فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    عساك «سالم» يا عميد    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    جدة .. سحر المكان    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجوم «الحلوة زعلانة»: الجمهور السعودي ذوَّاق ومتعطش للمسرح
نشر في الشرق يوم 27 - 07 - 2014

كشف أبطال مسرحية "الحلوة زعلانة" المزمع إقامتها في ثالث أيام عيد الفطر المبارك ولمدة خمسة أيام على مسرح مهرجان القطيف الخامس في الواجهة البحرية، عن سعادتهم بمشاركة جمهور المملكة فرحة العيد من خلال المسرحية التي كتبها علي آل حمادة ويقوم بإخراجها هيثم حبيب، وذلك خلال اللقاء الصحفي الذي أقامه المهرجان لتقديم نجوم العمل للإعلام والجمهور، وأدارته الإعلامية ناهد الأحمد.
وأكد الفنان محمد جابر (العيدروسي) على رغبته الدائمة في المشاركة الدائمة ضمن الأعمال المسرحية التي تقام في المملكة، كما تمنى استمرار عرض المسرحية لأكثر من 25 يوماً، مستشهداً بالتجربة الكويتية في تربية جمهور المسرح من خلال عدم توقف العروض المسرحية، وقال "الجمهور السعودي متعطش للفن المسرحي، والمسرح بحاجة للجمهور أيضا، منذ عام 1961م والمسرح السعودي حاضرٌ لدينا في الخليج، ولكن لماذا لم يصنعوا لهم جمهوراً مسرحياً؟!" كما قال إنه منذ 12 سنة وهو يشارك في الأعمال المسرحية المقدمة في الرياض، وهذا العام في المنطقة الشرقية. وأضاف العيدروسي أن الجيل الحالي من الفنانين "يستهويه"، وقال "عاصرت الكبار منذ 1961م، حتى اليوم، وأستطيع أن أقول إن جيل الشباب أحسن من الكبار".
أكد الفنان خالد البريكي أنه يشارك للمرة الرابعة في هذا المهرجان عبر المسرح، وقال إن ما يحدث في هذا المهرجان خطوة لتأسيس وتربية جمهور مسرحي، وهذه فكرة جميلة، وسيكون المستقبل أمام الشباب الجدد من الفنانين. وتحدث البريكي عن الطاقات الشبابية السعودية التي يتابعها من خلال اليوتيوب والأفلام السينمائية القصيرة التي تشارك في المهرجانات الخليجية والدولية، وهذا دليل على تطور الحركة الفنية "الشبابية" في المملكة، كما قال البريكي إنه أصبح يفضل مشاركة الشباب السعودي في أعمالهم الفنية على الوجود في الكويت، مؤكداً أنه رفض المشاركة في عمل مسرحي مع طارق العلي مقابل مشاركته التي أحبها على مسرح المهرجان. وحول النصوص المسرحية قال البريكي: "من المعروف أن أغلب نصوص المسرحيات تحتاج لكثير من الجهد والمعالجة، ولكن قراءتي لنص (الحلوة زعلانة) جعلتني استبشر خيراً لكونه مكتوباً بشكل أكثر من رائع جعل لكل شخصية خطاً درامياً واضحاً، إضافة إلى وجود الحبكة في الحكاية بشكل جميل يحتوي على كثير من الإسقاطات والمواضيع الاجتماعية التي تهم أغلب فئات المجتمع".
كما عبر الفنان أحمد إيراج عن سعادته لمشاركته الثانية في المهرجان، وقال "بعد نجاح عملي الأول "مرشح مشرشح"، شعرت بحب الجمهور السعودي، وشعرت بحفاوة رائعة من قبل هذا الجمهور المتعطش للفن المسرحي". وحول دور الفنان في اختيار الأدوار التي يتم تكليفه بها قال: قبل بداية أي موسم فني، يتم عرض الأعمال على بعض الفنانين، بعضهم يقبل المشاركة وبعضهم يرفضها، وذلك بعد قراءة العمل الفني. وحول مسرحية "الحلوة زعلانة" قال إيراج إنه شعر بارتياح تجاه النص والتجربة السابقة للتعامل مع طاقم العمل. وقال "من خلال خلال تجاربي السابقة أشدد على نجاحها، وذلك سبب وجودي الآن، والمسرح في المملكة يبشر بخير، والمسرحية مثل لعبة كرة القدم، هناك حارس ومدافعون ووسط وهجوم، المسرح مثل المباراة، الإمكانيات في المسرح السعودي متوفرة".
يذكر أن المسرحية التي تنتجها مؤسسة حياة الفن حرصت على أن تدمج نجوماً لهم اسمهم وخبرتهم الفنية مع الوجوه الشابة المحلية بما يحقق مكاسب مشتركة للجمهور الباحث عن المسرح الكوميدي الهادف، إضافة إلى اكتساب نجومها الشباب للخبرة من خلال احتكاكها مع النجوم الخليجيين؛ حيث يلعب بطولة المسرحية إضافة إلى النجوم من الكويت كل من ناصر عبدالواحد، وجراح الدوسري، وحسن الخلف، وحسن شماسي، وعبدالله تركي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.