جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل فتاة فلسطينية بالرصاص بعدما طعنت رجلاً في القدس
نشر في الشرق يوم 24 - 11 - 2015

قالت السلطات الإسرائيلية إن فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 16 عاماً قُتلت برصاص الشرطة أمس، بعد أن طعنت رجلاً بمقص فأصابته بجروح طفيفة في شارع مزدحم وسط مدينة القدس وذلك في إطار موجة عنف مستمرة منذ ثمانية أسابيع.
وشهدت ملابسات الهجوم الذي وقع في شارع يافا وهو شارع رئيس بين القدس الشرقية والغربية مفارقة إذ إن الرجل الذي طعنته الفتاة الفلسطينية وعمره 70 عاماً فلسطيني من سكان الضفة الغربية المحتلة، لكنها ظنت أنه إسرائيلي على ما يبدو.
وقالت الشرطة إن فتاة فلسطينية أخرى تبلغ من العمر 14 عاماً شاركت في الهجوم وكان بحوزتها مقص وأن ضابط الشرطة الذي قتل الفتاة الأخرى أطلق النار عليها وأصابها. وأضافت أن هناك صلة قرابة بين الفتاتين.
وذكر مسؤولون طبيون أن شظية رصاصة أطلقها الضابط أصابت أحد المارة وكان إسرائيلياً.
وقتل 84 فلسطينياً في موجة العنف المستمرة منذ الأول من أكتوبر وسقط بعضهم أثناء تنفيذ هجمات وآخرون في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية. وقتل 19 إسرائيلياً وطالباً أمريكياً في هجمات شنها فلسطينيون.
ووقع الهجوم الأخير قبل يوم من زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لإسرائيل والأراضي الفلسطينية لمناقشة سبل وقف العنف.
وقتلت فتاة فلسطينية الأحد طعناً كما قتل ثلاثة مهاجمين فلسطينيين في سلسلة حوادث بالضفة الغربية المحتلة.
وقالت الحكومة الفلسطينية إن إسرائيل تنفذ عمليات قتل غير قانونية لفلسطينيين وتتهم كلاً منهم بحمل سكين أو تضع سكيناً بجوار مهاجمين مزعومين. وتقول إسرائيل إن من حقها الرد بالقوة المميتة على أي هجمات عنيفة محتملة.
من جهة أخرى أعلن الجيش الإسرائيلي أمس منع دخول العمال الفلسطينيين للكتل الاستيطانية الكبيرة في جنوب بيت لحم إثر عملية طعن أسفرت عن مقتل إسرائيلية (21 عاما) وهجوم مسلح نهاية الأسبوع الماضي.
وتسعى إسرائيل من خلال القرار إلى وقف الهجمات التي ينفذها فلسطينيون منذ نحو شهرين وتشمل محاولات الطعن بالسكاكين، والأسلحة ومحاولات الدعس بواسطة سيارات .
ويطبق هذا المنع فقط على تجمع مستوطنات غوش عتصيون وبيتار عليت وأفرات التي تشهد هجمات متكررة، وتقع بين بيت لحم والخليل جنوب الضفة الغربية ويعمل فيها نحو ألفي عامل فلسطيني.
ويسكن حوالي 92 ألف إسرائيلي هذه الكتل الاستيطانية.
من جهته، أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بعد مشاورات أجراها مع وزراء الدفاع والأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة، الجهات الأمنية ب «تركيز عملياتها على محافظة الخليل التي تشكل نقطة الانطلاق بالنسبة لمعظم العمليات الإرهابية أو بالأحرى لجميعها».
وأضاف «نقوم هناك باعتقالات وننصب الحواجز ونعزز القوات العاملة ميدانيا. لقد قمنا بذلك أيضا في القدس حيث انطلقت غالبية العمليات الإرهابية سابقا».
وصرح نتاتياهو «نواجه عمليات إرهابية فردية لا تنفذها تنظيمات إرهابية إنما أفراد يحملون أحيانا سكاكين مطبخ تم تحريضهم خصوصا في شبكات التواصل الاجتماعي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.