الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أرامكو» تعزز الاستثمار في البنية المعرفية من خلال إطلاق «برنامج الإثراء المعرفي»
افتتحه أمير الرياض ويستمر شهراً
نشر في الرياض يوم 31 - 07 - 2014

أطلقت أرامكو السعودية ثاني أيام عيد الفطر المبارك ولمدة شهر برنامج إثراء المعرفة في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويهدف البرنامج إلى تعزيز جهود بناء المجتمع المعرفي في المملكة من خلال فعاليات تجمع بين الترفيه والتعليم بأسلوب تفاعلي يحث على المشاركة والاستكشاف، من خلال قوالب إبداعية تلائم جميع الفئات العمرية.
ويقدم البرنامج فرصاً تطويرية لأكثر من 500 متطوع ومتطوعة من فئة الشباب يقومون بنشاطات تطوعية في البرنامج تعزز اكتسابهم للمهارات المعرفية والحياتية في بيئة تفاعلية آمنة، ويتضمن البرنامج معرض «أسماء الله الحسنى» بنسخة جديدة مطورة، ومعرض «كفاءة الطاقة» الذي يسلط الضوء على أحد أكبر التحديات الوطنية التي تتعلق بهدر الطاقة، ومعرض «ألف اختراع واختراع» الذي يمثل العصر الذهبي للحضارة الإسلامية، و»قرية السلامة المرورية»، بالإضافة إلى «استوديو المبدعين» بالتعاون مع «يوتيوب»، و»استوديو البارعين» بالتعاون مع متحف «الإكسبلوريتوريوم» في «سان فرانسيسكو» بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث خصص هذا الاستوديو لاكتشاف مواهب الأطفال العلمية وإبداعاتهم.
هذا وكان صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، قد افتتح أمس الأول وبحضور رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح.
وقد عبر سموه عن سعادته بافتتاح هذا البرنامج والذي يعتبر شاملاً لجميع أفراد العائلة حيث يحقق جملة من الأهداف التي ستثري المجتمع معرفياً وثقافياً من خلال البرامج المميزة التي تهتم بكافة فئات وشرائح المجتمع، كما أشاد سموه بفعاليات إثراء المعرفة، حيث ذكر أن البرنامج سيوجد جيلاً من الرواد والمبدعين الذين سيحققون طموحات وتطلعات قيادتنا الرشيدة في أن تكون المملكة في مقدمة الدول المعرفية، كما سيكون لهذا البرنامج الريادي دوره الكبير في منح الجيل القادم مفاتيح المعرفة بكافة صورها من خلال الوسائل المعرفية المتنوعة.
وفي ختام الجولة قدم سمو أمير منطقة الرياض شكره لأرامكو السعودية على دورها المميز في القيام بمثل هذه المبادرات التي أسهمت وتسهم في إنشاء جيل ثقافي ومعرفي، كما أكد سموه على أن هذا البرنامج سيسهم في منح جيل المستقبل وسائل الانطلاق نحو الريادة والنجاح.
من جانبه عبر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، عن عميق شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله، أمير منطقة الرياض، على رعايته الكريمة لحفل انطلاق البرنامج في العاصمة، وتدشينه الفعاليات.
وأكد الفالح أن برنامج إثراء المعرفة يعتبر من أهم البرامج التي يقدمها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، الذراع الثقافية لأرامكو السعودية، حيث يقوم المركز على عدة عناصر أهمها؛ المعرفة، والعلوم، والثقافة. مشيراً إلى أن هذا الاستثمار في تطوير البنية المعرفية هو من الأولويات التي تهتم بها أرامكو السعودية.
وعبر الفالح في ختام تصريحه، عن شكره لأهالي الرياض، على اهتمامهم وحرصهم على حضور فعاليات البرنامج والاستفادة مما تقدمه من فائدة تناسب مختلف الأعمار والاهتمامات، مؤكداً حرص الشركة على تقديم البرنامج بشكل دائم بالصورة التي تحقق التطلعات وتفوق التوقعات.
من جانبه، أوضح مدير البرنامج عمر بدر خلال اللقاء التعريفي بالبرنامج والذي سبق حفل التدشين أن البرنامج يعمل على خدمة الوطن ودعم الجهود الوطنية المعنية بتنمية الثروة البشرية وتعزيز روح الابتكار والإبداع وبناء المجتمع المعرفي، ويندرج تحت المسؤولية الاجتماعية التي توليها أرامكو السعودية اهتماماً فائقاً. من جانبه، أوضح مدير شؤون أرامكو السعودية في المنطقة الوسطى، خالد الرميح، إلى أن البرنامج هو جزء من منظومة التنمية الوطنية التي تسهم بها أرامكو ضمن مشاريعها الاقتصادية والبيئية والمعرفية، ورأى أن البرنامج يواصل نجاحاته من خلال الجمع بين عنصري التثقيف والترفيه مما يعطيه بعداً مميزاً يمكنه من ملامسة عقول وقلوب عشرات الألوف من الزوار، ويستهدف الوصول إلى صناعة وعي مجتمعي عميق يقود نحو السلامة وترشيد استهلاك الطاقة، وهو ما يعد من التحديات الكبيرة التي يواجهها الوطن.
تجدر الإشارة إلى أن الفعاليات ستبدأ يومياً على امتداد الشهر من الساعة الخامسة عصراً حتى الساعة الثانية عشرة مساء.
الأمير تركي بن عبدالله خلال التدشين
أحد البرامج التثقيفية المقدمة في معرض سابق
الأطفال حققوا استفادة علمية من المعرض في النسخ السابقة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.