عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي العهد يستعرض العلاقات الثنائية مع ألمازبيك أتامباييف
نشر في الشرق يوم 03 - 12 - 2014

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في قصره في الرياض مساء أمس الرئيس المازبيك أتامبايف رئيس جمهورية قيرغيزستان. وعقد خادم الحرمين الشريفين والرئيس قيرغيزستان جلسة مباحثات رسمية رحب في مستهلها خادم الحرمين بالرئيس المازبيك أتامباييف ومرافقيه، متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية. من جهته أعرب رئيس قيرغيزستان عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها ومرافقوه في المملكة وسروره بلقائه خادم الحرمين الشريفين . عقب ذلك، جرى بحث تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات.
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين، في قصره بالرياض، مساء أمس، الأمير رشيد بن الحسن الثاني. وخلال الاستقبال نقل الأمير رشيد لخادم الحرمين الشريفين تحيات، وتقدير أخيه الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، فيما حمله الملك تحياته وتقديره لجلالته.
إلى ذلك، عقد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، في قصره بالرياض، أمس، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس جمهورية قيرغيزستان، ألمازبيك أتامباييف، الذي وصل إلى المملكة أمس. وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها، وتعزيزها في المجالات كافة.
وجرى عقب جلسة المباحثات، بحضور ولي العهد، والرئيس أتامباييف، توقيع اتفاقيتين بين البلدين تتعلق الأولى بتجنب الازدواج الضريبي، ومنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، وقعها من الجانب السعودي نائب وزير المالية الدكتور حمد البازعي، ومن الجانب القيرغيزي وزير الخارجية أرلان عبديلداييف، فيما تتعلق الاتفاقية الثانية بالخدمات الجوية بين حكومتي البلدين، وقعها من الجانب السعودي مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز العنقري، ومن الجانب القيرغيزي وزير الخارجية.
إلى ذلك، ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أقام ولي العهد في قصره بالرياض أمس، مأدبة غداء تكريما للرئيس أتامباييف بمناسبة زيارته المملكة.
وقبيل المأدبة صافح الرئيس الأمراء، والعلماء، والوزراء، وكبار المسؤولين، فيما صافح ولي العهد الوفد الرسمي المرافق للرئيس.
وكان الرئيس أتامباييف وصل إلى الرياض أمس، وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، كما كان في استقباله أمير الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، وأمين الرياض المهندس عبدالله المقبل، وسفير المملكة لدى قيرغيزستان، وسفير قيرغيزستان لدى المملكة، ومدير عام المطار يوسف العبدان، ومدير شرطة الرياض اللواء سعود الهلال، ومندوب عن المراسم الملكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.