افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أجمعوا على إيجابية قرار ترقية بطولة الأولى إلى دوري محترفين وطالبوا بتنفيذ بعض المطالب الضرورية


حائل – أحمد القباع
الباتع: نتمنى ألا يكون مستنسخا
الهويدي : الجديد هو إنشاء رابطة
المريح : خطوة رائدة ومهمة
السنيد : سيدعم المنتخب السعودي الرديف
المريسل: المكرمة رفعت أسهم الدوري
الطفيل : امنحونا الفرصة لتسجيل مواليد السعودية
القباع : سيساعد في إيجاد دخول ثابتة
أجمع عدد من رؤساء أندية الدرجة الأولى على إيجابية قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بتحويل دوري الدرجة الأولى لدوري محترفين، مؤكدين بأنه يمكن أن يسهم في تطوره وتطورالكرة السعودية، إذا طبق بالطريقة الصحيحة ، وطالبوا بزيادة ميزانية الأندية، وتوفير مصادر دخل ثابتة حتى تتمكن من الإيفاء بالتزاماتها، ومطابقة المعاييرالمفترض توفرها في الأندية المحترفة.
لا للاستنساخ
خالد الباتع
يؤكد رئيس نادي الطائي خالد الباتع أن القرار دون شك يصب في مصلحة الدوري وسيسهم في تطوره شريطة ألا يكون مستنسخا من دوري زين السعودي للمحترفين الذي تديره الهيئة وقال « قرأنا تصاريح لرؤساء أندية في دوري زين للمحترفين وتابعنا معاناتهم وهم يتذمرون من سياسة هيئة دوري المحترفين، والمتمثلة في تأخر صرفها مستحقات الأندية، ووجود مشاكل تراكمية من الموسم الماضي، وطالب الباتع بضرورة حل الديون التي تعاني منها معظم أو كل أندية الدرجة الأولى مع تطبيق النظام الجديد، لكي تتمكن هذه الأندية من توفيق أوضاعها وتسجيل لاعبين محليين وأجانب أصحاب مستويات رفيعة.
إنشاء رابطة
ناصر الهويدي
من جانبه أوضح رئيس نادي الباطن ناصر الهويدي أن دوري الدرجة الأولى كان يطبق الاحتراف منذ فترة طويلة، الجديد في الموضوع ، أن القرار قصد أهمية إنشاء رابطة لدوري الدرجة الأولى، لتجعل الأندية شركاء في اتخاذ القرارات، وتبحث لهم عن رعاة، وقال : إن هذه الرابطة ستسهل تجمع وعمل رؤساء أندية الدرجة الأولى والعاملين بها وطرح آرائهم واتخاذ ما يرونه مناسبا من قرارات، مضيفا : أنا لا أؤيد وجود اللاعب الأجنبي في الوقت الحاضر في ظل الظروف المادية السيئة لأندية الأولى ومتى ما تحسنت الظروف المادية فوجود اللاعب الأجنبي أمر طبيعي، لأنه يساعد في تطورالدوري ورفع مستواه .
خطوة رائدة
مريح المريح
وأشار رئيس نادي العروبة مريح المريح إلى أن القرار يمثل خطوة رائدة من أمير الرياضة والشباب الأمير نواف بن فيصل، ويؤكد نظرته البعيدة ، وقال : ينبغي علينا أن نواكب طموحات أميرنا ولا نقف حجرعثرة في وجه كل قرار جديد، هناك بعض رؤساء لأندية مع الأسف بدوري زين والأولى ينتقدون كثيرا من القرارات ويكفينا الحصول على مسمى دوري محترفين ، أعتقد أن هذا مكسب بحد ذاته، ولو طبق 50% من شروط وضوابط قرار دوري الدرجة الأولى للمحترفين لكفانا .
ميزانية معقولة
ووصف نائب رئيس نادي النهضة موفق السنيد القرار بأنه ممتاز وسيساهم في تطوير الكرة السعودية من خلال دوري أندية الدرجة الأولى،لاسيما وأنه يوجد لاعبون من أندية الدرجة الأولى بالمنتخب السعودي( ب) ، وقال : ينبغي أن تخصص ميزانية معقولة لدوري الأولى حتى يستطيع مواكبة المتغيرات التي ستحدث بعد تطبيق القرار، مشيرا إلى أن ميزانية دوري زين تضاعفت ثلاث مرات، حسب تصريح الرئيس العام لرعاية الشباب، وعن اللاعب الأجنبي قال : إنه سلاح ذو حدين، هناك من يحضره لمجرد إحضار لاعب أجنبي والبعض يستفيد من التعاقد معه لسد حاجته .
مشكلة الديون
ويقول رئيس نادي الشعلة فهد الطفيل إن القرار سيصب في مصلحة الدوري ، ينبغي أن تطبق بعض الأمورالمهمة، كحل مشكلة الديون السابقة والحالية ، وأهم شيء زيادة دخل الأندية، أنا مع وضد اللاعب الأجنبي، معه شريطة أن يكون من مواليد السعودية، وضده لأنه سيزيد من الأعباء المادية، مبينا أنه اذا لم تخصص ميزانية كافية لمتطلبات الدوري تكون أكثر من المليون ونصف المليون السابقة، فإن المتاعب ستواجه الأندية وربما لن تستفيد من القرار.
قرار إيجابي
مساعد القباع
وأوضح رئيس نادي الصقور المهندس مساعد القباع أن القرار في حد ذاته إيجابي لكن أتمنى أن تحل مشاكل ديون الأندية قبل تطبيقه، وقال: إن تحويل الدوري لدوري محترفين سيساعد على إيجاد دخول ثابتة للأندية من رعاة وغيرها من وسائل الدخل التي يتميز بها أي دوري للمحترفين، والموافقة على التعاقد مع لاعبين أجانب يساعد في دعم خطوط الفرق بما تحتاجه منهم وبالتالي في تطور الدوري.
مكرمة ملكية
عبدالعزيز المريسل
وأيَّدَ رئيس نادي الجيل عبدالعزيز المريسل آراء رؤساء أندية الأولى بأن القرار سيكون مفيدا متى ما كانت هناك عوائد مادية مناسبة، مبينا أن ارتفاع مستوى بعض فرق دوري الأولى لهذا الموسم جاء نتيجة للمكرمة الملكية العام الماضي وقال: الفرق التي حصلت على خمسة مليون ريال ارتفع مستواها بشكل مباشر، فالمادة عصب الحياة وأتمنى ألا يكون مجرد اسم دوري محترفين وأن تعي وزارة المالية هذا الشيء وبأن الدولة وضعت ميزانية لرعاية الشباب ينبغي تسليمها وصرفها في وقتها، أي، قبل بداية الموسم ، وأضاف: إذا لم تكن قادرة على صرف جميع المبالغ بوقتها، فلن تكون هناك فائدة، وعن اللاعب الأجنبي، قال : سيزيد من قوة الدوري .
فائدة كبيرة
أما رئيس النادي الوطني خالد كساب فقال : القرار سيكون فيه فائدة كبيرة للأندية إذا تم رفع الإعانة وسمح بالتعاقد مع اللاعب الأجنبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.