"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 13 مدنياً في قصف عشوائي للجيش بمحيط الفلوجة
"اير فرانس" والخطوط الهولندية توقف التحليق فوق العراق
نشر في الرياض يوم 30 - 07 - 2014

ذكرت الشرطة العراقية امس الثلاثاء أن 24 شخصا غالبيتهم من عناصر الدولة الإسلامية (داعش سابقا) قتلوا وأصيب 10 أشخاص آخرون في حوادث عنف منفصلة في مدينة بعقوبة (57 كم شمال شرقي بغداد).
وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في حي فلسطين الواقع وسط المقدادية شمال شرقي بعقوبة انفجرت وأدت إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.
وحسب المصادر، قتل أحد عناصر البيشمركة وأصيب أربعة أخرون أيضا جراء سقوط قذيفتي هاون أطلقهما مسلحو داعش من إحدى القرى الجنوبية لناحية جلولاء شمال شرقي بعقوبة على مركز أمني لقوات البيشمركة الكردية في حي السوق وسط الناحية.
وأضافت أن طيران الجيش تمكن من قتل 20 مسلحا من داعش في القرى شمال شرقي بعقوبة.
إلى ذلك أعلن مسؤول طبي عراقي أمس مقتل 13 مدنيا وإصابة 10 آخرين في قصف عشوائي لقوات الجيش العراقي المتمركزة في محيط الفلوجة على مناطق مختلفة من المدينة.
وقال الدكتور أحمد شامي رئيس الأطباء المقيمين في مستشفى الفلوجة التعليمي لوكالة "باسنيوز" الكردية إن قوات الجيش قصفت وبشكل عشوائي مساء الاثنين بالصواريخ والراجمات والبراميل المتفجرة مناطق مختلفة من الفلوجة منها حي الجمهورية والسوق الشعبي ومسجد الراوي وحي نزال وجبيل ما اسفر عن مقتل 13 مدنيا وإصابة عشرة آخرين بينهم أربعة أطفال وامرأة.
وأضاف أن القصف العشوائي للجيش الحكومي أدى كذلك الى تدمير 14 منزلا وحرق تسعة محال تجارية مع حرق مخازن لمواد غذائية.
وقال شامي إن من بين جرحى القصف العشوائي لقوات الجيش على الفلوجة حالات خطيرة وبينهم نساء واطفال والكوادر الطبية والجراحية تعمل على معالجتهم واستخراج الشظايا من أجسادهم.
من ناحية اخرى قررت شركة الطيران الفرنسية "اير فرانس" والخطوط الجوية الملكية الهولندية "كي ال ام" وقف التحليق فوق الأراضي العراقية بالكامل لأسباب أمنية، وفق ما قال متحدث الثلاثاء.
كذلك تستعد شرطة طيران الإمارات لاتخاذ الخطوة ذاتها تحسبا لإطلاق الصواريخ، وذلك بعد تحطم الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا.
وقال المتحدث باسم مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية - كي ال ام، الثانية في أوروبا، إن "أمن ركابنا وطاقمنا هو أولويتنا. لذلك نريد وقف التحليق فوق العراق ابتداء من يوم الجمعة".
وحتى الأسبوع الماضي كان القرار يتعلق فقط ببعض المناطق في العراق.
وكانت شركة طيران الإمارات صرحت انها ستتفادى التحليق فوق العراق تحسبا لإطلاق صواريخ.
وقال رئيس الشركة تيم كلارك في صحيفة تايمز التي صدرت الاثنين "علينا اتخاذ إجراء ومواجهة الأمور". وأضاف أن "هذا أحد الأمور الذي يثبت للرأي العام أننا نأخذ الأمور بجدية".
وعليه ستبدأ الشركة بحلول أسبوع إلى عشرة أيام الالتفاف حول المجال الجوي العراقي الذي يصادف على الطريق المباشرة بين دبي وأوروبا، بحسب الصحيفة البريطانية.
وتأتي تلك القرارات بعد تحطم طائرة بوينغ 777 تابعة للخطوط الجوية الماليزية وعلى متنها 298 شخصا كانت تقوم بالرحلة ام اتش 17 بين امستردام وكوالالمبور في 17 يوليو جراء إصابتها بصاروخ في منطقة خاضعة لسيطرة الانفصاليين بشرق أوكرانيا.
ويواجه العراق هجوما يشنه مقاتلون إسلاميون متطرفون بقيادة جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية الذين يسيطرون منذ حزيران/ يونيو على مناطق واسعة من الأراضي.
وتابعت صحيفة تايمز أن الولايات المتحدة تقوم بالتحقيق لمعرفة ما إذا كان هؤلاء المقاتلون الإسلاميون قد استولوا في سورية على صواريخ قادرة على إسقاط طائرة مدنية خلال تحليقها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.