الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1000 وحدة إجمالي مشروع الإسكان الخيري في المنطقة
نشر في الشرق يوم 04 - 12 - 2014

فيما قالت وزارة الإسكان إن عدد المستحقين للدعم السكني في منطقة تبوك وفق تنظيم الدعم السكني بلغ 28492 مستحقاً، يتوزعون على كل من مدينة تبوك وأملج وضباء والوجه وحقل وتيماء والبدع، واعدة بمشاريع جديدة، أعلن مشروع الإسكان الخيري التابع لجمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان عن إنشاء 300 وحدة سكنية، ليصل مجموع ما أنشأته الجمعية إلى 1000 وحدة سكنية.
وأشاد أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، على هامش استقباله أمس وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، بسير خطط وزارة الإسكان للمشاريع الإسكانية وفق آلية تقوم على معايير إحصائية تراعي احتياج كل محافظة بناء على عدد المتقدمين لبوابة «إسكان»، لتنظيم الدعم السكني التي أحصت طلبات المتقدمين في كل منطقة ومحافظة، لتقوم عملية التنمية بناء على مؤشرات إحصائية سليمة، متمنيًا التوفيق لجهود وزارة الإسكان والعاملين فيها بانطلاقة فرع الوزارة في منطقة تبوك، ليحقق التطلعات في خدمة المواطنين وتعزيز قطاع الإسكان في المنطقة.
استعرض الأمير فهد بن سلطان مع الضويحي مشاريع الوزارة الإسكانية في منطقة تبوك الجاري تنفيذها حالياً وسير العمل فيها.
وقال الضويحي إن مشاريع الإسكان تتواصل بتسارع كبير، ونتمنى أن نزور المنطقة في قادم الأيام لنسلم المواطنين مشروعا يلبي التطلعات، ونطلق مشروعا جديدا، في مسيرة لا تتوقف من المشاريع المقبلة.
إلى ذلك، اعلن مشروع الإسكان الخيري التابع لجمعية برنامج فهد بن سلطان أنه أنشأ نحو 300 وحدة سكنية جديدة، واطلع الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية برنامج فهد بن سلطان الاجتماعي في مكتبه بالإمارة أمس على المشروع الجديد للإسكان الخيري، الذي ستنفذه الجمعية. ويأتي المشروع استكمالاً لمشاريع الإسكان الخيري، التي تنفذها الجمعية في مدينة تبوك ومحافظاتها ومراكزها. جاء ذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة الجمعية، الذي ترأسه الأمير فهد بن سلطان في مكتبه بالإمارة أمس، بحضور أعضاء المجلس. وناقش المجلس النقاط المدرجة على جدول الأعمال، ومنها الاطلاع على تقرير المشاريع الخيرية، التي تنفذها الجمعية خلال الدورة الماضية والجاري تنفيذها، وعلى محضر اللجان، كما تم الاطلاع على الموقع العام للأرض التي تم تسلمها من أمانة منطقة تبوك والمخصصة لمقر الجمعية.
وقال الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز إن الاجتماع كان لمراجعة الأعمال السابقة، التي تحت النظر، وتم اتخاذ القرارات اللازمة حيال بعض الأمور العاجلة، وتقرر اجتماع آخر الأسبوع المقبل -إن شاء الله- لاستكمال البرامج الموجودة وإبداء مرئيات كل عضو، مضيفاً أن عمل الخير عمل مستمر وتطوعي، وهو عمل خيري لله -سبحانه وتعالى-، والمجتمع هو الذي يقيِّم ويقدر مدى نجاح هذا العمل والحاجة إلى تطويره.
واطلع أمير تبوك وأعضاء مجلس الإدارة على المشاريع، التي تنفذها الجمعية في تبوك ومحافظاتها ومراكزها في مجال محطات التحلية والجوامع والإسكان الخيري والمجمعات الثقافية والمعونات التي تقدمها جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي؛ حيث أنشأت الجمعية أكثر من 47 جامعاً بسعة تصل إلى 67 ألف مصلٍّ، مع إنشاء تسع محطات تحلية مياه بسعة 6000 متر مكعب يومياً في كل من الخريبة والمويلح والعمود ونبع داما، وأبو القزاز والشبعان والحرة، بالإضافة إلى حفر أكثر من 32 بئراً وخزان مياه، وجارٍ استكمال مشروع محطة تحلية مياه البحر في مركز مقنا بإنتاجية تصل إلى 500 متر مكعب من المياه يومياً، وتم إنجاز 70% من الأعمال الميدانية والمباني للمشروع، وسيتم تسليمها النهائي خلال عشرة أسابيع، وفي مجال المجمعات الثقافية تم الانتهاء من مجمع الأمير سلطان الثقافي في محافظة الوجه وافتتاحه، ومجمع الأمير سلطان الثقافي في أملج جارٍ العمل على تنفيذه، بالإضافة إلى مجمع الأمير سلطان الثقافي في تيماء، وتم تسليم الموقع لإنجازه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.