وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الأونروا» تعلن وقف المساعدات المالية لإصلاح المنازل في غزة بسبب نفاد الأموال
نشر في الشرق يوم 28 - 01 - 2015

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أمس وقف المساعدات المالية التي تقدمها لإصلاح المنازل المدمرة في قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة، بسبب عدم قيام المانحين بدفع الالتزامات المترتبة عليهم.
ونقلت الوكالة عن مدير عملياتها في غزة روبرت تيرنر قوله في بيان «استنفدت الوكالة جميع الأموال لدعم الإصلاحات وبدلات الإيجار».
وأضافت أنه «لم يصل تقريبا أي شيء من مبلغ 5,4 مليار دولار، الذي تم التعهد بتقديمه في مؤتمر (المانحين) في القاهرة في أكتوبر الماضي. هذا أمر محزن وغير مقبول». وتابع تيرنر «من غير الواضح لماذا لم يأت هذا التمويل».
وقالت الوكالة إن 96 ألف منزل في قطاع غزة تضررت أو دمرت بسبب القصف الإسرائيلي.
وأشار البيان أنه «لا تزال هناك بعض الأموال المتاحة لبدء إعادة إعمار المنازل التي دمرت تماما».
وبحسب الأونروا فإن قطع المساعدات يعني إجبار أعداد كبيرة من الغزيين على العودة إلى المدارس والمراكز التابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة، التي تشكل حاليا مأوى ل 12 ألف شخص.
وتابعت الوكالة «قامت الأونروا في غزة حتى الآن بتوفير أكثر من 77 مليون دولار ل 66 ألف عائلة فلسطينية لاجئة لإصلاح منازلهم أو العثور على بديل مؤقت».
وأضافت «هذا إنجاز هائل ولكنه أيضا غير كاف على الإطلاق، نحن نتحدث عن آلاف العائلات التي ما زالت تعاني في هذا الشتاء البارد بسبب عدم وجود مأوى ملائم. الناس ينامون فعليا بين الأنقاض. ومات أطفال بسبب انخفاض حرارة أجسادهم».
وتوفي طفلان رضيعان هذا الشهر بينما غرقت عشرات المنازل في غزة بسبب العواصف الشتوية.
وقتل في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة نحو 2200 فلسطيني معظمهم من المدنيين. وتسببت الحرب في زيادة حالة عدم الاستقرار في القطاع واستمرار تشرد 100 ألف شخص دمرت أو تضررت منازلهم. من جهته، أكد عدنان أبو حسنة المتحدث باسم الأونروا في غزة أن نتائج ذلك ستكون «خطيرة» مشددا أن «وقف إطلاق النار (بين إسرائيل والفلسطينيين) سيكون معرضا للخطر إذا استمر عدم توفير المانحين للأموال لإنقاذ الأسر التي دمرت بيوتها في الحرب».
واضاف أن «معاناة المتضررين ستزداد خصوصا في الشتاء، حال استمرار وقف المساعدات» داعيا المجتمع الدولي إلى «توفير الأموال اللازمة».
من جهته، وصف المتحدث باسم حركة حماس في قطاع غزة فوزي برهوم في بيان القرار «بالصادم للغاية». وأكد أن القرار من شأنه «مفاقمة معاناة أهالي غزة وتكريس مأساة آلاف الأسر المشردة والمدمرة بيوتهم» داعيا الأونروا إلى«الضغط على الدول المانحة والمجتمع الدولي، من أجل الوفاء بتعهداتهم من أجل إعمار القطاع».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.