قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الاتصالات السعودية» مسيرة متميزة في توطين الوظائف لدعم التنمية البشرية بالمملكة
نشر في الرياض يوم 21 - 05 - 2014

تعمل شركة الاتصالات السعودية على مزيج متنوع من المبادرات لتوفير وظائف مباشرة وغير مباشرة، من خلال التحالفات التي عقدتها الشركة مع جهات حكومية وتعليمية، الامر الذي ساهم في دعم الاتصالات السعودية للتنمية البشرية في المملكة، من منطلق دورها الاقتصادي والوطني،وفي هذا الصدد اهتمت الشركة بجوانب مجتمعية وإنسانية تركز على جوانب بناء الإنسان القادر على العطاء والإنتاج، ومواكبة تطورات العصر الحديث .
الاتصالات السعودية تحقق اعلى نسبة توطين تجاوزت ال 91%
تمثل الاتصالات السعودية واحدة من أكبر الشركات في المنطقة، التي تتبوأ موقعا متميزا في عملية توظيف الشباب، عبر تهيئة بيئة عمل قادرة على ايجاد الاستقرار عند الموظفين، وحققت الاتصالات السعودية اعلى نسبة توطين تجاوزت ال 91%، وتأكيدا لتوجهها نحو احتواء القدرات والطاقات الوطنية الشابة. فقد ساهمت في تدريب الآلاف من شباب الوطن ومازالت تواصل دورها في غرس ثقافة العمل بمجال الاتصالات وتقنية المعلومات بما ينعكس على كشف مواهب مبدعة في سوق العمل.
تمتلك STC ثلاثة مراكز للتدريب لتطوير وتأهيل الموظفين السعوديين
تمتلك الشركة ثلاثة مراكز للتدريب لتطوير وتأهيل الموظفين السعوديين، ونظرا لأهمية العنصر البشري، وباعتباره اللبنة الاساسية في نجاح الشركة، يستفيد من هذه المراكز اكثر من 17 الف موظف سعودي على مستوى المملكة في التخصصات القيادية والادارية والفنية .
برامج للتدريب التعاوني من STC
وتولي الاتصالات السعودية التدريب التعاوني والصيفي اهتماماً كبيراً، حيث تقوم كل عام بتدريب الاف الطلاب من الجامعات والكليات والمعاهد التقنية بالمملكة في مختلف فروع الشركة المنتشرة انطلاقا من دورها الريادي في خدمة المجتمع، وتنفيذ برامج مستدامة تعود بالفائدة والنفع للمجتمع، لتأهيل الشباب السعودي وتهيئتهم لمشروع السعودة. الى جانب تنفيذها برامج تدريبية تطبيقية قصيرة المدى تتراوح مدتها من شهر إلى 6 أشهر موجهة لأبناء الشهداء وأبناء الأسر المسجلة لدى الجمعيات الخيرية، تنوعت تخصصاتها بين الحاسب الآلي وتطبيقاته، وتصميم المواقع الإلكترونية وصيانة الطابعات بالإضافة إلى برامج بيع التجزئة وكتابة الحسابات والصيانة الخفيفة للسيارات.
اهتمام STC بذوي الاحتياجات الخاصة في المجالين التقني والمهني
كما يلقى ذوو الاحتياجات الخاصة اهتماما كبيرا من قبل الاتصالات السعودية من خلال تدريبهم في المجالين التقني والمهني لتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تؤهلهم للاستفادة من فرص العمل المتوفرة في السوق المحلية وتشجيع العمل الحر ودعم الأعمال في المنشآت الصغيرة، كما سعت الشركة الى توظيف اكثر من 126 من الموظفين المدربين على خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتلبية احتياجاتهم التقنية من نفس الفئة، في كل فرع من فروعها المنتشرة في كافة مناطق المملكة، لمساعدتهم على التواصل مع العالم من خلال المكالمات الصوتية والمرئية والرسائل، إضافة إلى تأمين أدوات ووسائل صممت خصيصاً لمساعدتهم على الدخول والخروج إلى الفروع، إيماناً منها بتوفير جميع الموارد بحيث تكفل لكل فرد فرصة مشاركة الآخرين على قدم المساواة، كما واصلت دورها الاجتماعي الملموس في هذا المجال، فقدمت مبادرة للطلاب الصم وضعاف السمع، وذلك عبر تجهيز قاعات وغرف مصادر وتوفير كافة الأدوات والأجهزة في مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الملك سعود، لضمان بيئة تعليمية لهذه الفئة من الطلاب وتسهيل حياتهم.
stc الداعم لبرنامج الأمير سلمان للتعليم من أجل التوظيف
وقعت الاتصالات السعودية اتفاقية إنشاء أكاديمية هواوي للتدريب بجامعة الأمير سلطان التي تم إطلاقها بالتعاون بين الجامعة ومجموعة الاتصالات السعودية وشركة هواوي السعودية. حيث يعد برنامج الأمير سلمان للتعليم من أجل التوظيف أحد البرامج التنموية المتخصصة لمركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأمير سلطان، وقد تم تأسيسه عام 2007م ليجسد رؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم - المظلة النظامية للجامعة وحرصه على المشاركة الفعالة للجامعة في تبني قضايا المجتمع السعودي في ضوء ما تملكه الجامعة اليوم من خبرات علمية وكوادر بشرية يمكن أن تسهم في حل كثير من المشكلات ومواجهة كثير من القضايا التي يعيشها المجتمع المحيط بها.
وقد أطلق البرنامج العديد من البرامج بدعم من جهات رسمية وخاصة في مقدمتها وزارة التخطيط ممثلة في برنامج التوازن الاقتصادي وصندوق تنمية الموارد البشرية، وبشراكة إستراتيجية مع عدد من الشركات العالمية والسعودية. وقد جاء البرنامج كبادرة من جامعة الأمير سلطان للإسهام في حل مشكلة الشباب، خصوصاً من خريجي الجامعات السعودية الذين لم تتوفر لهم الفرص الوظيفية لنقص في القدرات المهارية أو المعرفية لديهم بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.
والبرنامج يضمن الوظيفة لجميع الملتحقين فيه حال تخرجهم، وقد خرج حتى الآن ست دفعات أكسبته شهرة كبيرة، انعكست في الزيادة الهائلة على طلب الالتحاق به (تقدم للدفعة الحالية أكثر من 1500 خريج جامعي ل210 مقاعد في البرنامج)، خاصة أن خريجيه يحملون شهادات مهنية دولية تنقل الحاصلين عليها مباشرة من رواتب الحد الأدنى وربما العطالة إلى رواتب من بين الأعلى في سوق العمل، إضافة إلى تميز أصحابها بأمن وظيفي عال جداً.
STC تدعم كراسي البحث بالجامعات السعودية
وفي صدد تطوير الكوادر البشرية المؤهلة وفق النظريات الحديثة، ولمواكبة التطورات توجهت الاتصالات السعودية لدعم كراسي البحث بالجامعات السعودية. وتسعى من خلاله إلى تقديم عطاء معرفي علمي وتقني وبحثي فعّال، في مجالي الاتصالات والمعلومات، يُسهم في تنمية وتطوير القدرات الوطنية في المجالات الاستراتيجية والتشغيلية والإدارية، وتلبية مُتطلبات التطوير المستقبلي، ضمن بيئة تعاونية متسقة تستثمر الإمكانيات المتوافرة بكفاءة وحرفية عالية، وتأهيل القدرات الوطنية في المجالات الاستراتيجية والتنفيذية والإدارية .
مراكز التدريب
STC اتفاقية شراكة مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية
كما ابرمت اتفاقية شراكة بينها وبين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لإنشاء مشروع (حاضنة أعمال لتقنية المعلومات والاتصالات) من خلال إنشاء شركات تسهم في دعم المسيرة التنموية للمملكة ودعم الشباب الذي يتمتع بحس الابتكار وإيجاد فرص وظيفية جديدة، بالإضافة إلى دعم المبادرات الوطنية عبر التحالف الاستراتيجي بين مدينة الملك عبدالعزيز والاتصالات السعودية لنقل المعرفة وتوطين التقنية ، والعمل على تسويق المخرجات العلمية والتقنية لصالح مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والجامعات والمعاهد السعودية.
STC دور مميز من خلال معهد (ريادة)
وكذلك تسهم الشركة من خلال معهد (ريادة) المركز الوطني غير الربحي والمتخصص في مساعدة الراغبين في ممارسة العمل الحر، وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الجنسين من خلال التدريب والتأهيل وتقديم الاستشارات والإرشاد واحتضان المشاريع والمساعدة على الحصول على التمويل وتسهيل الإجراءات الحكومية.
STC تحصد جوائز محلية واقليمية في مجال السعودة وتوطين الوظائف
وجاء تكريم الاتصالات السعودية من وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي, تقديراً لحضورها المميز في مجال السعودة وتوطين الوظائف، ليضاف لتقديرات مماثلة من قيادات عليا على مستوى المملكة والخليج ، وذلك لتميزها في مجال التوطين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والذي يعد من أحدث المجالات وأكثرها تطوراً وتغيراً على مستوى العالم، كما حصلت مؤخرا على تكريم من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لدورها في دعم برامج التدريب والتوظيف التي تقوم عليها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.