السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محلب: مشاركة سعودية إماراتية في مؤتمر مصر الاقتصادي لإرساء إستراتيجية عربية شاملة
نشر في الرياض يوم 23 - 11 - 2014

أعلن إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري عن عقد مؤتمر مصر الاقتصادي فى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13 وحتى 15 مارس المقبل معتبرا ان ذلك الموعد يناسب العالم كله والأشقاء والشركاء فى التنمية ولضمان المشاركة العالمية القوية.
وقال محلب فى مؤتمر صحفي اننا نعلن اليوم عن انطلاق مصر نحو المستقبل نحو التنمية والاستثمار ،مضيفا "هناك مشاركة من السعودية والإمارات لنرسي إستراتيجية اقتصادية عربية شاملة"
وأضاف هذا المؤتمر ليس حدثا منفصلا وإنما يأتي فى إطار التنمية في مصر التي تحتاج كل أبناء الوطن وكل شركائنا في التنمية من أجل استقرار بلادنا ومنطقتنا والعالم.
وقال إن مصر تواجه الإرهاب وهو ليس موجها لشعب مصر بل للمنطقة والعالم، مؤكدا أن مصر قوية هو الأمل المنشود.
وأوضح أن مبادرة مؤتمر مصر المستقبل ستعمل على التنمية فى مختلف المجالات الاقتصادية وتحسين الرعاية الصحية والتعليمية وتوفير الطاقة.
وأضاف أن اقتصاد مصر يتجه للتعافي والمؤشرات الأولية تقول إن هناك انطلاقة.
وأضاف "مصر تسعى إلى استكمال مسيرتها الاقتصادية وأن المؤتمر المزمع إقامته يدشن بداية الانطلاق ونعمل قبل المؤتمر على 3 محاور.
واوضح الأول أن يكون هناك تنظيم جيد للمؤتمر ونستعين بمكاتب دولية وشركات عالمية متخصصة فى تنظيم المؤتمرات وسنتعاون مع جميع المؤسسات الدولية وشركائنا وهى أول خطوة فى خارطة الإصلاح، والمحور الثاني وهو ما نعمل عليه الآن من رغبة لتسوية منازعات الاستثمار، والثالث هو مراجعة جميع التشريعات من خلال لجنة عليا ومن أهمها صدور قوانين جاذبة للاستثمار وكيفية إنشاء الشركات ومحاربة الفساد والشباك الواحد والإصلاح الإدارى والشفافية ومحاربة البيروقراطية.
وأوضح رئيس الوزراء "لقد أرسلنا وسنرسل المزيد من الرسائل التى تؤكد إصرارنا على تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي في مصر ".
وتطرق رئيس الوزراء الى الوضع الاقتصادي الحالى فى مصر فأشار إلى انه كان هناك معدلات اقتصادية مرتفعة حتى 2003 لم تصب عوائدها الى القاعدة العريضة من المجتمع ثم جاءت الازمة الاقتصادية العالمية وانخفضت معدلات النمو مشيرا الى انه نظرا للظروف التى مررنا بها على مدار السنوات الماضية تأثر الاقتصاد المصري وهبط النمو فى بعض السنوات الى واحد بالمئة مما استوجب وضع خطة للإصلاح الاقتصادي يبنى على الإمكانات الهائلة لمصر بسكانها وشبابها ومواردها وبما يمكننا من بناء تنمية مستدامة وتم مراجعة الموقف بأمانة وإخلاص وتجرد.
وأوضح رئيس الوزراء انه تم وضع رؤى واضحة وفق 3 محاور أولها تطبيق إجراءات الانضباط المالي ومواجهة عجز الموازنة وتم اتخاذ إجراءات في هذا الامر وتم خفض دعم الطاقة ونجحت الحكومة فى فتح هذا الملف ويجرى إصلاحات ضريبية وخفض المصروفات والعمل على زيادة ايرادات الدولة وتتم النظر للثروات الطبيعية لاستغلالها برشد.
اما المحور الثانى فيتمثل فى جذب الاستثمارات المباشرة بما يفتح فرص عمل والعمل في محاور عديدة تنعكس على المواطن المصري فى البنية الأساسية والمحور الثالث هو مواجهة تغطية الفجوة التمويلية ودعم ميزان المدفوعات وتم التحرك فى كافة المحاور بجدية لنثبت للعالم ان هناك مصر جديدة ولديها اقتصاد قوى ونؤكد ان لدينا فرص تنمية شاملة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.