أسلحة أمريكية بمليارات الدولارات في الطريق إلى إسرائيل    تطويق جنوب غزة.. انتشار عسكري إسرائيلي شرق وغرب معبر رفح    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    خيرية آل عبدان في ذمة الله    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    مدرب الأخدود: كنا نستحق الفوز على النصر    تيك توك تضع علامة على محتويات الذكاء الاصطناعي    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    للرأي مكانة    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تجنب قضايا المقاولات    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الشرعية تتجاوز ألغام الحوثيين باتجاه مدينة تعز
نشر في الشرق يوم 22 - 11 - 2015

تمكنت المقاومة الشعبية والجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية، ليل الجمعة، من اجتياز عقدة الألغام التي زرعها الحوثيون في طريق تقدمها من لحج (جنوب)، والوصول إلى أول مناطق محافظة تعز وسط البلاد، بعد معارك استمرت 5 أيام حسبما ذكر موقع المشهد اليمني الإخباري.
وأكد قيادي في المقاومة الشعبية، أمس، أن قوات الجيش التابع للحكومة الشرعية ومقاتلي المقاومة، حققوا تقدماً نوعياً في المناطق الجغرافية التابعة لتعز.
وذكر المصدر، أن قوات الشرعية، سيطرت على منطقة «حاميم»، وعدداً من الجبال المطلة على مدينة «الراهدة» أولى المناطق الجغرافية التابعة لتعز، من الناحية الجنوبية.
وتابع قائلاً «تجاوز عقدة ألغام الحوثيين، والتي كبحت تقدم قوات الشرعية طيلة اليومين الماضيين، يُعد إنجازاً كبيراً، ونتوقع معركة فاصلة في مدينة الراهدة ( 40 كيلومتراً جنوب تعز)، أو في الدمنة.
وتمكنت المقاومة من السيطرة على مدينة الشريجة بالكامل، واجتياز حقول الألغام التي وضعتها المليشيات على طول الطريق الرابط بين كرش والشريجة.
وبحسب مصادر محلية في المقاومة فإنهم تمكنوا من السيطرة على مواقع مهمة على مشارف مدينة الراهدة ثاني أكبر المدن في محافظة تعز، ومن المتوقع أن يتم تحريرها خلال الساعات المقبلة.
وأفاد شهود عيان أن هروباً جماعياً لميليشيات الحوثي وصالح يوم أمس من عدد من المواقع القريبة من منطقة الراهدة.
ونشر ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي صوراً لقوات المقاومة والتحالف وهي تقترب من مدينة الراهدة.
وانطلقت معركة تحرير محافظة تعز من قبضة الحوثيين وقوات الرئيس السابق، يوم الأسبوع الماضي، من ثلاثة محاور، كما عاد الرئيس هادي إلى عدن للإشراف على سير المعركة.
وفي محافظة مأرب سيطر الجيش الوطني ومسلحو المقاومة الشعبية وقوات التحالف على مواقع استراتيجية جديدة غرب المحافظة.
وقالت مصادر عسكرية إن الجيش الوطني والمقاومة سيطروا على الجبال والتلال المحيطة بجبل هيلان والمشجح، التي تتمركز بهما مليشيات الحوثي وقوات صالح.
وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة، بدأت بمحاصرة جبل هيلان والاشتباك مع المليشيات المتمركزة فيه.
يذكر أن جنود الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، سيطروا الأسبوع الماضي على «جبل الأشقري» الاستراتيجي، والمحاذي لجبل هيلان.
كما شنت مقاتلات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، غارات جوية على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي وقوات صالح، غرب محافظة مأرب.
وقال شهود عيان إن طائرات التحالف العربي، استهدفت ليلة الجمعة، مخزن أسلحة، لميليشيات الحوثي وقوات صالح في منطقه حزم صرواح.
وأضاف الشهود أنهم شاهدوا السنة الهب تتصاعد من المكان المستهدف. ولم يعرف إن كانت الغارة قد أوقعت قتلى أو جرحى من الميليشيات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.