باقات جديدة للسياح لزيارة محميات بني معارض وأم الرمث وفرسان    القصبي: «الشركات» الجديد سيعالج المشاكل والتحديات    محمد بن سلمان.. الأرقام تتحدث.. العيش الرغيد للأجيال    مخاوف كردية من هجوم تركي على الشمال السوري    البحرية السعودية تنفذ تمرين «المدافع 21»    الليث افترسهم    خادم الحرمين يهنئ حاكم كومنولث أستراليا ورئيس الهند    «الاستئناف» تحسم: القتل ل«خاطفة الدمام».. و25 عاماً سجناً للمتهم الثالث    الشورى يقر «الخصخصة» ويسأل «الصناعة» عن استثمارات التعدين    إزالة 60 عقارا مخالفا وآيلا للسقوط بجدة    احتفال البقمي بزواج تركي    «الصحة»: «عيادات عن بعد» لتقليل مراجعة المستشفيات    كرٌّ وفرٌّ.. مع «السلالات الجديدة»    إطلاق أكبر برنامج تطعيم عالمي بلقاح «صنع في الهند»    ضبط 687 مخالفة ضريبية في أسبوع    «المظالم»: 655 ألف مستفيد من خدمة «معين»    120 متقدما لوظائف الترجمة في الأمر بالمعروف    إطلاق باقات سياحية جديدة لزيارة 3 محميات طبيعية    «هدف»: مرحلة خامسة لتعليم الإنجليزية عبر «دروب»    المساهمة المليونية .. «سندات مرفوضة» تعرقل استعادة أموال المتضررين    «واتساب»: أمّن حسابك بضبط هذه الإعدادات    المحلي والأجانب السبعة    الصحافة في زمن الرؤية    الترجمة ظل المعرفة !    تونس تفوز على أنجولا في مونديال اليد "مصر 2021"    إيران.. والدور التخريبي    مجلس علماء باكستان يدين محاولة الحوثيين استهداف الرياض: هجمات إرهابية جبانة    مساء سعودي بامتياز        "الشورى اليمني" يدعو إلى التعاطي الإيجابي مع قرار تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية    جامعة حائل تحصل على الاعتماد المؤسسي    الشباب يمطر شباك الوحدة برباعية    شؤون الحرمين تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة    أمير تبوك يرأس اجتماع مجلس المنطقة غداً        الاتحاد الآسيوي يُلغي 4 بطولات .. ويُعيد جدولة بطولتين    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بفوزه بولاية رئاسية ثانية    الفيصلي يعرقل الهلال بتعادل في الدقائق الأخيرة    سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الرقيب أول الغزواني    وزير الإعلام اليمني يؤكد أهمية توحيد الجبهة الوطنية    قوات الاحتلال تمنع لجنة إعمار الخليل من استكمال ترميم الحرم الإبراهيمي        #الصحة : إستمرار إرتفاع أعداد الإصابات وتسجيل (213) حالة مؤكدة    ضبط مواطن أساء لرجال الأمن على مواقع التواصل    خطوات رفع دعوى عماليّة عبر بوابة ناجز للدعاوى الخاضعة لنظام العمل    "تقويم التعليم" تمنح شهادات اعتماد أكاديمي لمجموعة من المؤسسات والبرامج    «الصحة»: تسجيل 213 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    فتح باب القبول في المعهد التقني للألبان براتب 7500 ريال    نائب #أمير_جازان يتسلم تقرير توطين وظائف التشغيل والصيانة بالجامعة    "إثراء" يطلق "نادي الكتاب للأطفال" في نسخته الثانية    "كاوست".. اتفاقية شراكة مع "ملتقى مكّة" و"الحج" و"خدمة ضيوف الرحمن"    أكثر من 56 ألف مستخدم عبر برنامج "رافد" للتعليم عن بعد بجامعة الباحة    "موانئ" و"الجمارك" يعلنان آلية جديدة لبضائع المتروكات في موانئ المملكة    السديس يدشن مبادرات التقنية لمعهد وكلية المسجد الحرام    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    عبدالله مناع بقية من جذوة الرواد    بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    د. حسن سليمان من حقه علي أن أرثيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مستشفى الجفر يطلق «صحتنا في وقايتنا» لمواجهة سرطان الثدي
نشر في الشرق يوم 13 - 12 - 2014

افتتح مدير إدارة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الأحساء الدكتور عمر بايمين، معرض «صحتنا في وقايتنا» الذي نظمه مستشفى الجفر أمس الأول، بمناسبة الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان، وذلك بحضور مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور زكي العبداللطيف، ومدير المستشفى عبدالرحمن الدحيلان، وأعضاء اللجنة الأهلية في الجفر.
وأشار مدير المستشفى عبدالرحمن الدحيلان، إلى أن المعرض سيستمر لمدة 3 أيام بمشاركة مجتمعية واسعة، ويهدف إلى التعريف بسرطان الثدي وأسبابه وطرق الوقاية منه وكيفية علاجه، والدور الملقى على السيدات للكشف المبكر عن المرض وتحسين نسبة الشفاء منه وتوضيح كيفية الفحص الذاتي للثدي ومخاطر وأعراض وطرق الوقاية من المرض.
ولفت إلى الأعباء النفسية التي يعاني منها المريض وأسرته خلال الرحلة العلاجية التي قد تطول بسبب الإهمال، مشيراً إلى توزيع الكتيبات والنشرات والمطويات التثقيفية على الجمهور بهدف التعريف بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ونشر الوعي بهذا المرض بين الأفراد من الجنسين.
وأوضح أن المعرض التوعوي يأتي كجزء من التصدي لأمراض السرطان، وتحديداً مرض سرطان الثدي الذي بات أحد أسرع الأمراض السرطانية انتشاراً في العالم. ويحتوى المعرض على عديد من الأركان، من بينها ركن سرطان الثدي، وركن سرطان الفم، وركن التغذية، وركن الخدمة الاجتماعية، وركن الاستشارات الطبية، وركن الطفل الذي يضم مرسماً للأطفال، شاركت فيه مجموعة من الروضات، وركن المسابقات والهدايا، كما شارك قطاع العمران للصحة العامة قسم الأسنان، إلى جانب مشاركة عيادة التدخين في المديرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.