السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    «العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 2 واستمرار عمليات طعن إسرائيليين
نشر في الحياة يوم 24 - 11 - 2015

تواصلت عمليات طعن اسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة، فيما كثفت السلطات الاسرائيلية من عمليات اطلاق النار على مهاجمين محتملين، ما أدى أمس الى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة اثنين إضافة الى مقتل اسرائيلي وجرح اثنين. وفيما قرر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تكثيف الإجراءات الأمنية في الضفة الغربية المحتلة، اعلن الجيش الإسرائيلي الإثنين منع دخول العمال الفلسطينيين إلى الكتل الاستيطانية الكبيرة في جنوب بيت لحم.
وأعلن الجيش الاسرائيلي في بيان أمس مقتل شاب اسرائيلي في عملية طعن قام بها فلسطيني بين القدس والضفة الغربية، ورد الجيش على المهاجم بإطلاق النار وقتله.
وقال الجيش «قام فلسطيني بقتل شاب إسرائيلي بطعنه بسكين، وجرح آخر في هجوم عند محطة وقود على الطريق 443» (قرب بلدة نعلين الفلسطينية) «وأطلقت قواتنا النار على المهاجم وقتل على الفور».
وكان الجيش الإسرائيلي اعلن مقتل فلسطيني حاول طعن اسرائيلي بالسكين عند حاجز حوارة، جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية. ولم توقع محاولة الطعن اصابات وفق المعلومات الأولية للشرطة الإسرائيلية. لكن الهلال الأحمر اكد «نقل فلسطينية من حاجز حوارة اصيبت برأسها بجروح خطرة» من دون تحديد اذ كانت شاركت ام لا في المحاولة.
كما أعلنت الشرطة الاسرائيلية في وقت سابق ان رجلين اصيبا بجروح الاثنين في القدس الغربية خلال عملية طعن قتلت احدى منفذتيها الفلسطينيتين اللتين تبلغان من العمر 14 و16 سنة، وأصيبت الأخرى بجروح خطيرة. وقالت فرق الإسعاف ان رجلين يبلغان من العمر 27 و70 سنة اصيبا بجروح طفيفة وتم نقلهما الى المستشفى.
وذكرت الشرطة الإسرائيلية ان «فتاتين قامتا بطعن رجل بمقصين قرب سوق محانيه يهودا فيما قام رجل شرطة كان يراقب المنطقة بإطلاق النار عليهما وتحييدهما» ما ادى الى مقتل احداهما واصابة الأخرى بجروح بالغة الخطورة. وأوضحت الشرطة ان الفتاة التي قتلت في السادسة عشرة من عمرها والفتاة المصابة بجروح خطيرة جداً تبلغ من العمر 14 سنة، موضحة انهما «من شمال مدينة القدس». ونقلت المصابة الى مستشفى بالقدس الغربية.
وأوضحت ان الفتاتين طعنتا رجلاً في السبعين من العمر تبين لاحقاً انه فلسطيني من الضفة الغربية. ولم توضح الشرطة ما اذا كان مستهدفاً عن طريق الخطأ لكنها واصلت الحديث عن «هجوم ارهابي».
وأشارت الى ان الجريح الثاني هو شاب يبلغ من العمر 27 سنة ويعمل حارس قطارات، وقد «اصيب بشظايا رصاصة على ما يبدو». وذكرت خدمة الإسعاف الإسرائيلية ان «الجريح اصيب برصاصة في اليد ونقل الى المستشفى وإصابته طفيفة». وخرج شرطي كان في المكان وشهد العملية من سيارته ووجه سلاحه الى الفتاتين وطلب منهما الاستسلام. وقالت الشرطة انه اطلق النار عندما تجاهلتا اوامره وبدأتا السير باتجاهه.
وتظهر صور احدى الفتاتين على الأرض يغطي رأسها حجاب ابيض وترتدي ملابس مدرسية وتحمل حقيبة. و»محانيه يهودا» هو السوق الشعبية والمركزية في القدس الغربية ومن أقدم الأسواق. وكان فتيان (12 و 14 سنة) قاما بشن هجوم في مستوطنة «بسغات زئيف» في القدس الشرقية المحتلة في العاشر من الشهر الجاري.
واستشهدت فتاة فلسطينية أول من أمس طعناً إضافة الى استشهاد ثلاثة فلسطينيين في سلسلة حوادث بالضفة الغربية المحتلة.
وتتهم الحكومة الفلسطينية إسرائيل بتنفيذ عمليات قتل غير قانونية لفلسطينيين بعد اتهامهم بحمل سكين أو تضع سكيناً بجوار مهاجمين مزعومين.
الى ذلك، اعلن الجيش الإسرائيلي الإثنين منع دخول العمال الفلسطينيين إلى الكتل الاستيطانية الكبيرة في جنوب بيت لحم، ويطبق هذا المنع فقط على تجمع مستوطنات «غوش عتصيون» و»بيتار عليت» و»أفرات» التي تشهد هجمات متكررة، وتقع بين بيت لحم والخليل جنوب الضفة الغربية ويعمل فيها نحو ألفي عامل فلسطيني.
ويسكن حوالى 92 الف اسرائيلي هذه الكتل الاستيطانية.
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة «فرانس برس» «لن يسمح للفلسطينيين بدخول الأحياء الاستيطانية ويسمح لهم فقط بالتنقل على الطرق الرئيسية في المنطقة».
لكن المتحدثة لم تحدد الوقت الذي سيستغرقه تطبيق هذا الإجراء.
الى ذلك، قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تكثيف الإجراءات الأمنية في الضفة الغربية المحتلة، في محاولة لوقف موجة الهجمات الفلسطينية. وسيطلق نتانياهو العنان لقوات الأمن والجيش قائلاً في بيان :»من اجل تعزيز وتيرة حربنا على الإرهابيين، لن نفرض اي قيود على نشاطات جيش الدفاع والأجهزة الأمنية، ونقوم بشق طرق التفافية خاصة بالإسرائيليين».
من جهة أخرى، امر نتانياهو، بعد مشاورات اجراها مع وزراء الدفاع والأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة، الجهات الأمنية ب «تركيز عملياتها على محافظة الخليل التي تشكل نقطة الانطلاق بالنسبة إلى معظم العمليات الإرهابية او بالأحرى لجميعها».
وأضاف «نقوم هناك باعتقالات وننصب الحواجز ونعزز القوات العاملة ميدانيًا. لقد قمنا بذلك أيضاً في القدس حيث انطلقت غالبية العمليات الإرهابية سابقًا». وزاد «نواجه عمليات ارهابية فردية لا تنفذها تنظيمات ارهابية انما افراد يحملون احيانًا سكاكين مطبخ تم تحريضهم خصوصاً في شبكات التواصل الاجتماعي».
صاروخ من غزة
القدس المحتلة - أ ف ب - أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن صاروخاً أطلقه فلسطينيون من قطاع غزة، سقط صباح الإثنين في حقل في جنوب إسرائيل من دون أن يسبب إصابات.
وقالت ناطقة باسم الجيش أنه لم يتم إطلاق صفارات الإنذار لأن الصاروخ شوهد في طريقه إلى منطقة غير مأهولة بالسكان. وأضافت «لم ترد معلومات عن أي إصابات».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.