نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التربية»: تلبية رغبات 22 ألف معلم ومعلمة في «النقل الخارجي».. ولا حركة إلحاقية
نشر في الشرق يوم 05 - 03 - 2014

أنجزت وزارة التربية والتعليم حركة النقل الخارجي للعام الدراسي 1435/1436ه؛ حيث تم تحقيق رغبات 14533 معلماً بنسبة 23.57%، فيما تمت تلبية رغبات 8416 معلمة بنسبة 16.32% من مجموع المتقدمات.
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد الفهيد أمس في مؤتمر صحفي للإعلان عن الحركة، إن عدد المتقدمين من المعلمين للحركة في 1434ه/1435ه بلغ 61649 تم تلبية طلب 5339 في رغبتهم الأولى و1885 في رغبتهم الثانية و1167 في الرغبة الثالثة، و837 في الرغبة الرابعة، و833 في الرغبة الخامسة و818 في الرغبة السادسة، ليبلغ إجمالي من تم نقلهم 14533.
وأضاف: أما عدد المتقدمات من المعلمات فبلغ 51542 معلمة، تم تلبية 3614 طلباً في الرغبة الأولى، و1114 في الرغبة الثانية، و756 في الرغبة الثالثة، و530 في الرغبة الرابعة، و433 في الرغبة الخامسة و435 في الرغبة السادسة، و384 في الرغبة السابعة، ليبلغ إجمالي المنقولات 8416 معلمة.
ولفت الفهيد إلى أن حركة النقل سواء الخارجية أو الداخلية تتم وفق برامج حاسوبية تم تصميمها داخل الوزارة وفق مفاضلة دقيقة، وتشمل قطاعات النقل الخارجي 283 قطاعاً، ولطالب النقل أن يختار 10 رغبات، علماً بأن رغباته تبقى في النظام ويتم توثيقها سنوياً حتى تحقق له الرغبة الأولى.
وأشار إلى أن الحالات التي يمكن دراستها ضمن «الظروف الخاصة» تشمل مرض طالب النقل «شاغلي الوظائف التعليمية» أو مرض أحد أبنائه أو والديه، أو يكون المعلم أو المعلمة العائل الوحيد لوالديه أو أحدهما، وكذلك المطلقات ووفاة والد المعلم ووفاة محرم المعلمة ووفاة زوجة المعلم أو سجن محرمها، كما شملت هذه القائمة سجن والد المعلم أو المعلمة لمدة لا تقل عن سنة واحدة، بالإضافة إلى نقل المعلمة التي تتعرض للعنف الجسدي من قبل زوجها إلى المكان الذي ترغب النقل إليه، وكذلك المعلم الذي يعاني أحد أفراد عائلته من مرض نفسي.
وحول مفاضلة النقل الخارجي أشار الفهيد إلى أن بنود المفاضلة تشمل سنة التقديم وتاريخ المباشرة بالشهر والسنة وعدد أيام الغياب بعذر حتى نهاية الفصل الثاني للعام الماضي بحدود 30 درجة، ويأتي المعدل التراكمي ب 20 درجة وعام التخرج ب 20 درجة، فيما يكون نصيب الأداء الوظيفي للعام الماضي 20 درجة، بينما تمنح عشر درجات أفضلية لمن يعمل مديراً أو تعمل مديرة ومثلها لمن سبق له الفوز بجائزة التميز على مستوى الوزارة.
مشيراً إلى أن تلبية الرغبة الأولى تكون لمرة واحدة في العمر الوظيفي لمن بلغت خدمته 20 عاماً، وشمل ذلك 242 طلباً في تعليم البنين و326 في تعليم البنات.
وأضاف الفهيد أن منقولي الظروف الخاصة للعام الدراسي 1434/1435ه بلغوا في تعليم البنين 489، و1122 لتعليم البنات بمجموع 1611. فيما تم تلبية طلب النقل لستة من ذوي شهداء الواجب.
وفيما يخص حالات «لم الشمل»، أكد الفهيد أن ذلك لا يتيح للمعلم أو المعلمة تجاوز المفاضلة، وأنه خاص بالأزواج ممن هم على ملاك الوزارة مع العلم أنه سيتم إدراجهما في الحركة بدءاً برغبات الزوج ثم الزوجة، وتمكنت الوزارة في الحركة الحالية من تلبية 77 طلباً في تعليم البنين، و69 طلباً في تعليم البنات.
من جهة أخرى، نفى المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي أن تكون هناك حركة نقل إلحاقية للمعلمين والمعلمات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.