افتتاح التقاطعات السطحية لنفق تقاطع «التحلية» مع «المدينة»    رئيس المالديف يزور المسجد النبوي    فحص للغذاء والحيوان ومكافحة الضنك    حزمة الدعم الحكومي.. مساندة الفئات الأشد احتياجاً لمواجهة ارتفاع الأسعار عالمياً    الدعيلج يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة    أوكرانيا المدمرة تسعى للتعافي من الأصول المصادرة لروسيا    مكافآت أمريكية لمعرفة مصادر التهريب الإيراني للحوثي    المليشيا ترفع أسعار الثور مليون ريال يمني    القيادة تهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده    القبضة السعودية تواجه مصر    أمير حائل ونائبه يعزيان آل علي    معالجة التشوهات البصرية بوادي جازان    بتوجيه سامٍ.. تسليم كسوة الكعبة المشرفة يوم العيد    وزارة الصحة.. جهود متواصلة وعناية طبية فورية لحجاج بيت الله    دياز: الهلال منحني كل شي وبات يلامس عاطفتي    "الموارد البشرية": صرف المعاش الإضافي يشمل مستفيدي الضمان السابق والمطور وإيداع المبالغ خلال الساعات المقبلة    جمعية البر الخيرية بالمشعلية توزع أكثر 1300 سلة غذائية ضمن مشروع " إطعام أسرة"    وزير الخارجية يجري اتصالاً بوزير خارجية البيرو    وكيل أعمال أوسبينا يضع شرطًا لإعلان انتقال الحارس للنصر    قوات أمن الحج: منع الممارسات السلبية.. وطوق أمني لضبط المخالفين    رونالدو يضغط للرحيل عن مانشستر يونايتد            الشمري: تكليف أكثر من 600 موظف من المؤهلين لخدمة الحجاج    بورصةُ المغرب تغلقُ على انخفاض    إنقاذ حاج باكستاني من تسارع نبضات القلب في مدينة الملك عبد الله الطبية    ولي العهد يؤكد على مراعاة المواطنين الأكثر احتياجاً في مواجهة ارتفاع التكاليف    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي نائب وزير الشؤون الدينية رئيس شؤون الحج بجمهورية غينيا كوناكري    جامعة الملك سعود تحقق المركز الأول في معدل نشر بحوث كورونا على المستويين المحلي والعربي    إطلاق سلسلة هواتف Xiaomi 12S "المصممة بالتعاون معLeica " في الصين    توال تستكمل تجهيزات البنية التحتية للاتصالات لخدمة الحجاج    السفير السعودي يزور توأماً سياميًا باكستانياً خضعا لعملية فصل في المملكة قبل 6 سنوات                                        إيران توقف المصارف الخارجية وتعترف باختراق حساباتها    آرسنال يضم مهاجم مانشستر سيتي    الاتحاد يحسم موقفه من حجازي    الشرطة الدانماركية: قتلى إطلاق النار بينهم روسي.. ولا نستبعد الهجوم الإرهابي    شكري: تعليق العملية السياسية تسبب باضطرابات في ليبيا    " الأرصاد " : رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة عسير    مُختبرات الصّحة العامة المركزية بسلطنة عُمان .. جهود كبيرة خلال جائحة كورونا    مكتبة الحرم المكي تختزل أكثر من 3 ملايين مخطوطة علمية    كورونا في المملكة.. ارتفاع الإصابات وحالات التعافي وصفر وفيات لليوم الثاني    استمرار تأثير الرياح التي تحد من مدى الرؤية على عدة مناطق    أعداء وأحباب المهنة    وسائل التواصل الاجتماعي وتبخير التاريخ بمكوناته الثقافية والسياسية والتراثية    محافظة ينبع ومراكزها تواصل عملها خلال أجازة عيد الأضحى المبارك لهذ العام    رحيل أسطورة المسرح البريطاني بيتر بروك عن عمر 97 عاماً    سفير المملكة لدى الصين يزور مركز البحوث والتواصل المعرفي    القنصلية المصرية تحتفل بذكرى العيد ال70    الدكتور الظاهر يشكر القيادة بمناسبة تعيينه نائباً لمحافظ البنك المركزي السعودي للرقابة والتقنية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالمختصر
نشر في الشرق يوم 07 - 02 - 2012


خال يتماثل للشفاء بعد عارض صحي
جدة – حمود أبو ماجد
عبده خال
ازدحمت غرفة عبده خال في المستشفى التخصصي بجدة بجموع المثقفين والأدباء الذين قدموا لزيارته والاطمئنان على صحته إثر عارض صحي ألم به مؤخراً، متمنيين له الشفاء العاجل. وأوضح خال أنه بصحة جيدة بعد أن أجرى فحوصاً روتينية للتأكد من نتائج العملية التي أجراها في مستشفى فقيه. وأبدى صاحب البوكر استياءه من الأخبار التي نشرت حول حالته الصحية، وأكد أنه سيخرج من المستشفى خلال يومين، وسيعود إلى الكتابة قريباً، معرباً عن شكره وتقديره لجميع زواره من الأصدقاء والقراء الأوفياء.


ثقافة المدينة في الجنادرية
المدينة المنورة – هبة خليفتي
يستعد فرع جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة للمشاركة في مهرجان التراث والثقافة ” الجنادرية27′′ من خلال المشاركة بمسرحية بعنوان ” سفينة الأصدقاء” بالإضافة إلى لوحات في الفنون التشكيلية، أوضح ذلك مدير فرع الجمعية بالمدينة المنورة الأستاذ عيد بن عبدالله الحجيلي. وأشار الحجيلي إلى أن لجنة المسرح بالجمعية ستشارك بمسرحية بعنوان “سفينة الأصدقاء” وستعرضها يوم الأحد الموافق 20/3/1433ه. وذكر الحجيلي أن الجمعية ستشارك أيضاً بلوحات فنية تشكيلية لعدد من رواد الفنون بالمدينة بالإضافة إلى لوحات ل (41) واحد وأربعين فناناً وفنانة من أبناء المدينة المنورة في المعرض الفني والمقام ضمن فعاليات المهرجان الوطني للترات والثقافة لهذا العام الجنادرية 27، من خلال المشاركة بلوحات لعدد من رواد الفنون التشكيلية، بالإضافة إلى مشاركة 41 فنانا وفنانة التي تعكس في موضوعاتها تراث المدينة المنورة.
النشر الإلكتروني في ندوة بالقريات
القريات – عبدالله العشيشان
بحضور رئيس نادي الجوف الأدبي الدكتور محمد الصالح ونائب الرئيس الأستاذ ثامر المحيسن ورئيس اللجنة الثقافية بالقريات الدكتور فواز الشمري أقيمت مساء الأحد الماضي ندوة ثقافية للأديب رشيد صالح القحص بعنوان “الأدب والنشر الإلكتروني” قدمها عريف الندوة الأستاذ محمد الريض البدري الذي رحب بالضيف والحضور مقدما موجزا عن السيرة الذاتية للقحص وأهم مؤلفاته ثم ترك الحديث للضيف والذي بدأ الندوة بقصائد شعرية متنوعة ثم تحدث عن الأدب والنشر الإلكتروني والمقارنة بين الماضي والحاضر ثم تحدث عن لائحة النشر الإلكتروني وخدمتها للمواقع والأفراد وعن مزايا النشر الإلكتروني وسهولته.
ملتقى إعلاميي الشرقية الرابع
الدمام – صالح الغامدي
ينظم فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية، الملتقى الرابع للإعلاميين بدعم من إمارة المنطقة، وحضور نائب وزير الثقافة والإعلام معالي الدكتور عبدالله الجاسر، مساء الإثنين القادم 21 ربيع الأول الموافق 14 فبراير.
يستضيف اللقاء رئيس التحرير، قينان الغامدي، ويهدف إلى الاحتفاء بالإعلاميين وتكريمهم؛ للدور الذي يقومون به، وتقديرا للرسالة السامية التي يتحملون أعباءها، حفاظا على ثوابت الوطن، وتعزيزا لتوجهاته، وحرصا على التعاون مع القطاعات الأخرى في دعم وتطوير المنطقة الشرقية.
وأكد مدير فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، عبدالرحمن الملحم، على دور الإعلام في دعم التنمية في المنطقة في كافة المجالات، مشيرا إلى أن هذه الملتقيات هي امتداد للملتقيات الإعلامية التي نظمتها إمارة المنطقة، والغرفة التجارية، حيث كانت لهم المبادرة الأولى في احتضان الإعلاميين وتكريمهم.
مسرحية «نحن هنا» لفنون الأحساء في الجنادرية
الأحساء – الشرق
تشارك جمعية الثقافة والفنون بالأحساء في العديد من الأنشطة المتنوعة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة «جنادرية 27»، وتشتمل المشاركة على عرض مسرحية للأطفال بعنوان»نحن هنا»، والتي تعرض ضمن فعاليات مهرجان مسرح الطفل في المهرجان، وألفها فهد بن ردة الحارثي، وأخرجها علي الشويفعي، ويجسد أدوارها إبراهيم الخميس، ومنصور الذكرالله، وعباس الشويفعي، وحيدر الوحيمد، وعبدالعزيز بوسهيل، وفي المؤثرات الصوتية محمد الحمد، وفي الإضاءة أحمد القعيمي، ويشرف عليها فنياً سلطان النوه، وإداريا عبدالله التركي، ويديرها ميثم الرزق، كما تشارك الجمعية بمعرض للفنون التشكيلية.
فريق مسرحية نحن هنا (الشرق)

عبدالله الجاسر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.