأمن التفريق بين المجموعتين وإخلاء الصالة. وتواصلت أعمال العنف في الخارج واعتقلت الشرطة ما لا يقل عن خمسة أشخاص وأصيب شرطيان بجروح. واتهم خصوم ترامب الجمهوريون المرشح الأوفر حظاً بجني ثمار خطابه الشديد اللهجة. وقال سناتور تكساس تيد كروز الذي يحتل المرتبة الثانية بعد ترامب في سباق الانتخابات التمهيدية الجمهورية «حين تخوضون حملة تشجع بشكل متعمد العنف، حين تخوضون حملة تواجه مزاعم بممارسة عنف جسدي حيال الصحافة، توجدون بيئة كل ما تفعله هو الحض على هذا النوع من الشجار العنيف».
وقال حاكم أوهايو جون كاسيك الذي يأتي في المرتبة الأخيرة بين المرشحين الجمهوريين الأربعة المستمرين في السباق إن «دونالد ترامب زرع الشقاق وحصد الثمار هذا المساء (الجمعة)، كان الأمر فظيعاً».
وجرت الصدامات مع اقتراب «الثلاثاء الكبير» الثاني والذي تجرى فيه الانتخابات التمهيدية في خمس ولايات كبرى هي فلوريدا وايلينوي وميزوري واوهايو وكارولاينا الشمالية، في محطة تُعد من الفرص الأخيرة المتاحة لخصوم ترامب ليقطعوا عليه طريق نيل ترشيح الحزب. وكان من المتوقع أن يعقد ترامب مهرجاناً انتخابياً أمس في كليفلاند بولاية أوهايو. غير أنه ألغى تجمعاً كان مقرراً اليوم في سيسيناتي إذ لم يتمكن الجهاز السري المكلف بالحماية من إنجاز الاستعدادات في الوقت المناسب، وفق ما أعلن مكتب حملته المحلي لوسائل الإعلام.
وقال ترامب إنه قرر تأجيل التجمع الذي ألغي الجمعة بعد التشاور مع قوات الأمن عند وصوله إلى شيكاغو. وقال لشبكة «سي إن إن» «أعتقد إننا اتخذنا القرار الصحيح بالإلغاء، حتى لو أنه تم انتهاك حريتنا في التعبير بالكامل». ورفض تحمل مسؤولية التظاهرات وقال «أنا لم أحرّض على العنف بالتأكيد»، محملاً من سماهم «مثيري شغب محترفين» المسؤولية. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها «ترامب = كراهية» و»ترامب مهرج»، وأخرى تتهمه ب»العنصرية» وتندد بطروحاته ضد المهاجرين.
وكتب على إحدى اللافتات «لسنا مغتصبين» في إشارة إلى تصريحات لترامب قال فيها إن المهاجرين القادمين من المكسيك مغتصبون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.